كشف منتدى COP28 المناخي للأعمال التجارية والخيرية، الذي تستضيفه رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 يومي 1 و2 ديسمبر(كانون الأول) 2023 بالتزامن مع القمة العالمية للعمل المناخي التي تقام في بداية فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، عن إبرام مجموعة من الشراكات المهمة مع نخبة من المنظمات الرائدة عالمياً، لتعزيز العمل المناخي وتغيير المسارات الخاصة بجهود حماية الطبيعة على مستوى العالم.

ويجتمع في المنتدى 500 من قادة الأعمال التجارية والخيرية وصنّاع السياسات ليبحثوا أفضل السبل لتسريع الحلول وتحقيق نتائج ملموسة، ويعتبر هذا التعاون أول مبادرة استراتيجية من نوعها تجمع الأطراف المعنية من مختلف القطاعات والتوجهات لمواجهة أزمة تغير المناخ والحفاظ على الطبيعة، انطلاقاً من طموح دول الإمارات لتقديم مؤتمر مناخي يجمع كل أصحاب المصلحة ويحشد الدعم والمساهمات الفعالة من جميع مناطق العالم.
ويفخر المنتدى بشراكاته مع نخبة من الكيانات العالمية الرائدة مثل مبادرة الأسواق المستدامة (SMI)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية – شبكة المؤسسات العاملة للتنمية (OECD-NetFWD)، والمنتدى الاقتصادي العالمي – مبادرة العطاء لتعظيم العمل من أجل الأرض، وبنك التنمية الآسيوي، ومؤسسة التمويل الإفريقية، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، وXPRIZE، الذين سيشكلون مجتمعين تحالفاً عالمياً استثنائياً يسخر خبراته وموارده المتميزة لتصميم استراتيجيات توجه القطاع الخاص وتدعمه في سد النقص التمويلي السنوي الزائد عن 3 تريليونات دولار، لتحقيق أهداف الحياد المناخي ودعم جهود الحفاظ على الطبيعة واستعادة التنوع الحيوي وتقليل الخسائر البيئية.

عصر جديد

ويُدشّن هذا التعاون الفريد عصراً جديداً من العمل المناخي الجماعي بتوجيه من أجندة عمل COP28 التي تنطوي على تسريع انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، مع التركيز على حماية البشر والطبيعة وتحسين الحياة وسُبل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام في منظومة العمل المناخي.
وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP 28 الدكتور سلطان أحمد الجابر: "يجب على الشركات والأعمال التجارية والخيرية أن تقوم بدور رائد في الجهود الهادفة لتحقيق الحياد المناخي والتنمية المستدامة، و ستتاح أمامهم الفرصة لتعزيز مساهمتها في هذا المجال من خلال 'منتدى COP 28 المناخي للأعمال التجارية والخيرية'، والذي يعد جزءاً أساسياً من خطة عمل رئاسة المؤتمر للوصول إلى مخرجات ونتائج ملموسة عبر قطاعات العمل التجاري والخيري، وإننا ملتزمون باحتواء الجميع في منظومة عمل COP28، وهذا يشمل المشاركة الفعالة لمجتمعات الأعمال التجارية والخيرية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي التجاریة والخیریة

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

المناطق_واس

تُشارك الهيئة العامة للعقار في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في دورته الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة بمدينة الرياض خلال الفترة 6 – 8 أكتوبر القادم تحت شعار “العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات” بهدف تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 3 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية 30 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءً

 

وتأتي مشاركة “الهيئة “من خلال جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي، ضمن دورها في تعزيز نمو واستدامة القطاع العقاري واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وبحث الرؤى المستقبلية حول الاتجاهات الحديثة لبناء مجتمعات حيوية وعصرية مواكبة للتطلعات، إضافةً إلى التعريف بأحدث المستجدات في القطاع العقاري وتحليل تأثيرها على القطاع وجذب الاستثمارات والمستثمرين.

 

 

وتستعرض “هيئة العقار ” في “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” منظومة التشريعات العقارية التي تشمل ” نظام ولائحة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ” و”نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى التعريف بحقوق المتعاملين بالقطاع، وبخدمات الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة كبرنامج إيجار، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء.

 

 

يُذكر أنّ “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” في دورته الثانية عشرة سيستعرض أهم الأبحاث وأوراق العمل التي تتناول التحديات الراهنة وأبرز الاتجاهات الحديثة في تطوير وتنمية الخدمات البلدية واستدامتها، من خلال العديد من الجلسات وحلقات النقاش التي يشارك فيها نخبة من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والخبراء والمختصين في قطاع الخدمات البلدية بدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • إبرام نشأت عن أزمات فيلم «التاروت» : «المؤمن مُصاب»
  • شيخ العقل: لتجاوب جميع الأطراف السياسية المعنية مع مبادرة لقاء عين التينة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • 28 مبادرة رئيسية.. كشف تفاصيل "استراتيجية التعليم 33" في دبي
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • «الغرفة التجارية»: توقعات بانخفاض أسعار العقارات بعد عودة العمل بقانون 2008