عقد الأستاذ الدكتور خالد أبو شادى وكيل زراعة الغربية اليوم ، اجتماعا موسعا مساء اليوم لمتابعة إجراءات الاستعدادات للموسم الشتوى وتطبيق الدورة الزراعية في محصول القمح بقاعة التعاون الزراعى بديوان عام مديرية الزراعة.

 

كما ناقش وكيل الزراعة التزام مشرفي الأحواض بضرورة تدقيق الحصر على الطبيعة؛ لما يترتب عليه من صرف الأسمدة المدعمة، كذلك ضروره الانتهاء من إدخال حصر لكل المحاصيل الشتوية (القمح) بنسبه ١٠٠% طبقا للمحاصيل المنزرعة على الطبيعة، حفاظا على وصول الدعم لمستحقيه ، وتم التنبية  بالتزام بالدورة الزراعية لمحصول القمح والسياسة الصنفية وتحقيق المساحات المستهدفة طبقا لتوجهات القيادة السياسية التي تهدف لزيادة المساحة المنزرعة لمحصول القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

 

وأكد "أبو شادى" على حسن معاملة الجمهور وتأدية الخدمات بكل سهولة ويسر للمزارعين.

وفى ذات السياق، تم استعراض موقف كارت الفلاح، وتوفير الأسمدة الآزوتية وصرفها مع بداية الموسم الشتوى، وبذل الجهد منع التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة في المهد لكافة التعديات والتشوينات.

 


جاء ذلك الاجتماع تحت رعاية السيد الاستاذ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، و الاستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية . الاستاذ الدكتور عباس الشناوى  رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعه ، والاستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية . و بحضور الاستاذ الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية . المهندس ناصر ابو طالب مدير عام الإدارة العامه للتعاون الزراعى ، المحاسب مدحت كركر مديرعام الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية والموارد البشرية ، المهندس محمد قنونة مدير إدارة التوجيه التعاوني ، المهندس احمد العجان مدير إدارة الشؤون الزراعية ، المهندس حمادة عمار مديرإدارة الإرشاد والبيئه ، المهندس علاء الطناحى مدير المكتب الفنى للخدمات الزراعية ،و مديرى الإدارات الزراعية والتعاونية بالمراكز والمهندس وليدإبراهيم أبوسرية 
مديرإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحوث الزراعية الاكتفاء الذاتي الدكتور طارق رحمي بداية الموسم بحوث الزراعية تحقيق الاكتفاء الذاتي تهجير الفلسطينيين بوزارة الزراعة الاستاذ الدکتور

إقرأ أيضاً:

ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية

أعلنت كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عن فتح باب القبول ببرنامج الهندسة الزراعية باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2025/2024، واضعين شروطا عدة للالتحاق بالبرنامج نظرا لكثرة الإقبال عليه.

وبحسب بيان كلية الزراعة جامعة الإسكندرية اليوم، يجب أن يحصل الطلاب المتقدمين على مجموع 35 درجة على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة.

ضوابط الدخول إلى برنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية

وأشارت الكلية، إلى أنه يمكن لجميع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على الكلية مباشرة الالتحاق بالبرنامج.

وأوضحت الكلية أن باب القبول مفتوح لجميع الطلاب المرشحين على كليات الزراعة في مختلف الجامعات المصرية، وكذلك للطلاب المرشحين على كليات أخرى غير زراعية بشرط الحصول على الحد الأدنى للقبول في قطاع العلوم الزراعية، وذلك من خلال إجراءات التحويل للكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

ودعت الكلية الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى تقديم مجموعة من المستندات، وتشمل صورة من بطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي.

وأشارت الكلية إلى أن خريجي البرنامج سيحصلون على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • هل سيكون إنشاء صوامع قمح أفقية بديلاً من أهراء المرفأ؟
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • محافظ الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة أكبر قافلة طبية علاجية