الراي:
2024-06-27@11:45:56 GMT

«الإطفاء» تختتم الاجتماع الثاني لـ«لجنة سنداي»

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

اختتمت قوة الإطفاء العام فعاليات الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ إطار سنداي العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015/ 2030، بحضور نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية بالتكليف اللواء جمال بدر ناصر.
وتتكون اللجنة التي أنشئت بقرار من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، من 37 جهة حكومية وغير حكومية.


وكرم اللواء جمال بدر جميع المشاركين بهذا الاجتماع، ووجه شكره وتقديره على جهودهم في السعي لتحقيق غايات إطار «سنداي» العالمي للحد من مخاطر الكوارث مما سيساهم في تسهيل إجراءات إدارة الأزمات والكوارث بدولة الكويت.
وأشاد بنتائج الاجتماع الذي عقد في فندق الريجينسي من خلال ورش العمل بهدف توحيد عمل مؤسسات الدولة لمواجهة الأزمات والكوارث وجعل مؤسسات الدولة على أهبة الاستعداد لمواجهتها.

























المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية

بحث المجلس البلدي بمحافظة ظفار في اجتماعه اليوم جملة من الموضوعات المتعلقة بتطوير المشروعات الخدمية بالمحافظة ومخرجات اللجان الدائمة بالمجلس، وقد ترأس الاجتماع صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار رئيس المجلس البلدي بمحافظة ظفار، واستضاف المجلس خلال انعقاده أحمد بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، الذي قدّم عرضًا تضمن التعريف بأهم مشروعات أراضي الوقف وإيراداتها ومصروفاتها التي تساهم في استدامة الأصول الوقفية، إضافة إلى التعريف بأهم إنجازات وأهداف المديرية خلال العام المنصرم؛ والخطط والمشروعات والأهداف المرصودة لهذا العام بما يتعلق بالجوامع والمساجد ومدارس القرآن الكريم.

كما بحث الاجتماع مخرجات وتوصيات اللجان الدائمة بالمجلس، والتي تضمنت مقترحات لجنة الشؤون الصحية والبيئية لتحسين واجهات المباني وأسوار المزارع على الطرق بما يسهم في تحسين وتجميل وتعزيز المظهر الحضاري العام، بالإضافة إلى نتائج تنفيذ المرحلة الأولى من مقترح متابعة خطة تعمين نشاط نقل وتسويق الحشائش بمحافظة ظفار والمقدم من لجنة الشؤون القانونية للمجلس بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

واطلع المجلس على نتائج لقاء لجنة الشؤون الاجتماعية مع المختصين بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب للتعرف على البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والفعاليات التي ستقدمها خلال فصل الخريف، واستعرض الاجتماع إفادة وزارة الصحة حول الموقف التنفيذي لخطط الوزارة بشأن مشروعات الخدمات الصحية بمختلف ولايات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • صحف عبرية: عائلات القتلى والمخطوفين فى غزة يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • عائلات قتلى ومحتجزين إسرائيليين ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق
  • حرب غزة: دمار لا ينتهي وشلال الدم يتواصل وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • انطلاق فعاليات الاجتماع الـ 19 لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية
  • نتنياهو يتلقى تحذيرا من لجنة التحقق في مشتريات حكومية لغواصات وزوارق