الحرب التي يشهدها السودان أظهرت معادن الرجال ومواقف بعض البلدان في الوقوف مع المكتوين بهذه النيران والتي لم تترك شئ الإ واحرقته الا ضمائر بعض الجهات والمؤسسات الإقليمية والدولية والوطنية.

وهنالك رجال انسانيون ومؤسسات بمعني الكلمة لم تخيفهم الدانات ولا عمليات القصف العشوائي ولا الحجج الواهية التي تثيرها بعض المنظمات الدولية فقد ظلت تتدخل لتقديم خدماتها الإنسانية في السودان مسخرة كافة امكانياتها من أجل الإنسان الذي وضعته هدفا أساسيا ضمن أولوياته بعيدا عن الأضواء .

دعوني هنا أن أشير لما ظل يقدمه الهلال الأحمر القطري مكتب السودان بقيادة الدكتور الإنسان “صلاح الدعاك” وفريق عمله الذين ظلوا يجوبون السودان شرقا وغربا، شمالا وجنوبا يقدمون السلة الغذائية تارة ويفتحون الصيدليات الدوائية تارة أخرى ويعقدون العزم بتقديم المزيد في مختلف المجالات الإنسانية والخدمة.

والهلال الأحمر القطري سجل اسمه بأحرف من نور ولم يغب يوما عن الساحة في السودان، بل ظل يوميا يفأجي الجميع بتقديم خدمة جديدة من أجل انسان السودان.

وظل فريق الهلال الأحمر القطري في السودان يلاحق المواطنين هنا وهناك يقدم لهم السلال الغذائية التي تكفي حاجتهم وتزيد ومن الدواء ما يشفي مريضهم وفي ذات الوقت يدخل المعدات الطبية للمستشفيات والمرافق الصحية.

و بالأمس القريب طرح الهلال الأحمر القطري عطاءا ومناقصة لشراء وتوريد كواشف معملية وقبله عطاء آخر لتوريد مواد غذائية واليوم يعلن توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة السودانية ويعلن التدخل لتوفير المعينات لمستشفي النو بالخرطوم.

والهلال الأحمر القطري في السودان بقيادة الدعاك يستحق التكريم من كل مواطن سوداني، فقد ظل هذا الكيان الإنساني يبذل العطاء تلو الأخر دون من أو أذي.. يعرض خدماته على المواطنين بصمت رافعا شعار انسانيون من أجل الإنسانية و”الإنسانية اولا” يجسدها واقعا يمشي بين الناس.

ولعل هذه الإنجازات التي يقدمها الهلال الأحمر القطري في السودان يقف من ورائها ويدعمها ويساندها السفارة القطرية في السودان وعلى رأسها السفير القطري السفير محمد ابراهيم السادة وطاقم السفارة ودور عظيم وكبير من الشعب القطري وأمير البلاد الذين لم يبخلوا بشئ للسودان ولن يبخلوا مهما طال الزمن لأنها قطر الخير والعطاء بلا حدود

واعتقد ان الإشادة التي وجدها الهلال الأحمر القطري من وزارة الصحة السودانية أشادة مستحقة والهلال الأحمر القطري جدير بها وفريقه يتوجب تكريمهم فردا فردا.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السماني الهلال عوض الله الهلال الأحمر القطری فی السودان

إقرأ أيضاً:

الهلال يحقق الفوز بثلاثية على الريان القطري في بداية مشواره الآسيوي

 

حقق فريق الهلال السعودي الفوز على مستضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف في بداية مشواره في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب أحمد بن علي.
ونجح الهلال في تسجيل الثلاثية في الشوط الأول، عن طريق الصربي سيرجي سافيتش عند الدقيقة 15، والبرتغالي جواو كانسيلو عند الدقيقة 42، والبرازيلي ماركوس ليوناردو عند الدقيقة 45، بينما جاء هدف الريان الوحيد عبر البرازيلي روجر جيديس عند الدقيقة 47.
وبهذه النتيجة، حصد فريق الهلال أول ثلاث نقاط له في مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة

مقالات مشابهة

  • شاهين : كلاسيكو الاتحاد والهلال مشاهد من جميع أنحاء العالم .. فيديو
  • الأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025
  • حسن إسماعيل: هذا هو السبب الذي اشعل الحرب في السودان(….)
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • ملخص مباراة الريان 1 – 3 الهلال – دوري ابطال اسيا للنخبة
  • الهلال يحقق الفوز بثلاثية على الريان القطري في بداية مشواره الآسيوي
  • مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة
  • تشكيلتا الريان والهلال في "النخبة"
  • أبطال آسيا للنخبة.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري الأبطال 2024
  • الهلال الأحمر القطرى بالتعاون مع الهلال الأحمر السودان يتسلم عدد من السلال