اعتبرت الصحفية الفلسطينية، نائلة خليل، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "ميدي شو"، الخميس 19 أكتوبر 2023، أنّ "أوروبا تُريد تحويل اليهود لنازيين جدد".

وقالت: "جميع البلدان الأوروبية على الحدّ سواء، تصطف وراء إسرائيل لتحرق فلسطين، لعلّها تشعر براحة الضمير، عمّا فعلته في حقّ اليهود".

وتحدّثت الصحفية نائلة خليل عن الوضع في غزّة، مؤكّدة أنّه منذ بداية عملية طوفان الأقصى، والمنطقة تعيش على اقتحامات يومية واعتقالات مسعورة.

وقالت: "يوميا، 100 معتقل على الأقل.. يحتجزونهم ويعذّبونهم".

وأضافت نائلة خليل إلى أنّ الكيان الصهيوني يتعمّد استهداف الصحفيين، مشيرة إلى أنّ الزميل الصحفي معاذ عمارمة، الذي كان قد فقد عينه، تمّ اعتقاله منذ أيام رغم وضعه الصحي الصعب.

وبخصوص الوضع في الضفة الغربية، أشارت المتحدّثة إلى أنّ مسيرات تخرج يوميا، نصرة لغزّة، وكان المشهد يكون مختلفا تماما، لو لم تقم السلطة الفلسطينية بتفكيك المقاومة.

كما بيّنت الصحفية نائلة خليل أنّ التهجير كان بالنسبة إلى إسرائيل هدفا، وهو إحدى سيناريوهاتها، فضلا عن سيناريو الإبادة الجماعية. 

وأضافت: "السيناريو مرفوض قطعا، لن نبرح مكاننا، هنا نعيش وهنا نستشهد..".

وختمت قائلة: "العرب يعتقدون أنّ إسرائيل سوف تكتفي بفلسطين..".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة

صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة،  الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  جميل مزهر وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها  بحث التطورات الميدانية والسياسية،  والجهود التي تبذلها المقاومة لوقف العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

  واستعراض الوفد  الأفكار التفصيلية التي يتم تداولها مع الوسطاء، لا سيما ما جرى التداول فيه في الأيام الماضية، وتم التأكيد على أن أهداف المقاومة في أي مبادرة أو جهود تبذل هي وقف العدوان على شعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة بشكل خاص، وسحب قوات الاحتلال وتوفير الإغاثة لشعب وإعادة الإعمار، مع أهمية التأكيد على عقد صفقة عادلة لتبادل الأسرى.

 وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد على استمرار بذل الجهود من أجل تحقيق هذه الأهداف، وبما يحقق مصالح شعبنا، ويعزز الوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة سبيلاً لتحقيق التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس".

مقالات مشابهة

  • موقع: دولة عربية أجلت 100 يهودي يمني لمصر تمهيدا لنقلهم إلى فلسطين المحتلة
  • قبل عمالقة أوروبا.. ليفربول يسبق الجميع وينافس علي صفقة الموسم بـ 80 مليون يورو
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • رئيس المصريين الأحرار: هذا التحدي الأول أمام الحكومة الجديدة(فيديو)
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية للتباحث حول مستجدات الوضع في غزة
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية