بوابة الوفد:
2024-07-04@07:15:59 GMT

تأجيل حفلات الموسيقار عمر خيرت بسبب أحداث غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قرر الموسيقار عمر خيرت، تأجيل حفلاته التي كان مقرر أن تقام خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب تطورات الأحداث في غزة وفلسطين، وذلك خلال منشور جديد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

عمر خيرت على المسرح الكبير بالأوبرا.. غدًا

 

 وكتب عمر خيرت، على فيسبوك: "نظرا للأحداث الجارية سيتم تأجيل الحفلات حتى إشعار آخر".

 

يذكر أن عمر خيرت، أحيا آخيرًا حفلًا موسيقيًا بصحبة المايسترو ناير ناجي وفرقته الموسيقية، وذلك على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات.

 

وقدم الموسيقار عمر خيرت خلال الحفل باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى منها، "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغانى.

 معلومات عن الموسيقار عمر خيرت

بدأت علاقة الموسيقار عمر خيرت بالبيانو بالكونسرفتوار في دفعته الأولى عام 1959 م، درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي "كارو" إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية.

انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق.

 

وانضم الموسيقار عمر خيرت في بداياته لفرقة (ليى بُتي شا - Les petits chats) والتي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينيات القرن الماضي وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف.

 

وعمل الموسيقار عمر خيرت في الفرق كعازف درامز والتي كان لها أثر واضح في مؤلفاته مثل: " الخادمة " و" رابسودية عربية " وغيرها. و أطل عمر خيرت على الجمهور لأول مرة مع الموسيقى التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة عام 1983.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خيرت الموسيقار عمر خيرت الفن حفلات عمر خيرت غزة فلسطين الموسیقار عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين

أعلنت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال المؤتمر الصحفي الذي يُقام الآن في مدينة العلمين، عن أبرز النجوم المشاركين في إحياء حفلات الدورة الثانية للمهرجان.

وقالت منى عبد الوهاب خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إنه بين النجوم المشاركين في حفلات مهرجان العلمين، كل من محمد منير، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي، عمرو دياب، وكاظم الساهر.

وأوضحت «عبد الوهاب» أن المهرجان سيشمل 4 مهرجانات هي «مهرجان نبته»، و«مهرجان الترفيه»، و«مهرجان الرياضة»، و«مهرجان الطعام»، بالإضافة إلى «مهرجان الموسيقى والمسرح».

 

مقالات مشابهة

  • بسبب ضغط العمل.. روبوت كوري ينتحر
  • من بطولتها.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلمها الجديد "بومة"
  • توقيف الصحفي الأردني أحمد الزعبي تنفيذا لقرار سجنه على خلفية منشور على فيسبوك
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • غليان في الشمال السوري بسبب أحداث قيصري.. ودعوات للتهدئة (شاهد)
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده بسبب عرض الـ290 مليون ومفاجآة الخطيب تحسم الجدل
  • التربية: تأجيل جلسة امتحان اليوم على مستوى مديرية طولكرم بسبب عدوان الاحتلال