بوابة الوفد:
2024-07-08@17:37:50 GMT

أبوالعينين: لا تنازل عن شبر من سيناء (فيديو)

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أكد النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، أنه لا تنازل عن شبر من سيناء.

وكيل مجلس النواب: على برلمانات العالم إدانة العدوان الإسرائيلي بما يتماشى مع المواثيق الدولية (فيديو) مجلس النواب: الشعب المصري سيخرجُ بالملايين من كلّ فجٍ عميقٍ حال المساسَ بسيادة مصر

وقال "أبوالعينين" خلال كلمته في الجلسة الطائرة لمجلس النواب، اليوم الخميس، إنه: "لن نتهاون في حق الشعب الفلسطيني  الباسل ولا تصفية لـ القضية الفلسطينية"، مستطردا أن إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية على مدار 75 عاما، ولم تستطع أن تثني الإرادة الفلسطينية.

 

ووجه رسالة للعالم أجمع، مفادها: "لا حل إلا بالانفراجة كبيرة وعلى الاحتلال الرحيل وإقامة دولة فلسطين"، كما وجه التحية للشعب المصري الباسل الذي كان يصول ويجول في كل ميادين مصر، ليعلن تضامنه ودعمه لأهالينا في غزة.

 

ووجه أبوالعينين أيضًا التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على موقفه الصارم تجاه الصراع في غزة، مفوضا إياه بأن يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية القضية الفلسطينية وحماية كل شبر في سيناء الحبيبة.

 

الأمم المتحدة: مصير قطاع غزة على المحك

وفي سياق آخر، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن منطقة الشرق الأوسط على حافة الهاوية، داعيا إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار في غزة لتخفيف المعاناة الإنسانية الهائلة، قائلا "إن الكثير من الأرواح ومصير المنطقة على المحك".

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال جوتيريش ، أثناء زيارته لبكين ، إن وقف إطلاق النار سيوفر وقتا ومساحة للسماح الفوري بدخول الإغاثة إلى قطاع غزة حيث تحشد وكالات الأمم المتحدة مساعداتها الإنسانية قرب معبر رفح المصري على الحدود مع غزة لتكون جاهزة لإدخال المساعدات - التي تشتد الحاجة إليها - فور السماح بالوصول الإنساني إلى القطاع الذي لم تدخله أي مواد إغاثة منذ نحو عشرة أيام.

 

وعلى صعيد متصل، ناشد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا، في كلمته أمام اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي ، دول العالم بتقديم الدعم القوي وغير المشروط للجهود الإنسانية لحماية المدنيين في غزة.

 

وقال : “إن كارثة غير مسبوقة تتكشف أمام أعيننا”: إن غزة تُخنق والعالم على ما يبدو فقد إنسانيته ، كل ساعة نتلقى مزيدا من الدعوات اليائسة للمساعدة من الناس بأنحاء قطاع غزة ، قُتل آلاف المدنيين خلال ال12 يوما الماضية من بينهم نساء وأطفال ، وأجبر مليون شخص على الأقل على الفرار من منازلهم في غضون أسبوع واحد فقط"..لافتا إلى عدم السماح بدخول أي شحنات للمساعدة إلى قطاع غزة منذ بدء الصراع، بسبب فرض حصار كامل على القطاع.

 

وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي والوقف الفوري للهجمات على المدنيين والبنية الأساسية المدنية بما في ذلك منشآت وأفراد الأمم المتحدة ، الحاجة العاجلة لضمان الوصول الإنساني، ضرورة توفير الموارد الكافية للأونروا. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبوالعينين وكيل مجلس النواب النواب إسرائيل الأمم المتحدة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا

حظر مجلس النواب في ألمانيا، رمز المثلث الأحمر الموجه للأسفل الذي تستخدمه المقاومة الفلسطينية، لتحديد جنود جيش الاحتلال الصهيوني وآلياته المستهدفة في مقاطع الفيديو التي توثق عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

 

وأقر مجلس النواب الألماني الحظر بأغلبية الأصوات، داعيًا مجلس الشيوخ إلى العمل على تنفيذ هذا الحظر في جميع أنحاء ألمانيا، لضمان عدم استخدام هذا الرمز في السياقات العامة والمرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط.

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر

 

حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب البديل من أجل ألمانيا، صوتوا على مشروع القرار، فيما امتنع حزبا الخضر واليسار عن التصويت، وفقًا لمواقع ألمانية.

 

المثلث الأحمر 

المثلث الأحمر الموجه للأسفل، هو رمز اعتادت حركة المقاومة الفلسطينية استخدامه في مقاطعها المصورة التي توثق عملياتها العسكرية ضد جيش الاحتلال المتوغل في قطاع غزة.

 

وتحول المثلث إلى رمز يدل على المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، حيث يجري استخدامه على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تفرض السلطات الألمانية قيودًا على التحركات الاحتجاجية المناصرة للشعب الفلسطيني تحت مزاعم أمنية ولإمكانية معاداة السامية، أو التحريض على العنف. 

مقالات مشابهة

  • بلاغ للنائب العام ضد من سرب ونشر فيديو الفنانة شيرين عبدالوهاب 
  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس