تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في المخيم الكشفي العالمي على الهواء (جوتا)، والمخيم الكشفي عبر الإنترنت (جوتي)، والذي يقام في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر 2023.

ويُعد المخيم الكشفي العالمي، أكبر حدث كشفي رقمي في العالم، ويجمع أكثر من 2 مليون كشاف كل عام من أكثر من 174 دولة حول العالم.

أخبار متعلقة المملكة تجدد رغبتها في استضافة مؤتمر اليونسكو العالمي 2025مشاركة متميزة لمحمية الملك سلمان في "معرض الصقور"جازان.

. 7800 مستفيد من خدمات جمعية الإحسان الطبية

المخيم الكشفي العالمي على الراديو والانترنت - اليوم

التفاهم بين الثقافات

وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد الرحمن المديرس، أن الجمعية استعدت لهذا الحدث منذ وقت مبكر، بتجهيز محطات الراديو بمقر الجمعية، ومركز المعلومات، وأخرى بكلية الجبيل الصناعية، فضلا عن تدريب أعضاء النادي على التسجيل والتواصل مع زملائهم في مختلف قطاعات الجمعية.

وأضاف المديرس، أن أحداث JOTA-JOTI هذا العام تدور حول مهارات القرن الحادي والعشرين التي يمكن تعلمها في الكشافة، مما يمكّن الشباب من التواصل والتواصل مع بعضهم البعض باستخدام الإنترنت وراديو الهواة، وإشراكهم في الأنشطة التعليمية التي تبني العمل الجماعي والتفاهم بين الثقافات والمهارات للمستقبل.

الدكتور عبد الرحمن إبراهيم المديرس - اليوم

المخيم الكشفي العالمي

ويعود تاريخ المخيم العالمي على الهواء «جوتا» والمخيم العالمي عبر الإنترنت «جوتي»، بعد ازدياد شعبية الراديو بين الكشافين في النصف الأول من القرن العشرين، إذ ولدت فكرة إقامة المخيم عن بُعد، مما أدى إلى إقامة أول مخيم على الهواء في عام 1958.

وبعد عدة عقود، أدى ظهور الإنترنت إلى إطلاق المخيم على الإنترنت في عام 1996، ودُمج الحدثين منذ ذلك الحين في تجربة واحدة، تسمى المخيم العالمي على الهواء «جوتا» - المخيم العالمي عبر الإنترنت «جوتي»، وهو تجمع عالمي يحدث كل عام خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مخيم المخيم الكشفي العالمي السعودية المخیم الکشفی العالمی المخیم العالمی العالمی على على الهواء

إقرأ أيضاً:

اشترت حقن تنحيف من الإنترنت..فكادت تموت

تعرّضت عشرينية بريطانية لمضاعفات صحية خطيرة، بعد شرائها من سناب شات حقناً تتضمن نفس مكونات عقاري أوزمبيك وويغو للتنحيف، وفق الإعلانات التي تروّج لهذه الحقن المعروضة للبيع عبر المنصة.

وظنّت إيما ويليامز 23 عاماً أنها ستحصل على قلم حقن عندما طلبت ما يكفي من 7 إلى 10 أسابيع من الحقن، لكنها استلمت قارورة من مسحوق وماء معقم لخلطهما إضافة إلى مجموعة من الإبر التي قيل لها أنها تحتوي على سيماجلوتيد، وهو نفس العنصر النشط في Ozempic وWegovy - على أمل الحصول على "حل سريع" للتخلص من الوزن الزائد، بعد رؤية صور النتائج المبهرة التي نشرها البائع لزبائن استخدموا هذه الحقن.

لكن حلمها تحول إلى كابوس عندما تدهورت صحتها، وبدأت تتقيأ بغزارة وأصيبت بالصداع النصفي الشديد لدرجة أنها أصبحت عاجزة عن استكمال يومها بشكل طبيعي، وفقاً للقصة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


مضاعفات صحية

حاولت التغاضي عن هذه الأعراض بعدما أكد لها البائع أنها "ردة فعل طبيعية من الجسم عند تناول الحقنة في الأسبوع الأول.

لكن الأعراض تفاقمت عندما أخذت الحقنة في الأسبوع الثاني، حيث فقدت القدرة على حمل ابنها من شدة الإجهاد إلى أن فقدت إيما الوعي.

ونقلت للمستشفى بحالة إغماء وكانت تعاني من جفاف شديد، فأعطيت 3 أكياس من السوائل والأدوية المضادة للغثيان من خلال الوريد. ولحسن حظها تلقت العلاج قبل إصابتها بفشل كلوي، وفقاً لما أكد لها الطبيب الذي أشرف على حالتها في المستشفى.

واتهمت البائع بالخداع لأنه لم يسألها عن معاناتها من أعراض صحية قبل أن يبعها هذا المحلول.

بيع الوهم 

حذرت إيما من ضرورة الابتعاد عن شراء حقن تنحيف من مواقع التواصل. ودعت إلى زيارة الطبيب من أجل إنقاص الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
وأملت من السلطات أن تشن حملة لإلقاء القبض على الشيطاني الذين يتلاعبون بالناس، لاسيما صغيرات السن، من خلال بيعهم الوهم بأنهم سيصبحون نحيفين، وفي الواقع يبيعونهم سماً للموت.

 

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • اشترت حقن تنحيف من الإنترنت..فكادت تموت
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • 560 فعالية ومعرض.. تفاصيل المنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل
  • تعطل خدمات شبكة PlayStation Network
  • بعد منعه من العرض.. الشركة المنتجة لـ"أوراق التاروت" تفجر مفاجأة عن مشاركة علي غزلان (تفاصيل)
  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية
  • تفاصيل مشاركة فيلم فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف بمهرجان الجونة السينمائي