المحفد ( عدن الغد ) خاص :

في إطار خطة مكتب التربية والتعليم لمتابعة سير العملية التربوية والتعليمية نفذ صباح يوم أمس الأربعاء الأستاذ مهدي محمد عٌشيش مدير التربية والتعليم بمديرية المحفد زيارة تفقديه الى عددا من مدارس المديرية ومنها مجمع الكفاه والحكمة والجبوب.

وقد كان في استقبالة مدراء تلك المدارس وناقش معهم سير العمل والصعوبات وكيفية تجاوزها بحسب الأمكانيات المتوفرة والمتاحة.


كما شدداً على الألتزام بالدوام الرسمي وتهيئة البيئة المناسبة للطلاب والطالبات بمايخدم استقرار العملية التعليميه داخل المدارس بشكل جيد.


وخلال الزياره التفقدية للصفوف الدراسية القى كلمةً توجيهيه للطلاب والطالبات حثهم فيها على الحضور المبكر والأنظباط والحرص على متابعة التحصيل العلمي الجيد لتحقيق المراكز العليا متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.


وفي ختام الزياره تقدم مدراء المدارس بالشكر والتقدير للأستاذ القدير مهدي عُشيش على كل مايبذلة من جهود والتي حقق فيها إنجازات كان لها أثراً إيحابي على أستقرار العملية التعليمية والتربوية

ومن جانبة تقدم  مدير التربية والتعليم بالشكر والتقدير لكل الجهود المبذوله من الإدارات المدرسية وطاقمها التعليمي رغم كل الصعوبات والظرف التي يعاني منها التربوي في الميدان والى كل  من ساهم في استقرار وإنجاح العملية التعليمية.

رافقهُ خلال الزيارة:
رئيس قسم التوجيه الأستاذ يسلم محمد الجرادي و الأستاذ محسن محمد فريد

*محسن حسين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم