استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة، المستشار مسعد عبدالمقصود رئيس هيئة قضايا الدولة لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المشتركة بين المحافظة وهيئة قضايا الدولة، والخدمات التي تقدمها الهيئة، ومردود ذلك على الفرد والمجتمع بشكل إيجابي.

جاء ذلك بحضور المستشار محمد حسن الأمين العام لقضايا الدولة، والمستشار هاني محمد علي رئيس المكتب الفني، والمستشار أيمن الذهبي المستشار القضائي لمحافظة القليوبية، والمستشار أحمد سعد المشرف علي مكتب رئيس قضايا الدولة، والمستشار الدكتور محمود عرفات الأمين العام المساعد، والمستشار عبدالمنعم رشاد رئيس نادي قضايا الدولة بالقليوبية، والمستشار سعيد خاطر رئيس فرع بنها الأول، والمستشار محمد خليل رئيس فرع بنها الثاني، والمستشار أسامة صلاح المستشار القضائي للمحافظة.

التعاون الدائم والمستمر

ورحب محافظ القليوبية، برئيس هيئة قضايا الدولة، والوفد المرافق له على أرض المحافظة، مشيدا بالدور الإيجابي الذي تقوم به الهيئة للحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، موجها الشكر إلى رئيس الهيئة وأعضائها على التعاون الدائم والمستمر بين الجهتين.

دور رجال القضاء المصري في تفعيل القوانين 

وأشاد محافظ القليوبية، بدور رجال القضاء المصري في تفعيل القوانين والتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وهيئة قضايا الدولة، كما أشاد بالتعاون بين هيئة قضايا الدولة والمحافظة في عدد من الملفات المهمة والموضوعات الحيوية في المجالات التي تكون الهيئة طرفًا مختصًا بالبت فيها، وسرعة إنجازها والدفع بالجهود التنفيذية والتنموية، مؤكدا أن هيئة قضايا الدولة تعد الذراع القانوني للمحافظة في الدفاع عن حقوق الدولة.

وأشار محافظ القليوبية، خلال اللقاء، إلى أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين الجهاز التنفيذي ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، للحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، وتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، وحماية المال العام.

وأكد أن مصرنا الغالية تحيا تحت مظلة القضاء العادل وتمضي قُدما في إطار من القانون وإرساء مبادئ الحق والعدل، ولا تزال بخير بقضائها الشامخ، والجيش والشرطة ، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب رئيس هيئة قضايا الدولة، عن بالغ سعادته بالتعاون الدائم مع محافظة القليوبية، موجها الشكر إلى محافظ القليوبية على حرصه المستمر لتقديم أوجه الدعم لأعضاء الهيئة، ومتمنيا له التوفيق والسداد في قيادته وإدارته للمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية قضايا القليوبية مجلس الدولة قضايا الدولة القليوبية رئیس هیئة قضایا الدولة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يبحث استغلال قطع الأراضي بمدينة الخانكة للاستثمار والتطوير 

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة ميدانية بمدينة الخانكة لتفقد عدد من قطع الأراضي وعدد من المناطق والشوارع لبحث استغلالها للإستثمار أو اعادة تطويرها وتخطيطها حضاريا بهدف خلق فرص عمل للشباب واستغلال أصول الدولة بهدف تنمية موارد المحافظة لتعود بشكل خدمات لصالح المواطنين لتحسين حالة المعيشة لهم.

وخلال الجولة تفقد المحافظ الأرض المخصصة لتجميع السيارات المخالفة بإدارة مرور الخانكة ووجه عطية بدارسة نقلها واستغلالها في إقامة سوق حضاري للباعة الجائلين.

كما وجه استخدام الشارع المواجه لمساكن التأمين الصحي في اقامة محال تجارية لشباب المنطقة مؤكدا على السيد رئيس المدينة بضرورة العمل على نظافة الشارع ومنع اي تراكمات فيه.

واستجاب المحافظ لشكاوى مواطني مساكن التأمين الصحي بالخانكة من طفح خط الصرف الصحي الموجود بين البلوكات السكنيه وعلي الفور كلف المحافظ نائب رئيس المدينة بحل المشكله فورا بالتنسيق مع الجهات المختصه والافادة خلال 48 ساعة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد حديقة نسمه والتي تبلغ مساحتها 4 أفدنه وغير مستغله موجها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لاستغلالها في اقامه اماكن ترفيهيه يستفاد منها مواطني المنطقة.

كما تفقد المحافظ السوق الأسبوعي لمدينة الخانكة بجوار مقابر الخانكة موجها رئيس المدينة بعمل دراسه للمكان لبحث امكانيه تطويره واستغلاله طوال أيام الأسبوع للاستفادة من اصول الدولة الاستفادة القصوى لايجاد فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ أرض بمدخل أبو زعبل تابعة لمركز البحوث الزراعية حيث وجه المحافظ السيد رئيس المدينة بالتنسيق مع مركز البحوث لاستغلال الارض في اقامة موقف حضاري للمدينة للقضاء على المواقف العشوائية والعمل علي السيولة المرورية بالمدينة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد ميدان أبو زعبل حيث وجه عطيه باعادة تخطيط الميدان وتطوير الطرق المؤدية اليه باعتباره من المحاور المرورية الهامة التي تخدم مدينة الخانكة والمناطق الصناعية بها.

وأكد محافظ القليوبية علي أهمية التوسع في إعادة تدوير اصول الدولة والاستغلال الأمثل لها وتحويل الأسواق العشوائية إلى متنزهات للقضاء على العشوائية وإقامة أسواق حضارية تليق بالمواطنين وتلبي مطالب المواطنين بحياة كريمة.
 

مقالات مشابهة

  • “العبيدي” يستقبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية ويؤكد على أهمية التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدًا من هيئة النيابة الإدارية
  • محافظ أسوان يستقبل وفد منظمة الهجرة الدولية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التموين يستقبل وزير الاستثمار لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل سفيرة الإمارات بمصر لبحث سبل التعاون الأكاديمي
  • محافظ أسوان يلتقى وفد منظمة الهجرة الدولية لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ القليوبية يبحث استغلال قطع الأراضي بمدينة الخانكة للاستثمار والتطوير 
  • محافظ أسيوط يلتقى وفد الهيئة العربية للتصنيع لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يلتقى نقيب الرياضيين بالمحافظة لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل مدير دار الإفتاء المصرية بالمحافظة لبحث سبل التعاون المشترك