الوطن:
2024-09-29@07:52:38 GMT

ضبط 384 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

ضبط 384 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية في كفر الشيخ

نفذت مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، عدداً من الحملات لضبط الأدوية البيطرية مجهولة المصدر بمركز ومدينة الرياض، من خلال المرور على مكاتب بيع وتداول الأدوية البيطرية والعيادات البيطرية.

ضبط 384 عبوة أدوية بيطرية محظورة

وأسفرت الحملة عن ضبط 31 صنفا بإجمالي 384 عبوة أدوية بيطرية ما بين «محظورة، ومنتهية الصلاحية، وبدون بيانات»، وجرى تحرير محضر بالمخالفة والعرض على النيابة العامة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، والدكتور عماد فليفل، مدير إدارة الخدمات، والرائد أحمد بسيونى، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، وتشكلت اللجنة من الدكتور مجدي كامل، رئيس قسم التأمين، والدكتور محمد علاء، رئيس قسم التعويضات، ومحمد عبد القوي مفتش مباحث التموين، وبرفقته القوة السرية.

استمرار الحملات التفتيشية على عيادات ومراكز بيع الأدوية 

وأكد الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، لضبط سوق الأدوية البيطرية، والتأكد من صلاحيتها، ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الطب البيطري أدوية بيطرية عبوة بيطرية بيطري كفر الشيخ بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ

وزّعت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة كفر الشيخ، 3 آلاف وجبة غذائية ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»، التي تأتي ضمن أنشطة المؤسسة، بهدف تقديم العون للأسر الأكثر احتياجاً.

توزيع وجبات غذائية ضمن مبادرة سبيل

وقال الدكتور إسلام جبر، منسق مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ فريق متطوعي حياة كريمة وزّع 3 آلاف وجبة غذائية ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «سبيل»، بمركزي سيدي سالم والرياض، اليوم، وسيتم توزيع وجبات أخرى بمركزي بيلا والحامول غداً.

وأكد «جبر»، أنّ مبادرة «سبيل» تأتي لتقديم الدعم الغذائي وتوزيع وجبات ساخنة ومتنوعة في مختلف مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية، وبمشاركة عدد من السيدات المعيلات واللاتي تعمل مؤسسة حياة كريمة على تمكينهم اقتصادياً، مشيراً إلى مشاركة 500 متطوعا في تعبئة الوجبات داخل المطابخ، وتوزيع الوجبات على مختلف دور الأيتام والمسنين بالمحافظة.

توزيع 160 ألف وجبة على الأسر الأكثر احتياجا

جدير بالذكر أنّ مبادرة «سبيل» نجحت في توزيع 160 ألف وجبة ساخنة على الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف أنحاء الجمهورية خلال النصف الأول من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظة الجيزة تطلق قوافل بيطرية لفحص وعلاج الدواب بنزلة السمان
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • ضبط أدوية بيطرية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بكفر أولاد صقر
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق.. وضع آلية لسحبها ورفع التوعية المجتمعية بمخاطرها.. الحق في الدواء: خطوة مهمة للحفاظ على صحة المصريين.. وشعبة الصيدليات: 6 مليارات جنيه حجم بيعها
  • ضبط 63 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في الشرقية
  • ضبط وإعدام 108 كيلو أغذية منتهية الصلاحية وتحرير 26 محضر بالمنوفية