قال محمد عثمان عضو لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن هناك نحو 700 أسرة أجنبية مقيمة بالمحافظة ويتم التواصل معها لإرسال رسائل بلغات متعددة لعائلاتهم وأصدقائهم بالخارج حول طبيعة الوضع الأمني والأمان الذي ينعم به المقصد السياحي المصري خاصة في منطقة الجنوب.

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الأحداث الجارية على حدود مصر الشرقية من اعتداءات على الشعب الفلسطيني، لم يكن لها تأثير كبير على الحركة الوافدة لجنوب الصعيد، وإن كانت تسببت في تأجيل رحلات وانخفاض الأعداد المتواجدة بالمحافظة، ولكن لم يتم إلغاء رحلات كثيرة حتى الآن.

وتابع بأن السياحة الأثرية هي أحد أهم أعمدة السياحة المصرية، وهي جزء لا يتجزأ من القطاع في مصر، وبالتالي فإن استمرار صمود الحركة الوافدة للسياحة الثقافية يعني أن القطاع المصري بخير رغم ما يتردد عن تأثر مصر بالحرب على غزة، مشيرا إلى أن مصر كمقصد لا يزال مستمرا ومتواجدا بقوة في كتالوجات عروض كبار منظمي السياحة العالميين، ما يعني أن الحركة لن تتوقف ولن يكون التأثير كبيرا مالم تتطور الأحداث.

وأكد عثمان، أن القطاع السياحي في الأقصر سوف يشارك في معرض WTM لندن الذي ينطلق في 6 وحتى 8 نوفمبر المقبل، نظرا لأهمية الحدث السياحي السنوي الذي يشهد زخم كبير في الحضور من جانب شركات السياحة والطيران ومنظمي الرحلات ووسائل الإعلام من كافة دول العالم، موضحا أن معرض لندن سيكون بمثابة فرصة للتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحي المصري، واستمرار تواجده على خريطة السياحة الدولية، واستعداد مصر لاستقبال ضيوفها من كافة أنحاء العالم بكل سهولة ويسر، مع ضمان رحلات آمنة وميسرة وممتعة لكافة السائحين.

ونوه إلى أن أكثر الجنسيات المتوافدة على الأقصر هي الإسبان والفرنساويين والإيطاليين، ويستقبل مطار الأقصر رحلتين كل سبت وإثنين من كلا من: مطاري مانشستر ولندن، ورحلة من مطار روما، علاوة على رحلات الشرق الأسيوي وبعض الرحلات من أوروبا وروسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة الأقصر مصر رحلات غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| صفي الدين في مقدمة المشهد السياسي كيف يخطط حزب الله لمرحلة ما بعد نصر الله؟

صفي الدين، مع تقدّم الزمن واستمرار الأحداث المتسارعة في المنطقة، تبرز أهمية شخصيات جديدة في الساحة السياسية اللبنانية والإقليمية من بين هؤلاء، يأتي هاشم صفي الدين، الذي يُعتبر أحد أركان حزب الله الرئيسية، ورئيس المجلس التنفيذي للحزب.

كما يشكل صفي الدين جزءًا من المخطط الاستراتيجي الذي يحرص الحزب على تنفيذه استعدادًا لمرحلة ما بعد الأمين العام الحالي، حسن نصر الله.

عاجل - كنت كابوسًا على الصهاينة.. هكذا نعت ابنه حسن نصر الله أبيها عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟ وظيفة صفي الدين في الحزب

تولى هاشم صفي الدين منصبه في عام 1994، ونجح في تعزيز الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية للحزب، بالإضافة إلى دوره الفعّال في إعادة بناء المناطق المتضررة، ويتمتع بخبرة طويلة في قيادة استراتيجيات الحزب، مما يجعله مؤهلًا للقيام بدور قيادي في المستقبل.

ارتباطه الوثيق بإيران، المتمثل في زواجه من ابنة قاسم سليماني، يعزز من موقفه كحلقة وصل بين حزب الله وطهران، مما يعطيه مزيدًا من القدرة على صياغة سياسات الحزب لتتوافق مع التوجهات الإيرانية.

صفي الدين في مقدمة المشهد السياسيالتحديات والاحتمالات

مع كل الخطط والطموحات، يبقى حزب الله أمام تحديات كبيرة. تتزايد الضغوط الإقليمية والدولية، ولذا فإن صفي الدين ومجلس قيادة الحزب سيكون عليهم الانتباه إلى كيفية مواجهة هذه التحديات بعد مغادرة نصر الله. 

من المحتمل أن يسعى الحزب إلى تعزيز قاعدة شبابية جديدة، وضخ دماء جديدة في قيادته للتكيف مع ديناميات المنطقة ومن الممكن أيضًا أن تشهد المرحلة المقبلة تحالفات جديدة أو تغيير في سياسات الحزب الإقليمية، بما يتناسب مع المتغيرات السياسية.

عاجل - لغز الطائرة الغامضة.. هل جاءت لنقل جثمان نصر الله إلى إيران؟ ( التفاصيل الكاملة) تنديدًا باغتيال "نصر الله".. مظاهرة قرب سفارة إسرائيل بعمّان استراتيجية الحزب في المرحلة المقبلة

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لحزب الله في الحفاظ على توازنه الاستراتيجي وتعزيز قدراته في مواجهة التحديات المستقبلية. قد تشمل الخطط المستقبلية تعزيز الأنشطة العسكرية وتحسين استراتيجية الدفاع، بينما يتم التركيز أيضًا على الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية، لجذب الأجيال الجديدة إلى الحزب والاحتفاظ بدعمه الشعبي.

هاشم صفي الدين

من خلال دور هاشم صفي الدين، يبدو أن حزب الله يستعد لإعادة تشكيل نفسه لتناسب تحولات المرحلة المقبلة، يبقى السؤال حول كيفية تأثير هذا التحول في المشهد السياسي اللبناني والإقليمي، وما إذا كان الحزب قادرًا على الاستمرار في لعب دور فاعل في المنطقة. 

تعد فترة ما بعد حسن نصر الله معقدة ومليئة بالتحديات، ولكن المؤشرات تظهر أن صفي الدين قد يكون مفتاحًا لفهم الخطوة التالية لهذه الجماعة السياسية القوية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| صفي الدين في مقدمة المشهد السياسي كيف يخطط حزب الله لمرحلة ما بعد نصر الله؟
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • دمشق تقدم مساعدات عاجلة للأسر اللبنانية الوافدة إلى سوريا
  • "رئاسة الأقصر" و"الفنون الجميلة" يناقشان خطة تطوير الميادين والشوارع استعدادًا للموسم السياحي
  • رئيس التجمع السياحي بالقدس: السياحة منهكة وإجراءات وأدِها مستمرة
  • وزارة الثقافة تعتمد القوائم المرجعية لمشاريع وأنشطة القطاع السياحي
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • مزمار وخيول عربية وعروض فلكلورية.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • بالطبل والمزمار.. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي