شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على مسئولى الوحدات المحلية بتكثيف الجهود المبذولة ومواصلة المرور الميدانى بالتنسيق مع مسئولى مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة مباحث التموين والغرفة التجارية لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق منظومة ضبط الأسعار والإلتزام بتخفيضها، ضمن الجهود الجارية لتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 20 % إلى 25%، موجهًا بضرورة التعامل بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والغير ملتزمين.

جاء ذلك إستمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية والإستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأوضح إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو، بأنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان قامت الوحدة المحلية بقيادة نواب رئيس المدينة بتنظيم حملات ميدانية للمرور على الأسواق لمتابعة منظومة تطبيق المبادرة على الوجه الأكمل. 

فيما أكد كمال حلمى رئيس مركز ومدينة دراو على القيام بجولات ميدانية للوقوف على مدى إلتزام أصحاب المحلات التجارية بأسواق المدينة بتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع المحددة، مع الإطمئنان على توافر اللحوم السودانية والبرازيلية وأيضًا الدواجن ومنتجات الألبان بالكميات المطلوبة.

وفى نفس السياق أشار محمود عليان رئيس مدينة السباعية إلى أنه بناءًا على تعليمات المحافظ تم المرور على السوق الأسبوعي للمدينة، بالإضافة إلى المرور على مختلف المحلات التجارية حيث تم التأكيد على توافر جميع السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية اللازمة دون إستثناء مع الإطمئنان على وجود إنخفاض بالأسعار وخاصة السلع الـ 7 المحددة.

ومن جانبه كشف على ياسين رئيس مدينة كلابشة على القيام بمواصلة المرور الميدانى لتفقد الأسواق والمحال التجارية لمتابعة الإلتزام بالأسعار المخفضة من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين وسد إحتياجاتهم بالشكل المطلوب.

IMG-20231019-WA0038 IMG-20231019-WA0037 IMG-20231019-WA0036 IMG-20231019-WA0035 IMG-20231019-WA0032 IMG-20231019-WA0033 IMG-20231019-WA0034

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية IMG 20231019

إقرأ أيضاً:

حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة

 كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بجهاز حماية المستهلك بأسوان بمواصلة تنظيم الحملات المكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة.

 وأكد عطية، إلى ضرورة أن يتوازى مع ذلك الضرب بيد من حديد تجاه محتكري السلع وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين؛ لإنضباط حركة البيع والشراء بمختلف الأسواق؛ وللحفاظ على توازن الأسعار لمختلف السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية.

وفى هذا الإطار شن فرع جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات المختصة حملة استهدفت المرور على العديد من الأنشطة التجارية داخل، وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 61 محضر متنوع شمل 29 محضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع.

تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية لمحلات في أسوان 

وتمكنت الحملة من تحرير 15 محضر لعدم وجود شهادة صحية، و 17 محضر للنظافة العامة ، فضلاً عن سحب 17 عينة للاشتباه فى جودتها، مع إعدام 110 أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

مقالات مشابهة

  • مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • مدبولى: الحكومة مُستمرة في إجراءاتها بالتعاون مع القطاع المصرفي لتدبير النقد الأجنبي المطلوب لتوفير السلع
  • الحكومة: التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلاً سالباً وانخفاض حقيقي في الأسعار
  • حملات أمنية مكثفة للتصدي للخارجين عن القانون بأسوان
  • وزير التنمية المحلية يتابع حملات الرقابة على الأسواق في الغربية