الوحدة نيوز:
2024-07-13@23:19:28 GMT

طوفان الأقصى.. 3569 شهيداً في غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

طوفان الأقصى.. 3569 شهيداً في غزة

وكالات:

واصل الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ13 من حربه على غزة قصف المناطق السكنية مما أسفر عن استشهاد العشرات، وقد خلف القصف المتواصل على غزة حتى الآن نحو 3500 شهيد، أغلبيتهم أطفال ونساء.

أعلنت وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 3569، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على شعبنا في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، إن 3500 شهيد وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة منذ بداية العدوان، فيما ارتفع عدد الشهداء في محافظات الضفة إلى 69.

‎وأضافت أن أكثر من 12 ألف مواطن أصيبوا منذ بدء العدوان في قطاع غزة، فيما بلغ عدد المصابين في الضفة نحو 1300.

عشرات الشهداء والمصابين بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة

أفاد مصادر محلية  بارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 11 شهيدا.

وقد استشهد عشرات الفلسطينيين فجر اليوم الخميس في غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل في مناطق مختلفة من القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال شنت غارات عدة على منازل المواطنين في رفح أدت لارتقاء أكثر من 30 شهيدا، إضافة إلى عشرات الإصابات.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف المخابز في قطاع غزة

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل متعمد، عددا من المخابز في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الذين كانوا بداخلها وفي محيطها.

وأفاد مصادر صحفية، بأن طيران الاحتلال قصف ودمر 5 مخابز في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو استهداف محيطها وهي: مخبز اليازجي في حي تل الهوى وآخر في حي الكرامة، ومخبزا عجور الغزالي في غزة، ومخبز البنا في مخيم النصيرات.

وأدى القصف إلى ارتقاء عشرات الشهداء ومئات المصابين في صفوف المواطنين الذين كانوا يصطفون في طوابير لشراء حاجياتهم من الخبز والكعك.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 3569، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على شعبنا في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، والصابين إلى أكثر من 13200.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الإسرائیلی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 70 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" في مواصي خانيونس

خانيونس - صفا

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، صباح اليوم السبت، في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، والتي يصنفها الكيان بأنها منطقة آمنة.

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلة أولية أن 71 شهيدًا و289 إصابة بينها حالات خطيرة، قضوا في المجزرة الإسرائيلية بمنطقة المواصي.

وأفاد مراسلنا، بوقوع عدة غارات عنيفة على قرب منطقة النص القريبة من البحر بمواصي خانيونس، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تكتظ بالمواطنين والنازحين، حيث تعتبر سوقاً مركزيا بالمواصي.

وذكر المراسل أن عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت المكان لإخلاء الشهداء والجرحى، فيما هبت السيارات المدنية والنقل العام في المساعدة بسبب كثرة الإصابات والشهداء.

وأعلنت وزارة الصحة أن شهداء مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي الذين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي 20 شهيداً وأكثر من 90 إصابة بينها حالات خطيرة مازالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

من جهته قال الدفاع المدني، إنه ما زالت هناك العديد من جثامين الشهداء متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحين لا يمكن الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس.

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس (جنوب قطاع غزة)، حيث خلفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأكد أن هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ونُدين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

وحل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حظر العمالة الفلسطينية بعد طوفان الأقصى يهدد قطاع البناء الإسرائيلي بالانهيار
  • غزة.. أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرتين إسرائيليتين (صور)
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38443
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" في مواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء بمجزرة إسرائيلية بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف إسرائيلي مكثف على منطقة المواصي غرب خان يونس
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 50 شهيداً و54 إصابة بمجزرتين صهيونيتين في غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى هذا الرقم!
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى من باب المغاربة