أكد مُتحدث عسكري إسرائيلي يوم الخميس أن الجيش لا يمكنه استبعاد وجود مسلحين فلسطينيين داخل "إسرائيل" بعد العملية التي نفذها مقاتلو حركة حماس تحت مسمى "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي تصريحاته خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب، أوضح المتحدث العسكري الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجيش قام بتنفيذ عمليات مداهمة داخل قطاع غزة بهدف جمع معلومات حول الأسرى الإسرائيليين الذين يُعتقد أنهم في قبضة حركة "حماس".

ولم يقدم هاغاري تفاصيل دقيقة حول هذه العمليات.

يُذكر أن هذه المرة هي الثانية منذ بدء الصراع التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي عن توجهه إلى داخل قطاع غزة بهدف جمع معلومات عن الأسرى.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قُبض على عشرات الإسرائيليين على يد مقاتلي حركة "حماس"، وأُعلن أن عددهم يتراوح بين 200 و250 شخصًا، من بينهم عسكريون برتب رفيعة.

وتسعى "حماس"  لمبادلة هؤلاء الأسرى مقابل أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بما في ذلك أطفال ونساء، يُحتجزون في سجون إسرائيل.

هاغاري أشار إلى أن عائلات 203 إسرائيليين تلقت إشعارًا بأن أبنائهم مُختطفون داخل قطاع غزة. وحتى الآن، لم يتمكن الجيش من الوصول إلى معلومات محددة حول مكان احتجاز الأسرى.

وفي إطار الأوضاع الراهنة، أوضح هاغاري أن حدود قطاع غزة لا تزال تصنف كمنطقة حرب، وأن تطهير المناطق المحيطة بغزة لم ينته بعد.

كما أشار إلى أن الجيش تمكن أمس من القبض على مسلح يشتبه بأنه في طريقه إلى قطاع غزة، وأنهم يُجرون تحقيقًا معه.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر

أكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنهم يعملون على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ نحو 3 سنوات، حيث تم عقد عدد من ورش العمل مع المطورين العقاريين.

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يعتبر عاملا مشجعا للعمل مع القطاع الخاص لتوفير سكن لمتوسطي ومحدودي الدخل، منوها بأنهم سيوفرون هامش ربح للقطاع الخاص عند تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي الدخل.

وقالت إن تنفيذ مشروعات الإسكان الفاخر يساعدهم في تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل، معلنة أنه يدرسون إعادة الإيجار الإسكاني التمليكي، حيث سبق وطرحوا هذا المشروع منذ 5 سنوات ولم يحققوا المأمول، وسيعملوا على إضافة حوافز للمشروع، كتحويل وحدات الإيجار إلى تمليك بعد عدد من السنوات.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • هاليفي لعائلات الأسرى: العمليات العسكرية لن تكون قادرة على إعادتهم
  • محافظ الشرقية يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة