تلقى وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية البرتغال الصديقة جواو غومش كرافينيو جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتنسيق والتشاور بشأن التصعيد الخطير في قطاع غزة.

وأكد الشيخ سالم الصباح خلال الاتصال ضرورة دعم الجهود الدولية لوقف القتال والمواجهات المسلحة والحد من وتيرة العنف والتصعيد وعدم انتشاره وتوسع دائرة الصراع وأهمية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في أقرب وقت وحث المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه الوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وتكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية في هذا الإطار.

المصدر كونا الوسومالبرتغال وزير الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرتغال وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية: نتابع بقلق تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية

أكدت الخارجية السعودية، على استمرار جهود المملكة لإنهاء الحرب على غزة وتقديم الدعم المستمر لجهود السلام في اليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.
 

وشددت الخارجية السعودية، على أن الهجمات الإسرائيلية تضاعف حدة التوتر الحالي في المنطقة وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة.


وأوضحت الخارجية السعودية، أن المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة.

وأعلن الحوثيون عن استهداف منطقة تل أبيب  "أم الرشراش" المحتلة جنوبي فلسطين المحتلة، وقصف  سفينة ( Pumba) الأمريكية في البحر الأحمر. 
 

أعلن العميد يحي سريع قاسم متحدث الحوثيين في بيانا له: أن انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ الإسرائيليِّ على بلدِنا، نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ أهدافاً مهمةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

واضاف: فيما نفذتْ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Pumba) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ بفضلِ الله.

مقالات مشابهة

  • لتقديم التعازي.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره الإيراني
  • مقررة أممية تدعو العالم لمحاسبة عتاة المستوطنين بالأراضي المحتلة
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري
  • الخارجية السعودية: نتابع بقلق تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية
  • الإمارات تؤكد رفض ممارسات إسرائيل بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الكيني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الاتحاد الأوروبي: قرارات محكمة العدل الدولية تتوافق مع مواقف الاتحاد والأمم المتحدة الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الكيني
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من نظيره الكيني.. تحديات القارة السمراء
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري