احتشد  آلاف الطلاب من جامعة القاهرة ، لليوم الثانى على التوالى  ، داخل الحرم الجامعى  تضامنا مع الشعب الفلسطينى للتنديد بما يفعله الكيان الصهيونى فى غزة .

جامعة القاهرة تنظم أنشطة رياضية جماعية للطلاب |تفاصيل آثار القاهرة: تسجيل المقررات الدراسية أونلاين الأسبوع المقبل

وقام الطلاب بالهتاف ضد الاسرائيليين قائلين " بالروح بالدم نفديك يا أقصى .

. بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكى يا إسرائيل".

وكان قد نظم طلاب كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وقفة تضامنية غضبا مما فعله الكيان الإسرائيلى بمستشفى المعمدانى بقطاع غزة ورفع الطلاب العلم الفلسطينى وسط هتافات ضد ما يفعله هذا الكيان مع المدنيين والأطفال فى غزة.

على الجانب الآخر، نظمت جامعة القاهرة حملة للتبرع بالدم  تضامنًا مع أهالي قطاع غزة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني؛ وشهدت الحملة توافد أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة.
وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه تم توفير ثلاث سيارات  للتبرع بالدم، تواجدت السيارة الأولى بجوار مبنى إدارة الجامعة (القبة)، والثانية في مدخل المدينة الطلابية، والثالثة بقصر العيني، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب للتبرع بالدم في أقرب نقطة لهم دون تعطيل حركة العمل أو الدراسة، مشيرا إلى استمرار حملة التبرع بالدم من الأحد المقبل وحتى يوم الخميس من الأسبوع القادم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الطلاب الشعب الفلسطيني جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الفرقة الأولى ببرنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية بمدينة طيبة شمال محافظة الأقصر، تدريباتهم الصيفية للعام الجامعي 2023-2024، وذلك في إطار حرص الجامعة على ربط التعليم النظري بالتطبيقات العملية، وتزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل، تحت إشراف الدكتور حموده محمد دردير، عميد الكلية، والدكتور خالد خليفة، المدرس بالبرنامج، بالتعاون مع بعض مؤسسات المجتمع المدني.

جولة داخل أحد مصانع الأخشاب

وانطلقت رحلةُ الطلاب، بِجولةٍ تعريفيةٍ شاملةٍ داخل أحد مصانع الأخشاب بالقاهرة، حيث استكشفوا أقسامه المختلفة، وتعرّفوا على مراحله الإنتاجية المتنوعة، بدءًا من استقبال خشب المواد الخام وصولًا إلى عمليات التشطيب النهائية، إذ تهدف التدريبات إلى اكتساب الطلاب الخبرات العملية في مجال صناعة الأخشاب، والتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، وتطوير مهارات الطلاب في العمل الجماعي وحل المشكلات، وإعداد الطلاب لسوق العمل بعد التخرج.

رئيس الجامعة يؤكد أهمية التدريبات الصيفية

من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، على أهمية هذه التدريبات للطلاب، مشيرا إلى أنها ستساهم في صقل مهاراتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة لسوق العمل، مشيدا بالتعاون مع شركة المتحدة للأخشاب ومؤسسة الزكاة، مؤكدا على حرص الجامعة على تعزيز علاقاتها مع مختلف القطاعات في المجتمع.

فيما أوضح الدكتور حموده محمد درير، عميد الكلية، أن هذه التدريبات تم تصميمها بعناية لتلبي احتياجات الطلاب وسوق العمل، مؤكدا أن الطلاب سيحصلون على شهادات معتمدة من الشركتين في نهاية التدريبات، إذ سيكون لهذه التدريبات تأثير إيجابي على مهارات وخبرات الطلاب، مما سيساعدهم على الحصول على وظائف مناسبة بعد التخرج.

البرنامج الصيفي (7) البرنامج الصيفي (6) البرنامج الصيفي (1) البرنامج الصيفي (4) البرنامج الصيفي (3) البرنامج الصيفي (5) البرنامج الصيفي (2)

مقالات مشابهة

  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والإعدادية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها