صدى البلد:
2024-07-01@18:27:33 GMT

كتائب القسام تقصف قاعدة رعيم العسكرية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أعلنت كتائب القسام قصف قاعدة رعيم العسكرية وموقع صوفا في غلاف غزة بالصواريخ والهاون؛ بالإضافة الي قصف مواقع الاحتلال في بئر سبع المحتلة ومستوطنة "سديروت" برشقات صاروخية.

وفي سياق متصل؛ أعلنت المقاومة الفلسطينية النفير غدا الجمعة لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر ورفض التهجير.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية عن المقاومة قولها في بيان اليوم: في ظل حرب الإبادة الجماعية والمجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وحكومته  الفاشية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني المدنيين العزل في قطاع غزة، ندعو أبناء القدس وباقي مناطق الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 إلى مواصلة النفير العام يوم غد الجمعة وشد الرحال والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل الأماكن والساحات انتقاما لدماء الشهداء في قطاع غزة وانتصارا للقدس والأقصى.

ودعت المقاومة إلى أن يكون يوم الأحد يوما للتضامن العالمي لأجل أطفال غزة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث عشر على قطاع غزة المحاصر إلى  3785 شهيداً، بينهم 1524 طفلاً وإصابة 12493،إضافة لدمار هائل في البنى التحتية والأحياء السكنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديد لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام" إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ مقراً لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة "أميتاي" العسكرية
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • لماذا أعلنت القسام أسم مجند إسرائيلي وقتله قنصاً؟ .. الدويري يجيب