كشفت مصادر استخباراتية عن انضمام 220 متطرفاً فرنسياً كانوا قد تبقوا على الأراضي السورية إلى المناطق التي تُسيطر عليها هيئة تحرير الشام، المُصنّفة إرهابية، والتي أعلنت مؤخراً نبذها لما يُسمّى الجهاد العالمي، إلا أنّ أجهزة الاستخبارات تعتبر أنّ الكثير منهم لا يزالون يُمثّلون تهديداً لفرنسا، خاصة وأنّ الهيئة (جبهة النصرة سابقاً) سبق وأن أعلنت ولائها لتنظيم القاعدة الإرهابي رغم تخلّيها لاحقاً عنه.

تحدثت هيئة تحرير الشام عن حصول الجولاني على معلومات استخباراتية حول المقاتلين الفرنسيين المتعاملين معه

ويُحاول هؤلاء المتطرفون تلميع صورتهم للتقرّب من الغرب عبر إعلانهم عدم شنّ أيّ عمليات أو القيام بتفجيرات في أوروبا، وذلك على أمل رفعهم من قائمة المنظمات الإرهابية.

Something more academic. "Beheading As a Signature Method of Jihadist Terrorism From Syria to France"
"Salafi-jihadist terrorist groups are relentless in the use of their signature tactic."https://t.co/Nv1XMZ28vj

— Diana Murray (@DEMurray8) October 12, 2023 تحول مسرحي

وانتشرت من قبل صور عبر وسائل التواصل الاجتماعي السورية لتحسين مظهر وشخصية أبو محمد الجولاني، زعيم هيئة تحرير الشام، إلا أنّ محللين سياسيين غربيين اعتبروا أنّ هذا التحوّل المسرحي ليس بريئاً، ويهدف إلى محو فكرة أمير الحرب السلفي والمتطرف الذي لا يزال يُنفّذ عمليات إرهابية.

وبعد مرور أكثر من 4 سنوات على سقوط تنظيم داعش الإرهابي في ملجأه الأخير في منطقة الباغوز في الصحراء السورية، في مارس (آذار) 2019، والذي شهد نهاية ما يُسمّى بـِ "الخلافة"، تمّ القضاء في ساحات المعارك على الجزء الأكبر من فرقة الجهاديين الفرنسيين الذين شاركوا في عمليات داعش الإرهابية.

ومن بين 1490 فرنسياً انضموا للقتال في كل من سوريا والعراق منذ عام 2012، لقي أكثر من 500 مقاتل منهم حتفهم، ولا زال نحو 300 في تعداد المفقودين، بينما عاد 390 متطرفاً إلى فرنسا، ولا يزال 130 فرنسياً منهم 68 مقاتلاً محتجزين في المعسكرات الكردية شمال شرق سوريا أو في السجون العراقية.

ووفقاً لما كشفت عنه يومية "اللو موند" فإنّ الحدود التركية الجنوبية مع شمال غربي سوريا، لا تزال تُعتبر معقلاً للجهاديين الفرنسيين المتشددين الذين يُقاومون إغراء المغادرة.

فرنسا شريكة في جريمة إسرائيل و تدمير ثلاث دول عربية قبلها (العراق و سوريا و لبنان) .
أنتم من صنع الإرهاب في المنطقة و دمر قيم الإنسانية بدعم نظام الخميني و أحزابه .
الإرهاب صناعة فرنسية.

La France est partenaire du crime israélien et de la destruction de trois pays arabes avant…

— فهد الشهراني (@Eng_fahad_cons) October 15, 2023 170 فرنسياً

ووفقاً لمعلومات صحفية، فإنّ هناك حوالي 170 فرنسياً تزيد أعمارهم عن 13 عاماً (بما في ذلك 115 بالغاً) يعيشون متحصنين في هذا الجيب الذي تبلغ مساحته 3000 كيلومتر مربع  والواقع في منطقة إدلب السورية، وهو أحد آخر المناطق التي أفلتت من سيطرة الحكومة السورية في دمشق.

ومنذ مارس (آذار) 2020، تمّ التوصل إلى وقف هش لإطلاق النار فيما يُسمّى "منطقة خفض التصعيد" بين تركيا، التي نشرت عناصر من جيشها وأقامت قواعد عسكرية في المنطقة، وروسيا، التي تدعم الجيش السوري النظامي عسكرياً.

وتضم هذه المناطق نحو 4 ملايين شخص، نصفهم من النازحين السوريين، وتُديره هيئة تحرير الشام، التي سعت للحصول على شهادة براءة من الغرب بانفصالها عن تنظيم القاعدة الذي نشأت عنه، وتخلّت عن التطرف العالمي لتركيز جهودها على إدارة المناطق التي تُسيطر عليها. وانضمّ العديد من المتمردين إلى مناطق الهيئة خلال فترات الحرب المختلفة، بما في ذلك الفرنسيين الذين يُشكّلون اليوم مجتمعاً صغيراً يضم حوالي 220 شخصاً من البالغين وصغار السن.

وخوفاً من عدم السيطرة عليهم أو عودتهم العشوائية في حال تقدّمت القوات السورية والروسية، فإن أجهزة المخابرات الفرنسية تُراقبهم عن كثب، وذلك بينما تواصل بالمقابل استعادة الأطفال والنساء من مخيم بالهول الذي تُسيطر عليه قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي شمال شرق سوريا.

Qui sont les irréductibles djihadistes français du « mini-califat » d’Idlib, en Syrie ? https://t.co/1WcjHDhWHe

— Le Monde (@lemondefr) October 19, 2023 وثيقة سرية

وقد تمكّنت "لو موند" من الاطّلاع على وثيقة نادرة، وهي مذكرة مشتركة من مديريات الأمن الخارجي والأمن الداخلي (الاستخبارات المحلية والدولية) مُصنّفة على أنها "سرّية دفاعية"، والتي تُقدّم قائمة مُفصّلة بشكل مُدهش لأنشطة كافة المقاتلين الفرنسيين في إدلب. وسبق أن تحدثت مصادر من هيئة تحرير الشام عن حصول الجولاني على معلومات استخباراتية حول المقاتلين الفرنسيين المتعاملين معه.

وترسم هذه المذكرة، صورة للمتطرفين في إدلب، تتمحور حول الدفاع عن مناطق الهيئة وإدارتها بما يُشبه "الخلافة المصغرة" بينما تنصب جهود المخابرات الفرنسية على منع عودة المتطرفين الفرنسيين لبلادهم بشكل عشوائي لأسباب أمنية، وبهدف ضمان مُحاكمتهم حال وصولهم للأراضي الفرنسية لما قاموا به من أعمال إرهابية في كلّ من سوريا والعراق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فرنسا سوريا داعش هیئة تحریر الشام التی ت

إقرأ أيضاً:

عاجل.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية

عاجل.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية.. ينتظر طلاب وطالبات سوريا بفارغ الصبر موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024، والتي باتت وشيكة مع حلول اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024. وقد أكدت وزارة التربية السورية أن النتائج ستكون متاحة إلكترونيًا على موقعها الرسمي https://moed.gov.sy/ خلال الساعات القليلة القادمة.

وتعدّ هذه اللحظة حاسمة في حياة الطلاب، حيث تمثل نتائج البكالوريا بوابة عبورهم إلى المرحلة الجامعية أو بدء مسيرتهم المهنية. وقد بذلت وزارة التربية السورية جهودًا كبيرة لضمان سير الامتحانات وانتظامها وسرعة ودقة تصحيح الأوراق وإصدار النتائج.

طرق الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 

ولإتاحةً سهولة الوصول إلى النتائج، وفرت الوزارة طرقًا متعددة للاستعلام عنها، تشمل:

الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية السورية: يمكن للطلاب وأولياء الأمور زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإدخال اسم الطالب أو رقم الجلوس في الحقول المخصصة لذلك، للحصول على النتيجة بكل سهولة.تطبيق "النتائج الامتحانية سوريا 2024": أطلقت الوزارة هذا التطبيق ليتيح للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا وغيرها من النتائج الامتحانية بسهولة ويسر من خلال هواتفهم الذكية. ويمكن تحميل التطبيق من الموقع الرسمي للوزارة أو من متاجر التطبيقات.الرسائل النصية: توفر بعض شركات الهاتف المحمول خدمة إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الجلوس للحصول على النتيجة.

 

وتنصح وزارة التربية السورية جميع الطلاب بمتابعة الموقع الإلكتروني والوسائل الإعلامية الرسمية بشكل مستمر للحصول على آخر المستجدات المتعلقة بموعد ظهور النتائج وتدعوهم إلى التحلي بالصبر وعدم الانسياق وراء الشائعات وتتمنى الوزارة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح وأن تكون نتائجهم ثمرة جهودهم وتعبهم.

وبعد إعلان النتائج، ستعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل النتائج ونسب النجاح وأسماء الطلاب الأوائل، وسيتم بث المؤتمر عبر القناة التربوية السورية ليتمكن الجميع من متابعة التفاصيل.

موعد نتيجة شهادة البكالوريا في سوريا 

أعلنت وزارة التربية السورية اليوم موعد صدور نتائج البكالوريا 2024، حيث ستظهر النتائج في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم 7 يوليو 2024 ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للوزارة moed.gov.sy باستخدام رقم الاكتتاب والاسم.

و تحث الوزارة جميع الطلاب على متابعة الموقع الإلكتروني والوسائل الإعلامية الرسمية للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بموعد النتائج. هذه المتابعة المستمرة ستساعد في تخفيف القلق الذي عاشه الطلاب بسبب طول فترة تصحيح الامتحانات.

للاستعلام عن النتائج، يُنصح الطلاب وأولياء الأمور بزيارة الموقع الرسمي وإدخال رقم الاكتتاب والاسم في الحقول المخصصة لذلك. هذا النظام الإلكتروني يضمن وصولًا سريعًا وسهلًا إلى النتائج، مما يوفر الوقت والجهد.

كما أطلقت الوزارة تطبيق "النتائج الامتحانية سوريا 2024" الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة. يتيح هذا التطبيق للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا وغيرها من النتائج بكل سهولة. يمكن تحميل التطبيق من الموقع الرسمي للوزارة أو من متاجر التطبيقات.

ستشمل النتائج المجموع الكلي والدرجات في مختلف المواد، مما يساعد الطلاب على تقييم أدائهم وتحديد خطواتهم المقبلة في مسيرتهم التعليمية. ستعقد الوزارة أيضًا مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل النتائج ونسب النجاح وأسماء الطلاب الأوائل، وسيتم بث المؤتمر عبر القناة التربوية السورية ليتمكن الجميع من متابعة التفاصيل.

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية السورية لتسهيل عملية الحصول على النتائج وتقديم الدعم اللازم للطلاب في هذه المرحلة الهامة. تهنئ الوزارة جميع الطلاب على جهودهم وتتمنى لهم مستقبلًا مشرقًا ومليئًا بالنجاح والتفوق.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا


وقد نوهت وزارة التربية والتعليم في سوريا عن خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب الدور الأول أو نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في كالتالي:

الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا من هنا.اختيار نتائج الثانوية العامة في سوريا.تدوين الاسم.كتابة رقم الاكتتاب.اخيرا انقر على الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا.

مقالات مشابهة

  • قبل الجميع استعلم.. استعلم عن نتائج البكالوريا 2024 سوريا بجميع المحافظات والرابط
  • الآن.. نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر موقع وزارة التربية
  • عاجل.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية
  • رابط مباشر..نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا
  • أردوغان يعرض وساطته بين بوتين والأسد لبدء عملية تطبيع جديدة بين البلدين