أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، تأجيل الدورة الـ 6، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه دعما لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي

وكان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر الجاري فعاليات مهرجان الجونة يوم 27 أكتوبر.

وأصدر المهرجان بيانا جاء فيه: «في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر - 2 نوفمبر 2023».

مهرجان الجونة السينمائي

وتابع البيان: «فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان».

زأكدت إرادة المهرجان: «إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023».

مهرجان الجونة السينمائي

واختتم البيان: «ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعا نعطي فرصة للسلام أن يسود!».

اقرأ أيضاًتضامنا مع فلسطين.. تأجيل مهرجان الجونة السينمائي لمدة أسبوعين

اليوم.. عمرو سلامة يطرح فيلمه «60 جنيه» في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

جوائز تصل لـ200 ألف دولار.. تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجونة مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائى تأجيل مهرجان الجونة تاجيل مهرجان الجونة الدورة السادسة من مهرجان الجونة مهرجان الجونة السینمائی

إقرأ أيضاً:

تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مساء أمس الجمعة، النسخة الـ58 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي (28 يونيو - 6 يوليو) بغرب التشيك، بتكريم الممثل والمخرج الأمريكي فيجو مورتنسن.

وتسلم مورتنسن، المرشح السابق لثلاث جوائز أوسكار، جائزة رئيس المهرجان الفخرية في افتتاح الحفل والتي تسلمها من القائم على الحدث الممثل جيري بارتوسكا، ويقدم خلال الفعاليات مشرو عه الثاني كمخرج “The Dead Don’t Hurt”.

وسيقدم ضيف خاص للمهرجان، المخرج والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار ستيف سودربيرج، فيلمين، هما: “Kafka” و”Mr Kneff”، في معرض استعادي بعنوان “الرغبة في أن تكون هنديًا أحمر: كافكا والسينما”. سيتضمن المعرض الاستعادي تعديلات سينمائية لكتب فرانز كافكا بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة المؤلف.

وستنظر لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تضم الممثل الأسترالي الحائز على جائزة الأوسكار جيفري راش، في 12 فيلما للفوز بجائزة كريستال جلوب.

1 2

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري