تؤثر الحروب بشكل كبير على الأطفال وعلى مستقبلهم كإصابتهم بالأمراض النفسية والاضطرابات التي تأتي ما بعد الصدمة.

وبموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان يجب ألا يكون الأطفال هدفا للهجمات بأي حال من الأحوال في النزاعات والحروب، ولكن -على ما يبدو- إسرائيل لم تسمع بهذا القانون وتضربه بعرض الحائط.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4غارة إسرائيلية تدمر 3 أبراج سكنية بمدينة الزهراء جنوبي غزةlist 2 of 4استشهاد جميلة الشنطي أول سيدة بالمكتب السياسي لحماسlist 3 of 4تضامنا مع الفئات الأكثر ضعفا.

. مسيحيو غزة: نحيا ونموت معاlist 4 of 4هل يسحب ماسك "إكس" من أوروبا بسبب "الدعوات للعنف والمعلومات المضللة"؟end of list

وخلال تصفحنا اليومي لمنصات التواصل الاجتماعي، وجدنا شيئا لا يتخيله العقل البشري، صور أطفال غزة هي من تتصدر الأهداف الإسرائيلية.

ومشاهد الأطفال المؤلمة تعج بها هذه المنصات، فأطفال غزة بين شهيد أو مصاب، ومن يصل إلى المستشفى يصل بحالة مروعة شديدة من الصدمة، الدماء تغطي وجوههم، يرتعشون من الخوف، لا يعرفون ما مصيرهم؛ هل سيبقون على قيد الحياة أم لا.

صور لأطفال تنتشر على المنصات التواصل (مواقع التواصل)

هذا الفيديو لطفل من أطفال غزة وصل إلى أحد المستشفيات بعد أن تعرض منزله للقصف الإسرائيلي في القطاع، الطفل يبكي والدماء والغبار تغطي وجهه وحالة من الصدمة تبدو عليه، يسأل الطبيب عن إصابته وبقائه على قيد الحياة.

 

سؤال الطفل للطبيب أثار حالة من الصدمة والحزن بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، فأطفال غزة أكبر حلم لهم البقاء على قيد الحياة، وليس اللعب والتعلم كباقي أطفال العالم وفق تعليقات رواد شبكات التواصل التي رصدنا لكم بعضها.

عندما يتسائل طفل بريء هل سأعيش
بضلني عايش????????????????????????يا دكتور
و عندما يرتعش طفل آخر من الخوف ومن صوت الانفجارات
و يريد فقط ان يضمه أحد او يطمنه أحد
وغيرررر و غيررر من هؤلاء الأبرياء
هنا تكتفي بالدعاء بالدعاء
لانه الكلام لن يصف هذه المشاعر المرتجفة ،،الآلام معقدة و موجعة

— دندونة الإتحاد ✨???????? (@Itti_Dandoon) October 18, 2023

 

 

 

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

«التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية، فعاليات صيفية متنوعة في الفترة من 1يوليو إلى 1 أغسطس 2024 ضمن نادي أطفال وشباب الدار، في جميع مراكز المؤسسة في «أبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة»، بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة الرياضية والتطوعية خلال الإجازة الصيفية.
تهدف الأنشطة الصيفية التي تحرص مؤسسة التنمية الأسرية من خلالها إلى استثمار أوقات فراغ الأطفال إيجابياً بما يعود بالنفع على المجتمع والأسر، وإكسابهم المهارات الحياتية الأساسية وتمكينهم من تطبيقها، وتعلم الأطفال عادات تغذية صحية وسليمة داخل البيت وخارجه، بالإضافة إلى توعية الطفل بمفهوم الحقوق والواجبات.
وقالت أصيلة الكلباني مدير إدارة الطفولة الشباب في مؤسسة التنمية الأسرية: « البرنامج الصيفي هذا العام يختلف عن البرامج الأخرى، حيث يتضمن حزمة من الورش التوعوية والتثقيفية والترفيهية التي تلامس احتياجات أفراد الأسرة والمجتمع من الأطفال والشباب منها: (محور تنمية مهارات العلاقة بين الأخوة والأخوات، ومحور تنمية مهارات العلاقة بين الآباء والأبناء)، وأيضاً الورش الخاصة بتطوير المهارات الرقمية».
وأشارت الكلباني إلى تقديم ورش تفاعلية عديدة منها: (مختلفون لكن متميزون، جسر التواصل، الإدمان الإلكتروني، أبطال الجيل الرقمي، كيف نفهم بعضنا، مغامرة الاستماع الفعال، وحدودي الشخصية، معاً رغم اختلافنا، فن التواصل، خبير المشاعر، وفعاليات رئيسة في مجال الاستدامة).
وتعمل مؤسسة التنمية الأسرية من خلال خدماتها وبرامجها وفعالياتها إلى غرس القيم السليمة في المجتمع، وتنمية المهارات الذاتية والاجتماعية للوصول لمجتمع واعٍ ومثقف قادر على مواجهة كافة التحديات الاجتماعية المختلفة، حيث تلبي هذه البرامج الاحتياجات النفسية والاجتماعية لكل فرد، وتسهم في صنع الأثر، وتعزيز تماسك واستقرار المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟