وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة جريمة تطهير عرقي ليس لها مثيل، مؤكدة أن إطالة أمد الحرب تعطي إسرائيل المزيد من الوقت لإبادة قطاع غزة بمن فيه، كما دعت لعقد مؤتمر دولي لإجبار إسرائيل على تنفيذ القرارات الدولية.

 

رئيس جامعة الأزهر يؤدي صلاة الغائب على شهداء فلسطين ويطلق حملةً للتبرع بالدم سفراء عرب يعتصمون في سفارة فلسطين بروما دعمًا للقضية الفلسطينية

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، إلى "عقد مؤتمر دولي لإجبار إسرائيل على تنفيذ القرارات الدولية".

وحذرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، من أن "إطالة أمد الحرب ستعطي إسرائيل المزيد من الوقت لإبادة قطاع غزة بمن فيه"، معتبرة الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة جريمة تطهير عرقي ليس لها مثيل.

اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء، إسرائيل بتعمد قصف مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة أمس الثلاثاء، والذي أدى إلى مقتل مئات الفلسطينيين.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني قال إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مستشفى الأهلي المعمداني في غزة".

بالإضافة إلى ذلك دعا الوزير الفلسطيني إلى "وقف سياسة التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أراضيه".

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن إسرائيل تحاول التنصل من مسؤوليتها عما وصفتها بـ"المجزرة الوحشية"، التي ارتكبتها في المستشفى المعمداني في مدينة غزة، بهدف تحييد أي ضغط دولي لوقف العدوان على قطاع غزة، حتى تتمكن من الاستمرار في تنفيذ مخططها الاستراتيجي لتدمير قطاع غزة وتهجير سكانه.

وطالبت بموقف دولي ينحاز إلى مبادئ حقوق الإنسان وإلى حقوق المواطنين المدنيين، يجبر إسرائيل على وقف العدوان وفتح الممرات الإنسانية، وتزويد قطاع غزة بالاحتياجات الإنسانية الأساسية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة مؤتمر دولى الخارجية الفلسطينية الخارجیة الفلسطینیة الخارجیة الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل

قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حكومة إسرائيل متطرفة جاهلة بأبسط قواعد الحكم وقواعد القانون الدولى، ومصالحها نفسها لا يراعيها هؤلاء الوزراء، وبالتالى لابد أن نعد أنفسنا لمعركة طويلة الأمد لا يمكن لإسرائيل أن تستلم فيها، لأن رئيس الحكومة له مصلحة لاستمرار القتال فهو مطلوب للعدالة الدولية.

سبب استهداف إسرائيل لمنظمة الأونروا (فيديو) وزير خارجية إسرائيل: بوريل يتقرب من إيران

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل لا تستطيع أن تقول ما الذى تريده دولة الاحتلال، لأنه لا يوجد شىء اسمه إسرائيل، فهناك إناس من 72 جنسية يحتلون هذا البلد العزيز علينا ولا يتفقون على شئ، والآن نحن بصدد أقلية تحكم إسرائيل شديدة التطرف.

أمريكا تدعم إسرائيلى عسكريا وملعوماتيا

وأوضح  مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الموقف الأمريكى فى الظاهر يظهر بعض التعاطف عما يجرى للفلسطينيين، وفى نفس الوقت يدعم إسرائيلى عسكريا وملعوماتيا وقدم 14.5 مليار دولار لحكومتها كمساعدات، فنحن امام موقف دولى غريب ومتناقض، وعلينا كعرب دعم الصمود الفلسطينى أمام المحتل، ولا حل أمامنا إلا مواصلة الصمود وسياسة طويلة النفس.

تستنكر جمهورية مصر العربية استمرار الجانب الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، والتي أسفر قصفها الأخير عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين من بينهم ستة من موظفي وكالة الأونروا الأممية.

 

وتشدد مصر على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكدة على أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته، حيث أضحى يشكل مثالاً صارخاً على عجز النظام الدولي الراهن عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بصورة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبما يحتم اضطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.


وتطالب مصر كل الأطراف المؤثرة دولياً ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مؤكدة ما يجب أن يمثله إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي، بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافي مع عالميتها وشمولها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: ما تشهده غزة لم نراه منذ الحرب العالمية الثانية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل