تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استلام 5 سيارات إسعاف جديدة مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمركز زفتى، وذلك لدعم منظومة الصحة ومرفق الإسعاف ومواجهة الطوارئ بالمحافظة وفي إطار خطة الدولة لتطوير وحدات الإسعاف بكل مراكز المحافظة، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات، والسيارات، لرفع مستوى الخدمة الإسعافية لمواطني المحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أن السيارات الجديدة مجهزة على أحدث مستوى، وتضم جهاز تنفس صناعي، جهاز صدمات قلبية، جهاز استنشاق بخار لعلاج الأمراض التنفسية ونوبات الربو، جهاز مراقبة المريض لقياس العلامات الحيوية حيث يقوم الجهاز بمراقبة النبض وقياس ضغط الدم وأيضا يقيس درجة الحرارة ونسبة السكر في الدم ونسبة الأكسجين في الدم وحقيبة جبائر لعلاج الكسور.

 

وأكد محافظ الغربية أن المشروعات التي يجرى تنفيذها في قطاع الإسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة تسهم في رفع كفاءة مرفق الإسعاف بالمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلاله، مشيرا إلى أن الإسعاف يمثل بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحي متميز من خلال وجود سيارات مجهزة ومسعفين مدربين على مستوى عال من التدريب بما يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ والحفاظ على حياتهم لحين دخولهم المستشفى لاستكمال العلاج.

سيارات إسعافسيارات إسعافسيارات إسعافسيارات إسعافمحافظ الغربية 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية حياة كريمة مبادرة سيارات إسعاف الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، واللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمدينة شبين القناطر، وشملت الجولة عددا من المشروعات الحيوية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية.

تحسين مستوى المعيشة للمواطنين

وخلال الجولة، تابع محافظ القليوبية المشروعات التي تم الانتهاء منها ولم يتم تسليمها لوجود عدد من الملاحظات أو التعديلات ومن بينها أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة.

الالتزام بالجداول الزمنية المحددة

وأثناء الجولة، تم طرح عدد من التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات، مثل تأخر بعض المواد الخام أو وجود بعض المعوقات الميدانية، وقد وجه بتشكيل لجان فنية لدراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، وذلك لضمان استمرار العمل في هذه المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

 

الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين

تم خلال الجولة الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين حول هذه المشروعات، حيث أعرب المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدين على أهميتها في تغيير واقع حياتهم.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان بقرية بخانس.. صور
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقريه الكلالسة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان في الغربية
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بجراجوس