(عدن الغد)خاص:

أختتمت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات الشباب والنساء على قيادة الأمن والسلام التي عقدت برعاية وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية (اليونسكو) الأستاذ/طارق العكبري ودعم من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الأيسيسكو) و أستهدفت (29)مشارك ومشاركة من محافظة عدن ولحج وابين.

وفي الورشة التدريبية التي أستمرت لمدة ثلاثة أيام تعرف المشاركون والمشاركات على العديد من المفاهيم والقوانين الاممية المتعلقة بحماية المرأة والامن والسلام وإرتباط هذه القرارات بإعداد وتصميم خطة العمل الوطنية التي تعرف عليها كافة المشاركين وقدموا العديد من الأفكار والمقترحات التي حثت على ضرورة تفعيل دور النساء و حمايتهن و مساندتهن للوصول إلى مراكز صنع القرار واهمية التماسك الإجتماعي والتسامح والتصالح .

وتعرفوا ايضاً على آثار تفكك النسيج الإجتماعي على الاسرة والمجتمع..وقدموا العديد من الآراء حول قضايا تأثير زعزعة الأمن والسلام والبسط على الأراضي.

وفي نهاية الورشة التدربية سلمت الدكتورة/ حفيظة الشيخ الامين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم  كافة المشاركين الشهادات التقديرية نظير إنضباطهم وتميزهم ومشاركتهم الفاعلة في الورشة.

الجدير ذكره أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب الشباب والنساء على قيادة الأمن والسلام و تستهدف الناشطين والناشطات والعاملين في منظمات المجتمع المدني من الشباب لمناقشة القرارات الدولية الخاصة بحماية النساء من العنف وتمكينهن من مواقع القرار المختلفة.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة «حياة كريمة» تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في نسخته الأولى بمحافظة الإسكندرية، والتي امتدت فعالياتها في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2024 بمكتبة الإسكندرية بحضور 50 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة الإسكندرية.
واستكمالًا لخطة تنفيذ برنامج «ستارز»، من المقرر عقد النسخة الثانية بجامعة الإسكندرية، ثم يتبعها التنفيذ بمحافظات أخرى هي على التوالي: البحيرة والغربية وسوهاج.
يأتي برنامج «ستارز» كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين في مبادرة «Agile» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم. وكان قد تم تدشينه في أغسطس الماضي احتفالًا باليوم العالمي للشباب لعام 2024. ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة بهدف تحقيق تغيير مجتمعي إيجابي يتماشى مع متطلبات العصر.
وتضمنت النسخة الأولى من البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم. وأثناء الجلسات وورش العمل، ناقش الشباب المشاركون أفكارهم ومقترحاتهم بشأن العديد من الموضوعات من خلال تشجيعهم على روح الابتكار والإبداع، وكذا الخروج بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات البيئية الحالية، وأفكار لمشروعات أخرى في مختلف المجالات. هذا بالإضافة إلى تبادلهم الخبرات والمعارف فيما بينهم مما ساعد على تكامل الأفكار والرؤى المطروحة أثناء الجلسات.

 

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • النعيمي يؤكد على ضرورة الأسس العملية لتعزيز المسار التنموي للدولة
  • "استثمر في نفسك".. ورشة عمل لتنمية المهارات في "بنات عين شمس"
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق