طالب كل من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن،عبد الله الثاني، بـ"وقف فوري" للحرب على غزة، مؤكدين على رفضهما لأي من محاولات "التهجير القسري" للفلسطينيين من بلادهما نحو كل من مصر والأردن.

وأوضح كل من الرئيس المصري، والملك الأردني، خلال لقاء في القاهرة، جاء في سياق زيارة رسمية "قصيرة" بدأها العاهل الأردني، الخميس، بحسب بيان للديوان الملكي، أن موقف الأردن ومصر "الموحد الرافض لسياسة العقاب الجماعي من حصار أو تجويع أو تهجير للأشقاء في غزة".



إلى ذلك، شدد الطرفان على أن "أي محاولة للتهجير القسري إلى الأردن أو مصر ستكون مرفوضة"، مجددين التأكيد على ضرورة "حماية المدنيين ورفع الحصار وأيضا إيصال المساعدات الإنسانية".

وفي السياق نفسه، حذّر الملك عبد الله، والرئيس السيسي، من "عدم توقف الحرب" بالقول إن هذا الأمر سوف يعمل على "اتساعها وانتشار آثارها، سينقل المنطقة إلى منزلق خطير ينذر بالتسبب في دخول الإقليم بكارثة تخشى عواقبها".


وأكدا على موقفهما "الثابت" بخصوص "القضية الفلسطينية"، وعلى "ضرورة نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، وقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران / يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وجددا إدانتهما لـ"كارثة قصف المستشفى المعمداني تصعيد خطير"، بالقول إنها "جريمة بشعة بحق الأبرياء العزل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري غزة القاهرة الفلسطينية مصر الاردن فلسطين غزة القاهرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل حاسمة خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه الأوضاع في المنطقة والصراعات الإقليمية المحيطة.

وثمن الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، تأكيد الرئيس السيسي علي ضرورة تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين بالإضافة ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مشددا على أن مصر لا تزال تبذل كافة الجهود الممكنة من أجل إقرار هدنة إنسانية في الأراضي الفلسطينية ووقف الانتهاكات الاسرائيلية.

و أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة لاضراره المختلفة وعواقبه الوخيمة على العالم أجمع وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم وتأكيده علي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه اقليميا.

وأشار إلى إنه لا سبيل لحل الأزمة ووقف الصراع إلا عن طريق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: "حل الدولتين هو مسار تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • عبدالله والسيسي اول المبادرين: دعم لبنان بكل ما يحتاجه في محنته
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف