الثورة نت|

نظم عدد من المستشفيات والمرافق الصحية في مديريات محافظة صنعاء، اليوم، وقفات تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفات التي نظمت في مستشفيات 22 مايو – ضلاع همدان و21 سبتمبر بالحيمة الداخلية ومحمد الدرة في جحانة وهيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة بني مطر، وصعفان ، ومناخة وعومرة، الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، و المتضامنة مع الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، المواقف المخزية لبعض الأنظمة العربية ودول العالم التي تخاذلت عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر منذ السابع من أكتوبر الجاري والتي تعد وفق التوصيف القانوني الدولي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وإبادة جماعية وانتهاكاً صارخاً لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية.

واستنكرت مجزرة المستشفى المعمداني وغيرها من المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وراح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لممارسة الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه في غزة وحماية المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.

وأعلنت البيانات، التأييد للعمليات البطولية لفصائل المقاومة ضد العدو الإسرائيلي، داعية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة حتى تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني.

ودعت شعوب الأمة الإسلامية والعالم إلى دعم وتأييد عملية “طوفان الأقصى” والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والتصدي لانتهاكاته المتكررة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الصهيوني غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي يوثق استخدام العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة

 كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، النقاب عن استخدم جيش العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعًا بشرية، وفرض على بعضهم قسرًا القيام بأعمال عسكرية محفوفة بمخاطر حقيقيّة على حياتهم.

وأفاد المرصد الحقوقي، في بيان له اليوم الاثنين، بأنه وثق عشرات الحالات التي تثبت استخدام جيش العدو مدنيين فلسطينيين دروعًا بشرية على نطاق واسع.

وأوضح: “جيش الاحتلال أجبر مدنيين على دخول بنايات أو أنفاق أو البحث عن متفجرات وأنفاق محتملة، إلى جانب احتجاز آخرين في منازل ومواقع بمناطق اشتباكات ما يعرض حياتهم للخطر”.

ونبه إلى أن “المشاهد المروعة” التي نشرتها قناة الجزيرة “تعبر عن سلوك وحشي غير إنساني” لجيش العدو الإسرائيلي و”اختراق فاضح” لقواعد الحرب والقانون الدولي الإنساني.

وأكمل: “هذه المشاهد وغيرها العشرات من الحالات المماثلة تستوجب إجراءات عاجلة من نظام العدالة الدولية لضمان حماية المدنيين ومنع استخدامهم كدروع بشرية”.

ودعا “الأورومتوسطي”، إلى مسائلة المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي على هذه الجرائم الخطيرة.

واستطرد: “يجب تفعيل المساءلة القضائية الدولية لمرتكبي هذه الجرائم وتحقيق العدالة للضحايا امتثالًا لنظام روما الأساسي الذي أكد أن استخدام المدنيين كدروع بشرية جريمة حرب تخضع لاختصاص المحكمة الجنائية الدولية”.

ولفت النظر إلى أن “استخدام جيش الاحتلال للمدنيين كدروع بشرية لم يقتصر على قطاع غزة، بل وثقنا العديد من الحالات المماثلة في الضفة الغربية، وهو امتداد لسياسة متبعة منذ سنوات طويلة سواء”.

ونوه إلى أن جيش العدو سبق وأن استخدم المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية أثناء حرب 2014.

وبيّن أن “القانون الدولي الإنساني يحظر بشكل مُطلق استخدام المدنيين كدروع بشرية خلال النزاعات المسلحة باعتبارهم أشخاصًا محميين بقواعده العرفية والمكتوبة”.

مقالات مشابهة

  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • الأورومتوسطي يوثق استخدام العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة