التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الخميس، بوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، الذي يزور مصر حاليًا.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة جمال رشدي، بأن اللقاء تناول وجهات النظر حول تطورات حرب إسرائيل ضد قطاع غزة والتصعيد الخطير، والاتفاق على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لسكان القطاع وأهمية حمايتهم بشكل كامل.

أخبار متعلقة أمين الجامعة العربية يبحث تطورات الوضع في غزة مع المفوض العام للأونرواالأونروا: مليون فلسطيني نزحوا من غزة منذ بدء قصف الاحتلالجامعة الدول العربية.. اجتماع يبحث العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

"أعطونا الطفولة .. أعطونا السلام" .. أطفال #غزة ملائكة تحت القصف#اليوم #فلسطين #فلسطين_الان pic.twitter.com/bPrdDk5gh9— صحيفة اليوم (@alyaum) October 19, 2023قصف مستشفى المعمداني

أشار إلى تشديد أبوالغيط على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته للضغط على إسرائيل لوقف الأعمال الإجرامية التي تمارسها في حق السكان المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وآخرها قصف مستشفى المعمداني الذي أودى بحياة المئات من الأبرياء أغلبهم من الأطفال، وكذا ترحيل السكان قسرًا من شمال القطاع لجنوبه، مشيرًا إلى أن هذه الأشكال تعد أنماطًا من العقاب الجماعي ترقى إلى جرائم حرب تنتهك القانون الدولي الإنساني وترصدها أجهزة الجامعة.

ونوه رشدي بأن الوزير البريطاني أكد من جانبه ضرورة العمل بشكل جماعي من أجل وقف الحرب الدائرة، خاصة أن استمرار العنف سيسهم في زعزعة الأمن الاقليمي، مشيرًا إلى أن أولوية بلاده هي خروج الرهائن من الرعايا البريطانيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة قصف مستشفى المعمداني أخبار العرب غزة غزة غزة تحت القصف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كلًا من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.
وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال إتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزيرعبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين له التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.
ومن جانبه، وجه السفير بدر عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمناً العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، ومنوهاً بحرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية في كافة المجالات، وكذلك حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية