دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الآردني الملك عبد الله الثاني في ختام لقائهما الخميس في القاهرة الى "الوقف الفوري للحرب على غزة" وأكدا رفضهما لـ"سياسة العقاب الجماعي" لقطاع غزة.

وفي بيان مشترك، حذر السيسي وعبد الله الثاني من "كارثة" إقليمية في حال اتساع نظاق تلك الحرب.

ماذا تضمن البيان الأردني المصري المشترك؟

أكد الجانبان موقف البلدين الرافض لسياسة العقاب الجماعي من حصار أو تجويع للفلسطينيين في غزة.

شدد الجانبان على أن أي محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين إلى الأردن أو مصر مرفوضة. جدد الطرفان التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية. حذرا من أن عدم توقف الحرب واتساعها، سينقلان المنطقة إلى منزلق خطير ينذربكارثة تخشى عواقبها. اعتبرا أن كارثة قصف المستشفى المعمداني تصعيد خطير، "مجددين إدانتهما لهذه الجريمة البشعة بحق الأبرياء العزل". جرى التأكيد على الموقف الثابت للبلدين تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. تم التأكيد على إدامة التنسيق الوثيق والتشاور بين البلدين الشقيقين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السيسي عبد الله الثاني غزة الأردن مصر المساعدات الإنسانية المستشفى المعمداني الشعب الفلسطيني القدس الشرقية أخبار مصر أخبار الأردن أخبار فلسطين القصف على غزة الحرب على غزة عبد الله الثاني عبد الفتاح السيسي السيسي عبد الله الثاني غزة الأردن مصر المساعدات الإنسانية المستشفى المعمداني الشعب الفلسطيني القدس الشرقية أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

نوير وجوندوجان يرفضان الاعتزال

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا! إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أكد الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير، أنه لا يفكر في الاعتزال، لأن التفكير في هذه المسألة يضغط عليه، وقد يؤثر على مستواه.
وقال نوير لصحيفة «دي فيلت»الألمانية: «بصراحة لا أفكر في الاعتزال، إنه شيء قد يعيقني، ويضعني تحت ضغط إذا ذكرت نفسي باستمرار أن هذه قد تكون البطولة الأخيرة التي أشارك فيها».
وأضاف: «لن يكون الأمر جيداً بالنسبة لي من الناحية النفسية على الإطلاق، لهذا أتطلع إلى كل مباراة مثل المباراة أمام إسبانيا، والتي كانت حقاً مباراة كبيرة».
ويضع نوير «38 عاماً حارس بايرن ميونيخ، في اعتباره أنه سيأتي الوقت الذي يضطر فيه لإعلان اعتزاله، موضحاً «لكن ليس هنا وليس الآن».
كما استبعد إلكاي جوندوجان قائد منتخب ألمانيا، ونجم وسط برشلونة الإسباني، إمكانية اعتزال اللعب الدولي بعد كأس أمم أوروبا، بصرف النظر عن محصلة بلاده في البطولة. وأوضح جوندوجان «32 عاماً » لم أفكر في هذا الأمر مطلقاً.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • نوير وجوندوجان يرفضان الاعتزال
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • تامر عبدالحميد يدعو إلى حماية الحكام وتطبيق سياسة الردع في التحكيم المصري
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • حماس أرسلت إلى الوسطاء القطريين "بعض الافكار" الهادفة الى إنهاء الحرب في غزة
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • علي ماهر يعتمد سياسة التدوير لتقييم لاعبي المصري وتجنب الإصابات العضلية