أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور عادل المانع أن تشجيع القطاع الخاص على المبادرة في استقطاب الكفاءات الوطنية تخفف الضغط على القطاع الحكومي، وعليه نحن نشجع أبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات للاستفادة مما يقدمه القطاع الخاص من وظائف تلبي طموحاتهم.

وفي كلمة له على هامش افتتاح معرض الفرص الوظيفية والدراسية السادس الذي نظمته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، قال المانع "نبارك لجميع الخريجين والخريجات من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ونرى أن هذا المعرض فيه فرصة جيدة لاطلاع مخرجات الهيئة على سوق العمل، ونحن نشجع على الاتجاه للقطاع الخاص والبحث عن ما فيه من وظائف تكون غير متوفرة في القطاع الحكومي، ونتمنى لابنائنا وبناتنا التوفيق في حياتهم العملية".



بدوره توجه مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام بالشكر للمانع لرعايته وحضوره لهذا المعرض، مبينا أن الهيئة حريصة على إقامة هذا المعرض للفرص الوظيفية إيمانا منها بتوفير الفرص الوظيفية لخريجيها.

وأضاف "يهدف المعرض إلى توفير الفرص الوظيفية لأبنائنا في القطاع الخاص"، بالإضافة إلى القطاع الحكومي، منوها إلى أن تجاوب الشركات والمؤسسات معنا كبير جدا وهناك زيادة في عدد المشاركين بلغت 30 في المئة عن المعرض السابق وهذا يعني نجاح المعرض ولله الحمد.

من جانبه، أكد مدير جامعة الكويت الدكتور فايز الظفيري، أن الجامعة قريبة من متطلبات الميدان لبناء الفرد في الجانب الفكري والمعرفي والادراكي وتطوير الذات وصقل المهارات، موضحا ان الجامعة تعمل على تحقيق متطلبات التنمية، وحريصة على مواكبة التطور خاصة وان سوق العمل اصبح منفتحا وعالميا.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: القطاع الحکومی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مختص:القطاع الخاص العراقي قادر على ادارة الاقتصاد الوطني

سبتمبر 28, 2024آخر تحديث: سبتمبر 28, 2024

المستقلة/-اكدت المختص في الشأن الاقتصادي حوراء نوري القصاب ان القطاع الخاص بات قادر على ادارة مفاصل مهمة داخل الاقتصاد العراقي.

وقالت القصاب ان السنوات الماضية خلفت تراكمات من الخبرة لدى القطاع الخاص العراقي تمكنه من تطوير واقع الاقتصاد الوطني الباحث عن اداء نوعي ينهض بجميع مفاصله الانتاجية والخدمية.

واضافت ان الدستور العراقي يمنح القطاع الخاص مساحة واسعة في مفصل ادارة الاقتصاد الوطني ونقله الى مرحلة أفضل مما علية.

واشارت الى ان الموارد البشرية العراقية تعد الأذكى على مستوى المنطقة، الأمر الذي جعلها تكتسب الخبرات بشكل أسرع.

مقالات مشابهة

  • 21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • مختص:القطاع الخاص العراقي قادر على ادارة الاقتصاد الوطني
  • قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • المشاط: نعمل على جمع الأطراف ذات الصلة لدفع التعاون جنوب جنوب
  • المشاط تُشارك في جلسة لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب جنوب
  • 3000 وظيفة شاغرة في 26 قطاعاً تنموياً بالدولة
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • "الشارقة للتعليم الخاص" و"التنمية الاقتصادية" تطبقان نظام النافذة الواحدة