أعلن مجلس النواب المصري، في جلسة طارئة، الخميس، تفويض رئيس البلاد عبدالفتاح السيسي في اتخاذ ما يلزم للتعامل مع تداعيات الوضع في فلسطين، بينما عمدت أجهزة سيادية إلى وضع اللمسات الأخيرة على تحشيدات شعبية للمواطنين، غدا الجمعة، في كافة محافظات البلاد للإعلان عن "تأييد شعبي" للسيسي في هذا الملف.

وخلال جلسة مجلس النواب، التي ترأسها وكيل المجلس المستشار أحمد سعد، تحدث عدد من النواب مؤكدين تفويضهم للسيسي "لحماية أمن مصر القومي واتخاذ إجراءات لدعم القضية الفلسطينية"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

ومن المقرر أن يطلب المجلس من الرئيس باعتباره القائد الأعلى للجيش، اتخاذ ما يراه من إجراءات كفيلة بتأمين حدود مصر الشرقية، وحماية الأراضي المصرية.

اقرأ أيضاً

من القاهرة.. السيسي وملك الأردن يحذران من انفجار المنطقة ويعلنان رفض تهجير أهالي غزة

وكان تفويض مماثل صدر عن مجلس الشيوخ، أمس الأربعاء، خلال جلسة طارئة أيضا.

في نفس السياق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تتضمن توجيها من أجهزة سيادية مصرية لقيادات أحزاب ونقابات وجمعيات أهلية مؤيدة للسيسي بحشد المئات من المواطنين في كافة ميادين البلاد، بعد صلاة الجمعة 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وشدد المنشور على أن الوقفات تأتي "دعما للدولة والقيادة السياسية في مواقفها التاريخية"، وأرفق "الأماكن المسموح التجمع بها" في كل محافظة من المحافظات المصرية.

وكانت مظاهرات خرجت، مساء الأربعاء، في عدة ميادين بمحافظات مصر تعلن تأييدها للسيسي في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مخطط إسرائيل لتوطين الفلسطينيين في سيناء بعد تهجيرهم من أراضيهم قسريا.

يذكر أن السيسي لوح بإنزال الملايين من المصريين إلى الشوارع، لإعلان تأييده في رفض فكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، معتبرا أن فكرة تهجيرهم تعني جر مصر إلى حرب مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً

السيسي يلوح بإنزال المصريين للشوارع احتجاجا على فكرة تهجير أهالي غزة لسيناء: أرسلوهم إلى النقب

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس بالقاهرة، الأربعاء: "إذا دعوت الشعب المصري إلى رفض فكرة تهجير الفلسطينيين فإن ملايين المصريين سوف يستجيبون لهذه الدعوة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السيسي البرلمان المصري تفوض مظاهرات غزة تهجير أهالي غزة فکرة تهجیر

إقرأ أيضاً:

"تجارة حائل" تضبط عمالة تدير مستودعاً ومعملاً غير مرخص في الأغذية والصابون

تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة حائل بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة ممثلةً بشرطة حائل، وأمانة حائل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من الإطاحة بعمالة مخالفة تدير مستودعاً ومعملاً غير مرخص، استُغل في تحضير وتعبئة منتجات غذائية وصابون بطرق بدائية دون مراعاة الاشتراطات الصحية، و جرى إحالة المخالفين للجهة المختصة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وثبت تورط القائمين على المستودع المخالف الواقع داخل استراحة بالعمل لحسابهم الخاص في تحضير وتعبئة أغذية فاسدة دون مراعاة الاشتراطات الصحية، وتم مصادرة وإتلاف (2,250) كيلو جرام من منتج ورق العنب الفاسد، و (8,325) كيلو جرامات من الصابون الذي لايحمل بيانات تجارية، و (271) قطع غيار معدات ثقيلة مجهولة المصدر.

وتواصل وزارة التجارة جولاتها الرقابية بهدف التصدي لمخالفي أنظمة حماية المستهلك، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاص، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين يشيد بدور الإعلام المصري في أحداث غزة
  • "تجارة حائل" تضبط عمالة تدير مستودعاً ومعملاً غير مرخص في الأغذية والصابون
  • تداعيات البرلمان المنقسم.. كيف تؤثر نتيجة الانتخابات على فرنسا؟
  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • سيدة مسيحية: لن ننسى دور الرئيس السيسي في أخذ الثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا على يد داعش
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • أسبوع مش سهل على المصريين..بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأربعاء
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان
  • استئناف مفاوضات غزة الأربعاء في الدوحة والخميس في القاهرة