قالت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصرى يساند ويدعم الشعب الفلسطينى فى كل ما يتعرض له من انتهاكات، قائلة، نعزى أنفسنا فى شهدائنا وفى مصابهم الذى هو مصابنا.

وأكدت سليم فى كلمتها بالجلسة العامة الطارئة بمجلس النواب اليوم الخميس، أنه من حق المقاومة الفلسطينية فى الدفاع عن حق الفلسطينين، ولا يجب أن تعاقب عليه، وإنما ما يقوم به الاحتلال من عدوان وانتهاكات، هى مخالفة لكل الاتفاقيات الدولية فى حقوق الانسان.

وتابعت: حق المقاومة هو حق مشروع ولا يجب أن نطلق عليه إرهاب، بل نحييهم على دورهم فى المقاومة.

وأضافت النائبة فاطمة سليم، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطينى، لا يتحمله أحد، فنحن نعرف صعوبة الأمر ونرفض تهجيرهم، وندعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى رفضه تصفية القضية الفلسطينية من خلال مخطط التهجير، متابعة: ونفوضه فى الدفاع عن الأمن القومى ونعرف أنه قادر على حماية البلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائبة فاطمة سليم الشعب الفلسطيني انتهاكات المقاومة الفلسطينية الاتفاقيات الدولية

إقرأ أيضاً:

برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التموين، بشأن آلية تطبيق منظومة الدعم النقدي الجديدة وإلغاء دعم السلع وبطاقات التموين.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أهمية الدعم بالنسبة للمواطن، لكونه من ضروريات حياته التي دونها لا يقدر على شراء أبسط متطلباته من السوق الحر الذي مازال متأثرًا بتداعيات السوق السوداء، مُشيرة إلى أنه على مدار العام تندر سلع استراتيجية مهمة لا غنى عنها وتختفي أحيانًا وترتفع أسعارها بشكل فجائي أضعاف سعرها الأصلي دون مبرر، وهو ما يضع المواطن في دوامة تساؤلات، يصاحبها شعورًا بالقهر.

وقالت سحر العشري: نحن مع أي قرار صائب في مصلحة دعم المواطن وسط كل هذا الغلاء، أيًا كان شكل الدعم.

وتابعت، في الوقت الحالي أفرزت مناقشات الحوار الوطني قرارا شبه مؤكدًا بتطبيق الدعم النقدي بدلا من العيني، وهو قرارا قد يكون في صالح المواطن إذا لبى احتياجاته وطمأن مخاوفه، ولكننا نحيط حضراتكم علمًا ببعض مؤشرات تطبيق قرار الدعم النقدي بعد إلغاء الدعم العيني، أولها أولها أن نصيب الفرد الواحد 175 جنيها على البطاقة مع إلزامه لفتح حسابا بنكيا حسب ما ورد إلينا من معلومات.

وتسائلت عضو مجلس النواب، هل 175 جنيها تكفي دعم الفرد مع توقعات رفع الأسعار العام المقبل، وهل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا ومع التضخم ؟

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • بمشاركة برلمانية في 5 محافظات.. «مستقبل وطن» يناقش قانون الإجراءات الجنائية
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني