الخميس, 19 أكتوبر 2023 4:25 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكد رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية، عدنان الجحيشي، اليوم الخميس، مضي مجلس النواب في تعديل قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقال الجحشي في تصريح لـ / المركز الخبري الوطني/: إن ” اللجنة لديها هدفين رئيسيين الأول تعديل قانون 2017/50 وماضون في تعديله لكن نحتاج إلى التأني في ذلك لان جريمة المخدرات تتطور مع التطور التكنلوجي، أما الهدف الآخر هو العمل بالتوصيات المصوت عليها من قبل مجلس النواب العراقي حيث نتابع ونراقب كل الجهات المعنية بهذا الموضوع “.


9f8e593a-7ec3-45c4-84ad-390901a5a267
وأضاف الجحيشي” ناقشنا مع محافظ البصرة وذي قار وميسان والسماوة ملف مكافحة المخدرات وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظات ، مشيراً إلى أن اللجنة لديها اتصالات مع جميع المسؤولين مثل وزارة الصحة والعدل والداخلية وهيئة الإعلام والمنافذ الحدودية”.

ولفت إلى أنه ” خلال الستة أشهر الماضية كان هناك عمل كبير في مجال مكافحة المخدرات وتم ضبط اكثر من 3.5طناً من المخدرات و اكثر من 1.5 طناً من المؤثرات العقلية وهذا عمل دؤوب لمكافحة المخدرات والجهات المساندة لها “.

9f8e593a-7ec3-45c4-84ad-390901a5a267

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها

أكد رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي أن مجلس الإدارة الجديد سيسعى جاهدا لتقديم الدعم وتطوير برامج النادي العلمي وفعالياته وأنشطته وتفعيل التعاون المشترك مع وزارات الدولة وهيئاتها والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنمية واستثمار طاقات الشباب بما يعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم الكويت.

وقال الخرافي في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الجمعية العمومية العادية للنادي زكت مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين والذي سيواصل مسيرة العمل التطوعي والعطاء لتحقيق أهداف النادي العلمي ورسم السياسات الجديدة التي تمكنه من الاستمرار والاستقرار كما مهد لها المؤسسون الأوائل والعمل على تقديم كل ما يفيد منتسبي النادي ويلبي طموحاتهم وآمالهم.

ولفت إلى أن مجلس الإدارة الجديد يؤمن بضرورة تأهيل منشآت النادي لتتلاءم مع متطلبات الوقت الحاضر مشيرا إلى أن مجلس الإدارة السابق أعد كل المخططات اللازمة لبناء صرح يليق بأبناء الكويت ويضم كل قطاعاته ويكون مؤهلا لإقامة أنشطته وفعالياته المختلفة.

وأعرب عن التقدير لأعضاء الجمعية العمومية على حضورهم وثقتهم التي أولوها لمجلس الإدارة الجديد لحمل المسؤولية مثمنا الدور الكبير والجهود المشكورة والمميزة لخدمة النادي ومنتسبيه وبذل الجهود للمحافظة على كوادره والمضي في العمل لخلق بيئة جاذبة للشباب وداعمة للمبدعين والموهوبين.

وذكر الخرافي أن الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد أسفر عن تزكيته رئيسا لمجلس الإدارة والشيخة شيخة محمد جراح الصباح نائبة للرئيس وعلي كاظم الجمعة أمينا عاما وعبدالرحمن صالح الفضالة أمينا للصندوق.

وأشار إلى أنه تمت أيضا تزكية عضوية كل من أوس مهلهل النصف ويوسف خالد الحمد وفيصل عبدالمحسن البشر وعبدالله محمود الفرج وأسرار زكريا محمد الأنصاري.

المصدر كونا الوسومالشباب الكويتي النادي العلمي

مقالات مشابهة

  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • محافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • أمير حائل يقلد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة رتبته الجديدة
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات