المحفد ( عدن الغد ) صالح لعور

قام صباح اليوم الخميس مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المحفد الدكتور/ عبدالله علي جعيرة بزيارة تفقدية للوحدة الصحية بمنطقة لباخة، وكان في استقباله الإخوة العاملون في الوحدة الصحية مهدي ناصر غوشان وسالم أحمد لكمح.

وتأتي هذه الزيارة الذي ينفذها مدير مكتب الصحة بالمديرية لتفقد هموم ومعاناة  الوحدة الصحية وسير تقديم الخدمات الطبية فيها.

حيث أستمع لتلك الهموم ومعاناتها من قبل الطاقم الطبي العامل في الوحدة الصحية وأهالي المنطقة، معبراً عن إرتياحه الكبير لما تقدمه الوحدة الصحية في تقديم الرعاية الصحية الأولية منها كمعاينة بعض الحالات المرضية وتقديم خدمات لقاح الأطفال الروتيني والكشف عن حالات سوء التغذية وتقديم العلاج لها، والذي يتم ذلك في ظل ظروف صعبة تعاني منها الوحدة الصحية بالمنطقة من شحة الأدوية وإنعدام مقوماتها.

وأبدأ مدير الصحة تعاونه واستعداده الكبير في بذل الجهود لدعم الوحدة الصحية لتقديم خدماتها لأهالي منطقة لباخة وضواحيها والتي تمتاز بكثافة السكان فيها.

ومن جهة توجه مدير مكتب الصحة بالمديرية بعد ذلك لزيارة ثانوية الشهيد مفتاح ومدرسة العاصفة في لباخة والتقى بإدارتي المدرستين والطاقم التعليمي وذلك لبذل الجهود في التوعية والتثقيف الصحي وأهمية اللقاح ونفي الشائعات الدخيلة والمقرضة حول اللقاح، وقد ابدت الإدارة تفهمها لهذا الأمر الهام واستعدادها في بذل قصار جهدها لتوعية الطلاب بجميع الجوانب الصحية الهامة.

حضر اللقاء : 
الأخ/ علي أحمد الربعي نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحفد والشخصية التربوية الكبيرة/ الأستاذ محمد سعيد المربعي والأستاذ مهدي ساري مدير مدرسة العاصفة والشيخ منصور بوعليان ممثل مجلس الآباء وعدد من الشخصيات الإجتماعية في منطقة لباخة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوحدة الصحیة مدیر مکتب

إقرأ أيضاً:

غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات

وقّعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” التابع لصندوق أبوظبي للتنمية، بهدف دعم المستثمرين لزيادة معدلات الصادرات الوطنية، وتعزيز قدرتها على الدخول والمنافسة في الأسواق العالمية.
ويندرج توقيع الاتفاقية في إطار سعي الجانبين نحو ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة التجارة العالمية وتعزيز ريادة الصناعات الوطنية، وتشجيع الشركات للتصدير وفتح أسواق جديدة لها، بما ينسجم مع استراتيجية حكومة أبوظبي لتحقيق التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة.
وبحضور سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات، وسعادة مسعود رحمة المسعود، أمين صندوق مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وقّع الاتفاقية كل من سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي، والسيد خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات، وذلك على هامش ورشة استضافتها الغرفة، تحت عنوان “دور مكتب أبوظبي للصادرات في دعم الصادرات الإماراتية”، بحضور عدد كبير من ممثلي قطاعات الأعمال والشركات الخاصة العاملة في أبوظبي.
وساهمت الورشة في اطلاع الحضور على حلول وأدوات وخدمات التمويل المباشر وغير المباشر التي يُقدمها مكتب أبوظبي للصادرات وكيفية الاستفادة منها، لتعزيز قدرة المُصنّعين على الوصول إلى الأسواق العالمية وحمايتهم من مخاطر عدم السداد.
وفي هذا السياق، قال سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي: “تعكس اتفاقية التعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات التزامنا بتطوير وتنظيم الشؤون التجارية بالإمارة وسعينا للنهوض بها وحرصنا المتواصل على توفير بيئة استثمارية جاذبة وفتح أسواق جديدة أمام المستثمرين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما ستسهم تلك الشراكة في دعم جهودنا الرامية إلى تنمية القطاع الصناعي الإماراتي، ومساندة رواد الأعمال والشركات الوطنية الناشئة عبر طرح أفضل الحلول التمويلية للمشاريع الحيوية، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، ويعزز من معدلات الصادرات الوطنية وتوسعة رقعة انتشارها عالمياً”.
من جانبه، أكد سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات أهمية الاتفاقية التي تم توقيعها مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والتي تسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون المشترك بهدف تنمية القطاعات الصناعية الإماراتية ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مشيراً إلى أن مكتب أبوظبي للصادرات سيعمل من خلال هذه الشراكة الرائدة على توفير الحلول التمويلية التي ستساهم في تنمية صادرات أعضاء غرفة أبوظبي وتحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية الرامية إلى تنمية القطاع الخاص، ودعم تنافسية الشركات الإماراتية وتعزيز حضورها على مستوى عالمي، وتمكينها من الوصول إلى مختلف الأسواق الدولية الواعدة.
وبموجب الاتفاقية، ستتعاون غرفة أبوظبي مع مكتب أبوظبي للصادرات لدراسة طلبات المستثمرين والشركات الراغبة لإيجاد الحلول التمويلية المتمثلة بتقديم التمويلات والضمانات للمستوردين الخارجيين من المؤسسات والشركات الأجنبية من القطاع الخاص الراغبين في استيراد السلع والخدمات الإماراتية، بما يُسهم في زيادة معدلات الصادرات الوطنية وفتح أسواق جديدة لها.
وسيتعاون الجانبان في إطار الاتفاقية على تنظيم برامج تدريبية وفعاليات مشتركة من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات وورش عمل تتعلق بتمويل المشتري الخارجي لتعزيز القدرة التنافسية للشركات المحلية في مجال التصدير والتوسع العالمي والخدمات المتاحة له من خلال مكتب أبوظبي للصادرات.
وسيحرص الطرفان على توحيد الجهود والتنسيق حول المبادرات والمشاريع المشتركة التي تعنى بريادة الأعمال والتصدير في إمارة أبوظبي، إلى جانب دراسة إمكانية وجود أدوات وبرامج لتمويل الصادرات الوطنية.


مقالات مشابهة

  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • استمرار أعمال الرصف بمنطقة شارع المعتقل بقنا
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء