عرضت قناة العربية، تقريرًا عن دعم اللاعبين العرب لـ القضية الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية، في ضوء ما تتعرض له فلسطين من أيدي جيش الاحتلال الصهيوني، وسط حالة من القلق الكبيرة بين هؤلاء اللاعبين المهددين بسبب تصريحاتهم حول القضية الفلسطينية خلال الأيام الماضية. 

لاعبون عرب مهددون بعقوبات رادعة بسبب القضية الفلسطينية 

وجاء في تقرير قناة العربية، عن أن اللاعبين العرب أصبحوا مهددين في الوقت الحالي في بعقوبات قوية بعد تغريداتهم بشأن القضية الفلسطينية ودعم الموقف العربي والفلسطيني فيما يتعلق بما يحدث في غزة خلال الأيام القليلة الماضية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

وأوضح تقرير العربية، عن أن اللاعبين العرب أيضا قد تعرضوا للقصف ولكن من نوع آخر وهو العقوبات، وعلى رأسهم يأتي النجم الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما، إذ تعرض النجم الفرنسي إلى تهديد من بعض النواب الفرنسيين بسحب جنسيته وذلك بعد إعلانه عن دعم ضحايا الهجوم الإسرائيلي في غزة، وذلك من خلال تغريدة كان فحواها "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال". 

ولفت التقرير إلى أن النجمة التونسية أنس جابر، تواجه أيضا عقوبة رادعة بخطر الإيقاف عن مسابقات دولية وذلك بعد شكوى رسمية ضدها من الاتحاد الإسرائيلي للتنس بسبب الدعم الذي قدمته للفلسطينيين من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" والتي حرصت من خلاله على دعم ضحايا غزة. 

واستكمل التقرير أن النجم الجزائري يوسف عطال، تعرض هو الآخر للإيقاف من قبل ناديه نيس الفرنسي وذلك بسبب دعمه للقضية الفلسطينية، ووصفه بما يحدث في غزة بأنه تحريض على الكراهية. 

وأشار التقرير إلى أن النجم الهولندي من أصول مغربية أيضا أنور الغازي تعرض لعقوبة رادعة بفسخ التعاقد معه من قبل نادي ماينتس الألماني بسبب المساندة للقضية الفلسطينية من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأتم التقرير، أن النجم المصري محمد صلاح لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي طالته انتقادات عديدة بسبب سكوته خلال الفترة الأخيرة بشأن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس حتى خرج عن صمته بمقطع فيديو انتشر بشكل قوي في العالم كله. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين جيش الاحتلال انس جابر كريم بنزيما محمد صلاح القضیة الفلسطینیة أن النجم من خلال

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، خاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة. وقد أشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمّن الرئيس الجهود الأردنية في ذات السياق.

وأكد الجانبان رفضهما التام تصفية القضية الفلسطينية، أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين، مشددين على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

وأوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية