الجديد برس:

قال برنامج الأغذية العالمي إن مخبزاً آخر تابعاً له في غزة، تعرض للقصف خلال الليل الماضي، موضحاً أن المخبز كان يوزع الخبز على العائلات النازحة في مراكز الإيواء.

وأفادت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالميّ سيندي ماكين أنه “من بين 23 مخبزاً نعمل معها، هناك 4 فقط تعمل اليوم لأن معظمها نفد فيها الوقود”.

تعمد الاحتلال الإسرائيلي، قصف واستهداف مخابز في قطاع غزة خلال وجود واصطفاف عشرات الفلسطينيين على أبوابها، لشراء حاجتهم من الخبز، وفق ما أكد مكتب الإعلام الحكومي.

وفي الوقت نفسه، ذكر برنامج الأغذية العالمي اليوم أن لديه 951 طناً من الإمدادات الغذائية الطارئة جاهزة للتوزيع، في انتظار الحصول على تصريح للدخول من مصر.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 13 يوماً، شدد الاحتلال من حصاره على غزة، وقصف معبر رفح، الأمر الذي جعل القطاع اليوم من دون ماء وطعام، ومن دون كهرباء وإنترنت. 

وأسفر انقطاع الكهرباء، ونفاد الوقود من القطاع، إلى خروج 3 مستشفيات على الأقل عن الخدمة كلياً، ما يضع الوضع الصحي في كارثة تضاف إلى الكوارث الإنسانية الأخرى التي يتسبب بها العدوان.

وأظهرت مشاهد مصورة لجوء الفلسطينيين في غزة إلى شرب مياه الخدمة، بسبب نفاد المياه الصالحة للشرب،  ما ينذر بأزمة صحية خطيرة تهدد حياة المواطنين.

وكان برنامج الأغذية العالمي، حذر الأحد الماضي من انعدام الطعام في غزة، وذكر أن “مخزون المساعدات لديه آخذ في التناقص”.

???? مجرْرة جديدة راح ضحيتها أكثر من 20 شهيــد بقصف الاحتلال لمحيط مخبز يصطف أمامه المواطنين، فيما استهدف الاحتلال حتى اللحظة أكثر من 6 مخابز.#غزة_تُباد#طوفان_الأقصى#مجزرة_المعمداني pic.twitter.com/zmmxRM15cQ

— يوسف العم (@AL3MM30) October 19, 2023

مخابز #غزة الشريان الأخير للحصول على الخبز في القطاع تُستهدف الآن من الطيران الحربي الصهيوني، أكثر من مخبز تم استهدافه في القطاع.
العدو الصهيوني يركز على تركيع المدنيين، وإنهاكهم وتجويعهم على أمل أن يرفعوا الراية البيضاء.. pic.twitter.com/qFjUIDf1QU

— أدهم أبو سلمية #غزة ???????? (@adham922) October 18, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية

ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، القنابل الحارقة على الغابات المتاخمة للخط الأزرق في أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف بجنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على مرحلتين، محدثا أصواتا قوية جدا في سماء الزهراني لجهة شمال نهر الليطاني.

وفي السياق، أعلن "حزب الله" اللبناني قصف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا، حيث أصابوه بشكلٍ مباشر، مما أدى لِتدمير جزءٍ من تجهيزاته واندلاع حرائق في داخله، كما استهدف موقع بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وأشار إلى أنه بعد رصدٍ ومتابعة لحركة قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع بركة ريشا، وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في "نقطة المقتل"، تم استهدافهم بالصواريخ الموجهة، ووقوعهم بين قتيلٍ وجريح.

اقرأ أيضاًالسيطرة على الحرائق بمناطق جنوب لبنان

جيش الاحتلال: هاجمنا مبنى عسكريا وموقع استطلاع لحزب الله جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف 3 أسرى مكبلي الأيدي بصاروخ بعد دقائق فقط من الإفراج عنهم!
  • حزب الله يستهدف مقر قيادة الفرقة 91 ‏الإسرائيلية بعشرات من صواريخ الكاتيوشا
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • في اليوم العالمي للشيكولاتة.. تعرف على فوائد وأضرار تناولها على الصحة
  • حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)