نظم اليوم الخميس، طلاب جامعة حلوان، وقفة تضامنية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، ضد الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا سيما عقب أحداث قصف مستشفى الأهلى المعمداني بقطاع غزة، والذى أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني من بينهم نساء وأطفال، ووقوع مئات الإصابات.

كما تأتى تلك الوقفة التضامنية عقب إعلان القيادة السياسية حالة الحداد العام وتنكيس العلم المصرى 3 أيام.

بالروح بالدم نفديك يا اقصى، و الله واكبر، بتلك الكلمات انطلقت مسيرة حاشدة جابت اركان جامعة حلوان، حيث احتشد آلاف الطلاب بعد الانتهاء من المحاضرات وتعالت حناجرهم وهتافهم بأصوات اتسمت بالحماسة، معبرين من خلالها التضامن مع الشعب الفلسطيني.

هذا وقد نظمت العديد من الجامعات المصرية العديد من الوقفات والمسيرات التى جابت اركان الحرم الجامعى، احتجاجا على سفك الأرواح وخاصة الأطفال والنساء، جراء ما تتعرض له الدولة الفلسطينية الشقيقة من اعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي على مدار أسبوعين

وفى ذات السياق أقبل طلاب جامعة حلوان على غرار زملائهم بجامعات مصر، بالمشاركة في حملة التبرع بالدم لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، باعتبار أن مشاركتهم بمثابة واجب إنساني عليهم تجاه المصابين في قطاع غزة، وذلك من أجل إنقاذ حياتهم وكذلك مساعدة الضحايا وأسرهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اكد على تأييده لموقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية، في كل الإجراءات والتدابير التي تتخذها، دعما للقضية الفلسطينية وحماية سيادة الدولة المصرية.

وأعرب رئيس جامعة حلوان ان الجامعة تقف صفا واحد خلف القيادة السياسية، حيث اعلنت جامعة حلوان، أمس الأربعاء، حالة الحداد وتنكيس أعلام الجامعة حدادًا على أرواح الضحايا فى غزة، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان القيادة السياسية رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل دعما للقضية الفلسطينية الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة حالة الحداد العام

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • "وزير التعليم العالي يُشيد بمشروعات طلاب جامعة حلوان ويفتتح العام الدراسي بجولة تفقدية"
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض