أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية استقالته من الوزارة بسبب نهج إدارة بايدن في التعامل مع الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس، حسبما أعلن على منصة "Linkedin" الأربعاء.

وقال جوش بول، الذي كشف أنه عمل في مكتب الشؤون السياسية العسكرية لأكثر من 11 عامًا، في منشوره على المنصة إنه استقال “بسبب خلاف سياسي بشأن مساعدتنا الفتاكة المستمرة لإسرائيل”.

وكتب بول: "دعوني أكون واضحًا"، وتابع: "هجوم حماس على إسرائيل لم يكن مجرد عمل وحشي، بل كان أكبر عمل وحشي. وأعتقد أيضا أن التصعيد المحتمل من قبل الجماعات المرتبطة بإيران مثل حزب الله، أو من قبل إيران نفسها، سيكون استغلالاً آخر للمأساة القائمة. ولكنني أؤمن بقلبي أن رد فعل إسرائيل، ومعها الدعم الأمريكي لرد الفعل هذا ولوضع الاحتلال القائم، لن يؤدي إلا إلى المزيد من المعاناة العميقة لكل من الشعب الإسرائيلي والشعب الفلسطيني ولا يصب في المصلحة الأمريكية على المدى الطويل".

وأضاف المسؤول الأمريكي المستقيل: "رد فعل الإدارة، والكثير من أعضاء الكونغرس أيضا، هو عبارة عن رد فعل متهور مبني على الانحياز المؤكد، والملاءمة السياسية، والإفلاس الفكري، والجمود البيروقراطي".

وأردف بول قائلا: "وهذا أمر مخيب للآمال بشكل كبير، وليس مفاجئا تماما. عقود من نفس النهج أظهرت أن الأمن من أجل السلام لا يؤدي إلى الأمن ولا إلى السلام. الحقيقة هي أن الدعم الأعمى لأحد الجانبين مدمر على المدى الطويل لمصالح الشعبين من كلا الجانبين".

وقال بول أنه لا يستطيع العمل لدعم مجموعة من القرارات السياسية التي تشمل إرسال الأسلحة، والتي يعتقد أنها تُعبر عن "قصر نظر"، كما أنها "مدمرة وظالمة وتناقض القيم التي نتبناها علنا"، حسب قوله.

وفي مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، قال المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية إن القيود القانونية التي تهدف إلى إبقاء الأسلحة الأمريكية بعيدة عن أيدي منتهكي حقوق الإنسان تفشل، حيث تدعم الولايات المتحدة إسرائيل بينما قطعت الدولة المياه والغذاء والرعاية الطبية والكهرباء عن غزة.

وقال بول للصحيفة: "هناك لحظة حيث يمكنك أن تقول، حسنًا، حسنًا، كما تعلمون، الأمر ليس بيدنا، لكنني أعلم أن الكونغرس سوف يعارض ذلك"، وأردف: "لكن في هذه الحالة، ليس هناك أي معارضة كبيرة من الكونغرس، ولا توجد أي آلية إشراف أخرى، ولا يوجد أي منتدى آخر للنقاش، وهذا جزء مما دخل في عملية صنع القرار الخاصة بي".

وحاولت CNN التواصل مع متحدث باسم الخارجية الأمريكية للحصول على تعليق لكن الخارجية قالت إنها ترفض التعليق على الشؤون الشخصية.

أمريكاإسرائيلحركة حماسنشر الخميس، 19 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره

واشنطن-سانا

أكد مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون استقالوا تضامناً مع غزة واحتجاجاً على الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أن إدارة الرئيس جو بايدن “متواطئة بشكل لا يمكن إنكاره في قتل الفلسطينيين والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع”.

ونقلت رويترز عن 12 مسؤولاً سابقاً في إدارة بايدن قولهم في بيان مشترك: إن “الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لـ “إسرائيل” وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها”، مطالبين بوضع حد لهذه الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ومن بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش الأمريكي.

إلى ذلك تستمر الاستقالات من إدارة بايدن، حيث أعلنت موظفة في وزارة الداخلية الأمريكية استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه العدوان على غزة.

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان: إن “الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة”.

وتعكس استقالة المسؤولين الأمريكيين أصوات المعارضة داخل الولايات المتحدة بشأن دعم “إسرائيل” فيما تزداد الانتقادات الدولية للعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لكيان الاحتلال واستمراره في هذا العدوان الذي أدى لاستشهاد نحو 38 ألف فلسطيني، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى ودمار هائل والتسبب في أزمة إنسانية مروعة.

مقالات مشابهة

  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • الخارجية الأمريكية: لا تطبيع مع النظام السوري دون حل سياسي للصراع الأساسي
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • 12 استقالة من إدارة بايدن بسبب سياسته حيال غزة.. من هم المستقيلون؟
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين