قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد القتلى في غزة، ارتفع إلى 3785، بينهم 1524 طفلاً، وذلك منذ بداية هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، فيما ارتفع عدد الضحايا في محافظات الضفة الغربية إلى 69. 

وأضافت الوزارة في بيان، أن عدد المصابين في غزة، بلغ أكثر من 12 ألفاً، منذ بدء الهجوم في قطاع غزة، فيما بلغ عدد المصابين في الضفة الغربية نحو 1300 شخص.

أعلن ناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الخميس، أن 44 شخص من الطواقم الطبية، لقوا مصرعهم، فيما أصيب 70 في الهجمات الإسرائيلية، على القطاع، فيما خرجت 4 مستشفيات في القطاع عن الخدمة، بشكل كامل، بسبب الاستهدافات المباشرة لهم.

وأشار القدرة، إلى أن 19 مؤسسة صحية في القطاع، تضررت بشكل كامل وجزئي، من قصف جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير 23 سيارة إسعاف، بشكل كامل، وخروجهم عن الخدمة. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية قصف غزة الصحة الفلسطينية أهم الآخبار مستشفيات غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب المؤتمر يطالب الحكومة المرتقبة بالتركيز على الاستثمار والصحة

قال الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر رئيس المكتب التنفيذي للحزب، إنَّ الحكومة المرتقبة عليها وضع برنامج عمل واضح محدد فيه المدة الزمنية؛ لتنفيذ البرامج والتكلفة ومصدر تمويلها، وأيضا توضيح أولوية برامج العمل وحيثياتها ووضع التنمية الاقتصادية أولوية أولى وحتمية وملحة.

وأكد «مرشد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحكومة المرتقبة عليها التركيز على وسائل جذب الاستثمار الأجنبي والمصري، وتسهيل إجراءات السماح للمستثمر بالاستثمار دون تعقيدات وبيروقراطية تذليل كل العقبات أمام توطين الصناعة، وتشجيع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإغراء شباب وصغار رجال الأعمال على المشاركة في التصنيع، ولا سيما الزراعي منه، وأيضا تسهيل وتمويل المشاريع الزراعية على مجال واسع.

مطالب للحكومة المرتقبة 

وطالب بضرورة فتح فرص عمل للشباب في الزراعة والصناعة، وأيضاً إيجاد آلية للسيطرة على الارتفاع الغريب في الأسعار، وضبط السوق المصري، ووضع خطة محددة من مجلس الوزراء، ومن كل الوزراء المعنيين للنهوض بالسياحة وازدهارها، لاسيما مع امتلاك أعظم المقومات في العالم؛ لاحتلال المراكز الأولى سياحيا عالميا، وكذلك في مجال بناء الإنسان.

تحسين الخدمة والمنظومة الصحية

وتابع أنَّ هناك أهمية وأولوية خاصة بالصحة ومحاولة حل مشاكلها، والالتقاء بأهل الخبرة والدراية بالشئون الصحية لحل بعض المشكلات التي تعوق تحسن الخدمة والمنظومة الصحية، ويأتي على رأسها الفرق الطبية ووضعها وبيئة عملها وتدريبها وإعدادها وحمايتها، فضلا عن الخدمة الصحية بالريف ومحاولة النهوض بها، في ظل معاناة من تدهور مستمر منذ منتصف الألفينات حتى الآن، وبحاجة لوقفة ومحاولة جادة لإصلاحها.

وطالب، بمحاولة وضع تصور أو خطة للإسراع من انتشار التأمين الصحى الشامل؛ ليصل لمحافظات مصر كلها فى أقصر وقت، فضلا عن وجود حلول خارج الصندوق لحل أزمة الدواء المصرى وتوطين صناعة الدواء وعودة الدواء المصرى لمكانته وريادته.

ولفت، إلى الجزء الثانى من بناء الإنسان وهو التعليم والذى يحتاج إلى جهد جهيد للتطوير التعليم وتوحيد اتجاهاته، ولعل مخرجات الحوار الوطنى بها الكثير من الرؤى والأفكار والحلول التى يمكن أن تستفيد بها الحكومة المقبلة فى حل الكثير من الأزمات.

مقالات مشابهة

  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • الصحة العالمية: من المؤسف خروج مستشفى الأوروبي في غزة من الخدمة ويجب حمايته وتشغيله على الفور
  • ارتفاع أعداد القتلى في حادث تدافع بالهند إلى 116 بينهم أطفال
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 37925 منذ اندلاع الحرب 
  • رئيس حزب المؤتمر يطالب الحكومة المرتقبة بالتركيز على الاستثمار والصحة
  • حرب غزة.. إسرائيل تنتقل للمرحلة الثالثة ونتنياهو يوافق على مشاركة السلطة في إدارة القطاع
  • قريبا .. إصدار تعليمات لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية