أعربت جامعة أسيوط عن تضامنها مع المواقف الوطنية الشجاعة التي اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه أحداث غزة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن جامعة أسيوط أعلنت الحداد على أرواح الضحايا الأبرياء بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وشهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس مسيرات طلابية حاشدة ووقفة احتجاجية، شارك فيها الآلاف من الطلاب من مختلف كليات الجامعة داخل الحرم الجامعي، تضامنًا مع أهالى غزة فى فلسطين، وللتنديد بهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، ولتأييد قرارات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى برفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، رافعين لافتتات وأعلام فلسطين، ومنددين بالإعتداء الاسرائيلى الغاشم على قطاع غزة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى، وقوف إدارة الجامعة بكافة منتسبيها خلف القيادة السياسية وتأييدها لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الرافضة لفكرة تهجير الفلسطنيين الى سيناء، مؤكداَ أن القضية الفليسطينية قضية الدولة المصرية، وكلنا ثقة بالله وقدرتنا أننا نحافظ على أرض الوطن العربي ودوام أمان الفلسطنيين.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، أن حرص الطلاب على مشاركة أهل غزة فى محنتهم دليلًا على ما يتمتع به الطلاب من وعي و إدراك لما يحدث على الساحة الدولية من صراعات و نزعات، مؤكداَ أن الجامعة تدعم الطلاب فى مواقفهم من خلال توفير المناخ المناسب، للتعبير عن اَرائهم بكامل الحرية دعمًا الأشقاء فلسطين.

حضر الوقفة التضامنية الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية و عمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والإداريين بالجامعة والآلاف من طلاب الجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الأقصى جامعة أسيوط طلاب الجامعة غزة وقفة احتجاجية الرئیس عبد الفتاح جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: الإخوان فبركوا فيديو وقفة تضامنية مع غزة على أنها مظاهرة بالإسكندرية

نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً، صحة ما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله وجود تجمعات لعدد من المواطنين والإدعاء بكونهم مؤيدين لدعواتهم التحريضية.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أن المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر الماضى نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة، وقيام أحد العناصر الإخوانية الهاربة بالخارج بفبركة مقطع صوتى غير حقيقى وإضافته لمقطع الفيديو فى محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم.

يأتي ذلك في إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال إختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات.

اقرأ أيضاًطعنها في عش الزوجية.. شاب يقتل زوجته بمدينة نصر

ما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

مقالات مشابهة

  • العشرات من ملحق عقود المحاضرين ينظمون وقفة احتجاجية في البصرة
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مصدر أمني: الإخوان فبركوا فيديو وقفة تضامنية مع غزة على أنها مظاهرة بالإسكندرية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو