بناءً على توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات للأشقاء الفلسطينيين في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به، ودعوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب للمواطنين والمقيمين، بالتبرع ومنح شرف المساهمة للجميع في دعم الأشقاء الفلسطينيين، أعلنت اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة عن تنظيم حملة لجمع التبرعات بعنوان (يوم التضامن مع أهالينا في غزة.

.. نحن معكم)، على الهواء مباشرة بالتعاون تلفزيون البحرين الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة، ودعوة المواطنين والمقيمين للمساهمة في هذه الحملة الوطنية والإنسانية.
ووجه الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الرئيس التنفيذي اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، خالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، على مبادرات جلالته الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، مثمناً الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
كما تقدم السيد بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه وتوجيهه بتشكيل اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة بهدف توحيد الجهود والعمل يداً واحدة لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين.
وبين الدكتور مصطفى السيد بأنه سيتم خلال برنامج الحملة، استضافة عدد من الشخصيات الوطنية من العلماء والمفكرين ورجال الأعمال للحديث عن أهمية المساهمة في هذه الحملة الوطنية، بما يعكس المواقف الثابتة والواضحة والمشرفة من القيادة والشعب البحريني مع الأشقاء في فلسطين.
ودعا الدكتور مصطفى السيد الجميع إلى المساهمة في هذه الحملة الوطنية من خلال قنوات التبرع الرسمية التي تم الإعلان عنها وتشمل الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.rhf.gov.bh، والحساب البنكي BH07NBOB0000009957043 والرسائل النصية القصيرة عبر بتلكو 94977، وزين 94944، وإس تي سي 98977، إضافة إلى برنامج البنفت على هاتف رقم 38800188.
وأعرب عن ثقته وتفاؤله بفزعة أهل البحرين في تقديم العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين، كما تعودنا منهم دائماً في جميع الحملات الإنسانية التي تطلقها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لدعم الشعوب الشقيقة والصديقة، وذلك لما عرف عن مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً من حب للعمل الإنساني ومساعدة المحتاجين ودعم المنكوبين منذ القدم.
وتقدم الدكتور مصطفى بالشكر لوزارة العدل والشؤون الإسلامية بتضامن مساجد البحرين مع الحملة الوطنية والدعاء من أجل القدس وغزة والسلام، وحث المصلين بالتبرع والوقوف مع أشقائنا الفلسطينيين والدعاء لهم.
في سياق متصل أكد الدكتور مصطفى السيد، أنه من أجل زيادة رقعة المشاركة والدعم لهذه الحملة الوطنية والإنسانية وبناءً على رغبة العديد من أولياء الأمور والطلاب في التفاعل والاستجابة للدعوة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة، فإنه يتم العمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على إشراك طلاب المدارس الحكومية والخاصة للمساهمة والمشاركة في هذا العمل الإنساني الوطني بمبادرات ذاتية إبداعية حسب النظام المعمول به في وزارة التربية والتعليم في مثل هذه الحالات الانسانية و الوطنية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة للأعمال الإنسانیة الدکتور مصطفى السید هذه الحملة الوطنیة الشعب الفلسطینی بن حمد آل خلیفة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

وجرى إطلاق هذه الحملة خلال حفل رفيع المستوى تم تنظيمه بمعهد السلام الدولي في نيويورك، تحت شعار “مسار آمن ومستدام للتنقل في المدن، من نيويورك إلى مراكش”، بحضور شخصيات بارزة ومسؤولين أمميين رفيعي المستوى، وسفراء وممثلي وسائل إعلام معتمدة لدى الأمم المتحدة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد هلال أن المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، يطمح إلى جعل المؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية بمراكش منبرا لإسماع صوت البلدان النامية، التي تتحمل عبئا ثقيلا بسبب حوادث السير، سواء من حيث الخسائر في الأرواح البشرية أو من حيث الأثر السوسيو اقتصادي.

وأشار إلى أن المغرب، بصفته البلد المضيف لهذا المؤتمر، وبالتعاون مع الفاعلين العالميين في مجال السلامة الطرقية، سيحرص على أن يكون إعلان مراكش الذي سي عتمد في نهاية المؤتمر “قويا وموجها نحو خطوات عملية”.

و لاحظ السفير أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص لإفريقيا خلال هذا الحدث البارز، لاسيما وأن القارة تعاني من ارتفاع معدلات الوفيات على الطرق، وحيث تتطور منظومات التنقل والنقل بوتيرة جد سريعة.

ولفت السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة إلى أن هذا المؤتمر العالمي الهام الذي سيجمع قادة وخبراء وأكاديميين، وممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، يروم الانكباب على سبل تسريع العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، المتمثلة في خفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير في العالم إلى النصف بحلول سنة 2030.

وأضاف الدبلوماسي أن برنامج مؤتمر مراكش يتضمن فعاليات تمهيدية ومائدة مستديرة وزارية وخمس جلسات عامة و24 جلسة موازية، إلى جانب مسابقة للابتكار، ومهرجان سينمائي حول السلامة الطرقية.

وسجل هلال أن المؤتمر سيولي مكانة خاصة لمسألة تمويل السلامة الطرقية، مسجلا أن المغرب سيستضيف، بالتعاون مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسلامة الطرقية، منتدى الالتزامات رفيعة المستوى قبيل انعقاد المؤتمر.

من جانب آخر، أكد أن السلامة الطرقية تعد أولوية وطنية في المغرب منذ 18 فبراير 2005، عندما أطلق صاحب الجلالة الملك محمد السادس أول استراتيجية وطنية في هذا المجال.

وأوضح أن الاستراتيجية الثانية للسلامة الطرقية، التي تغطي الفترة 2017-2026، تهدف إلى تقليص عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير إلى 50 في المائة بحلول 2026، مضيفا أن هذه الجهود تكللت بإحداث الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في 2018.

في السياق ذاته، ذكر الدبلوماسي بأن المغرب أطلق مؤخرا برنامج “الدراجة الآمنة”، المخصص للتوعية والسلامة الطرقية وتطبيق القانون، والتربية وتحسين جودة ومعايير البنيات التحتية.

مقالات مشابهة

  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • تعليق ساخر من بايدن على أدائه الضعيف أمام ترامب في مناظرة CNN
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف