المناطق_الرياض

تراجعت أسعار النفط اليوم نحو واحد في المائة مع تخفيف الولايات المتحدة العقوبات على فنزويلا بما يسمح بتدفق المزيد من نفطها عالميا، لكن المخاوف من احتمال الغزو الإسرائيلي في غزة إلى صراع إقليمي حدت من الخسائر.

وبحلول الساعة 13:07 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر دولارا، بما يعادل 1.

1 في المائة، إلى 90.50 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر التي ينقضي أجلها غدا الجمعة 93 سنتا، أو 1.1 بفي المائة، إلى 87.39 دولار للبرميل.

أخبار قد تهمك النفط “يتراجع” بأكثر من دولار 17 أكتوبر 2023 - 7:46 صباحًا النفط يتراجع لمخاوف من تعطل الإمدادات مع استمرار صراع الشرق الأوسط 10 أكتوبر 2023 - 7:35 صباحًا

أما عقود خام غرب تكساس الوسيط الأكثر نشاطا تسليم ديسمبر فتراجعت 83 سنتا، أو واحدا في المائة، إلى 86.44 دولار للبرميل، وفقا لـ”رويترز”.

وأصدرت الولايات المتحدة ترخيصا لمدة ستة أشهر يسمح بمعاملات في قطاع الطاقة بفنزويلا، العضو في أوبك، بعد التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة لضمان نزاهة انتخابات 2024.
وقال خبراء إن من غير المتوقع أن يؤدي الاتفاق إلى زيادة إنتاج النفط الفنزويلي سريعا، لكنه قد يعزز الأرباح عبر إعادة بعض الشركات الأجنبية إلى حقولها النفطية وتوفير خامها لمجموعة أكبر من العملاء الذين يدفعون نقدا.

وقفزت أسعار النفط بنحو اثنين في المائة في الجلسة السابقة وسط مخاوف بشأن اضطراب الإمدادات عالميا، وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم عن سحب بأكبر من المتوقع من المخزونات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: النفط فی المائة

إقرأ أيضاً:

الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل

بغداد اليوم - متابعة
ارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الجمعة (4 تشرين الاول 2024)، في خامس أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة، فيما ارتفعت أسعار خامي برنت وتكساس بالنسبة الى امس ايضا.
وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 70.21 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 73.23 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.
كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا ايضا، حيث سجل خام برنت البريطاني 77.57 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 73.66 دولارا للبرميل، بنسبة 0.04+ و 0.05+.
المصدر: "بغداد اليوم"+ مواقع


مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • ضغوط جديدة على سلاسل التوريد العالمية.. كيف تؤثر على التضخم؟
  • الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وتقترب من 77 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح