استقبلت الدكتورة كريمة عبد الكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية والدكتور عصام إبراهيم نائب رئيس مجلس الأمناء،  تشن جى نائب وزير التعليم الصيني. 

بحث تبادل الأبحاث العلمية بين جامعة حلوان والجامعات الصينية وفود من 24 جامعة صينية يزورون مقر الجامعة المصرية الصينية الجديد

وأجرى نائب وزير التعليم الصيني جولة تفقدية بالجامعة، إلى جانب زيارته لكلية العلاج الطبيعي والتي تمتلك الريادة في تدريس الطب الصيني في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

نائب الوزير يشيد بمستوى الجامعة المصرية الصينية 

وأشاد نائب وزير التعليم الصيني بالمستوى العلمي والأكاديمي الذي وصلت إليه الجامعة المصرية الصينية منذ افتتاحها وتطورها بشكل مستمر.
وأكد نائب وزير التعليم الصيني - خلال جولته التفقدية - أن الجامعة المصرية الصينية تخطو خطوات ثابتة نحو التطور والتوسع في تقديم الخدمات التعليمية المتميزة حيث تضم الآن 7 كليات متنوعة تنقل من خلالها الجامعة تقنيات التعليم الصيني المتطور إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيدا بالمعامل وقاعات المحاضرات ونظم التكنولوجيا المستخدمة في عملية التدريس.
وقال تشن جي إن ما حدث من تطور داخل مقر الجامعة المصرية الصينية بمصر الجديدة  أمر يدعو إلى الفخر في تلك الفترة الزمنية القصيرة.


وتوجهت الدكتورة كريمة عبد الكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية بالشكر إلى السيد تشي جي أن نائب وزير التعليم الصيني على زيارته لمقر الجامعة وأشادته بتطورها المستمر.
وأكدت الدكتورة كريمة عبد الكريم  أن الجامعة المصرية الصينية تضم 10 آلاف طالب في جميع التخصصات وتقدم لهم خدمات تعليمية مميزة على أيدي هيئة تدريس هى الأفضل في مصر والشرق الأوسط الي جانب ريادة الجامعة وانفرادها بتدريس علم الطب الصيني وعلم الاعشاب الصينية وهو يعد إنجاز يحسب للجامعة وما تقدمه من برامج تهدف في المقام الأول إلى تخريج جيل مؤهل إلي سوق العمل.
وأهدت الدكتورة كريمة عبد الكريم رئيس إلى  تشن جي نائب وزير التعليم الصيني رمز مفتاح الجامعة المصرية الصينية ( نافذة التعليم والثقافة الصينية في مصر والشرق الأوسط وشمال افريقيا) لتوصيله إلى وزارة  التعليم الصينية كرسالة تحمل معاني استمرار التعاون بين الجامعة ودولة الصين في نقل أحدث تقنيات التعليم الصينية إلى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.


وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد الصيني عن سعادته بما لمسوه من تطور داخل الجامعة المصرية الصينية، وما تضمه من تخصصات ، بالإضافة إلى حرص الجامعة على مواكبة التطور في المراحل الدراسية المختلفة، خاصة وأن الاستثمار في التعليم أصبح هدف تسعي إليه كل الدول.
جدير بالذكر أن الجامعة المصرية الصينية تضم 7 كليات" الطب البيطري- العلاج الطبيعي -الاقتصاد والتجارة الدولية - كلية حاسبات ومعلومات - الصيدلة - الفنون والتصميم -الهندسة"، ومن المقرر فتح كليات جديدة بالجامعة الصينية خلال العام الجامعى المقبل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الجامعة المصرية الصينية عصام إبراهيم الجامعة المصریة الصینیة مصر والشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يُكرم جامعة طنطا لإدارجها للعام الرابع على التوالي بتصنيف QS العالمي للجامعات

د.محمود ذكى:

التكريم تتويج لجهود الجامعة فى تحسين جودة التعليم والبحث العلمى ودعم الباحثين

شاركت جامعة طنطا في احتفالية تكريم الجامعات المدرجة بتصنيف QS العالمي والذي نظمته جامعة المستقبل بالقاهرة، حيث ظهرت جامعة طنطا للعام الرابع على التوالي ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف QS البريطاني العالمي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعلم والطلاب، والدكتور أشوين فرنانديز الرئيس التنفيذي لتصنيف QS لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، والأستاذ رامي عواد المدير الإقليمي لمؤسسة QS للنقطة ورؤساء الجامعات المصرية الخمسة عشر التي تواجدت في التصنيف، وعدد من رؤساء الجامعات، حيث حافظت الجامعة على ترتيبها العالمي وحلت في المركز 1201-1400عالمياً في نسخة التصنيف للعام 2025، كما حافظت الجامعة ايضا على ترتيبها في نفس الفئة من مكاناتها المحلية ضمن أفضل 15 جامعة مصرية تم تصنيفهم في اصدار النسخة الـ 21 من تصنيفات QS العالمية لعام 2025.

وصرح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا أن تكريم الجامعة اليوم يأتي تتويجاً لحفاظ الجامعة علي مكانتها الريادية الدولية ضمن الجامعات العالمية المصنفة كأفضل جامعات علي المستوي الدولي من خلال أحد أهم مؤسسات التصنيف الدولي العالمي للجامعات في العالم QS، للعام الرابع على التوالي، مشيداً بجهود فرق العمل في الجامعة في الارتقاء بالتصنيف العالمي، موضحاً أن ذلك يأتي انعكاسا لنجاح الجامعة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في تحسين جودة التعليم والارتقاء بالخدمات المقدمة في التعليم والبحث العلمي ودعم الباحثين وخدمة المجتمع وتوطيد العلاقات مع أصحاب الأعمال.

أوضح الدكتور محمد حسين أن الجامعة استطاعت من خلال خطتها الاستراتيجية تحسين ترتيبها في التصنيفات العالمية المختلفة، حيث استطاعت تحقيق العديد من القفزات في التصنيفات العالمية خلال الفترة الأخيرة، لدعم قدراتها التنافسية بين الجامعات، من خلال العديد من الجهود التي بذلتها الجامعة في دعم وتطوير المنظومة التعليمية والبحثية، ودعم الباحثين وتشجيع النشر الدولي في مجلات ذات معامل تأثير مرتفع.

مقالات مشابهة

  • الكلية الفنية العسكرية تستقبل نائب رئيس الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع الصينية
  • نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى الفيوم العام.. وتوصية مهمة بشأن الحضانات
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 280.47 مليون دولار أمريكي
  • المبادئ الصينية للتعايش السلمي.. 70 عاما من الجهود المعززة للسلام
  • السلطات الصينية: نواصل جهود الإنقاذ لمنع اختراق سد محافظة "هوارونج"
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟
  • وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها بتصنيف QS العالمي للجامعات
  • وزير التعليم العالى يُكرم جامعة طنطا لإدارجها للعام الرابع على التوالي بتصنيف QS العالمي للجامعات
  • الصين تعزز حضورها في اليمن وسفيرها يكشف دورها في جهود السلام