بوابة الوفد:
2024-10-03@13:14:00 GMT

نبذة عن منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة في مصر من أبرز المشروعات الوطنية التي تُعبر عن الطموح المصري في تحقيق التنمية والازدهار. وتتسم هذه المدينة الجديدة بالتصميم الحديث والمستدام الذي يهدف إلى توفير بيئة حياة متكاملة للمواطنين والمستثمرين، كما يهدف إلى تخفيف الضغط على مدينتي القاهرة والجيزة.

 

وصُممت المدينة بتقسيم حضري مميز، مثل الحي الحكومي والأحياء السكنية، وتُعد منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية من أبرز وأهم المناطق، فهي قلب المدينة ومركزها.

مساحة منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية

تتجاور مساحة منطقة الداون تاون 1300 فدان، ما يجعلها واحدة من أكبر المناطق في العاصمة، وصُممت هذه المنطقة لتلبية احتياجات كل من السكان والمستثمرين في آن واحد. إذ تضم الداون تاون مجموعة متنوعة من المرافق مثل المدارس ذات المستوى العالي، والمستشفيات المتطورة، والمتاجر الفاخرة، والمطاعم الراقية.

أبرز المنشآت والأبراج التي توجد في منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية

تمتاز منطقة الداون تاون بكونها منطقة متكاملة المرافق تُغطي كافة احتياجات السكان والزوار والمستثمرين، وفيما يلي أهم هذه المعالم:

أبراج الداون تاون

تتميز أبراج الداون تاون العاصمة الإدارية بتصميمها المعماري الرائع والحديث، ويتوفر في  بعض أبراج الداون تاون وحدات سكنية فاخرة تمنح المقيمين بها أعلى مستوى من الراحة والفخامة، إضافة إلى وجود أبراج أخرى تضم مرافق ترفيهية وتجارية.

مناطق التسوق والترفيه

تُعد مناطق التسوق والترفيه في منطقة الداون تاون جزءًا لا يتجزأ من تجربة العيش في هذه الحياة الحضرية الفريدة، فتُمثل هذه المنطقة ملاذًا لعشاق التسوق، إذ تستضيف مجموعة متنوعة من المتاجر والمراكز التجارية التي تُقدم تشكيلات واسعة من المنتجات والسلع بدئًا من الملابس، ومرورًا بكافة الاحتياجات المنزلية بما فيها المفروشات والأدوات والأجهزة، وصولًا إلى محلات أجهزة الكمبيوتر، ما يجعلها منطقة تجد فيها معظم ما تحتاجه.

 

أما من يتطلعون إلى تجربة ترفيهية فاخرة، تتوفر في منطقة الداون تاون مساحات ترفيهية مثل صالات السينما الحديثة ومجموعة من المطاعم الراقية التي تُقدم مأكولات عالمية لذيذة، وصالات ألعاب الأطفال لتجربة ممتعة لأطفالنا الصغار.

سوق الذهب في منطقة الداون تاون

يُعد سوق الذهب من أبرز معالم الداون تاون حيث يجذب كبار وصغار المستثمرين على حد سواء، وكذلك فإنه الوجهة الرئيسية لمحبي المجوهرات والمشغولات الذهبية المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والاحتياجات.

المساحات الخضراء

يحرص المسؤولون في العاصمة الإدارية على الاهتمام بالبيئة والمساحات الخضراء في منطقة الداون تاون، فنجد أنها تحتضن حدائق ومنتزهات جميلة حيث يمكن للسكان الاستمتاع بأوقاتهم في الهواء الطلق، وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية.

مرافق أخرى

بالإضافة إلى المرافق المذكورة أعلاه، توجد في منطقة الداون تاون العديد من المرافق الأخرى التي تجعل هذه المنطقة وجهة متكاملة وحيوية مثل منطقة الإبداع ومنطقة شركات البترول ومنطقة شركات التأمين، ومحطات البنزين والغاز، والمنطقة المخصصة لمنتجات الكمبيوتر.

 

وبالنظر إلى ما سبق، يمكنك القول إن منطقة الداون تاون بالعاصمة الادارية تعكس عبقرية التصميم والتنمية، وأنها مكان يجمع بين الحياة الحضرية الحديثة وجمال الطبيعة لوجود المساحات الخضراء، ما يجعلها وجهة مثالية للعيش والاستثمار.

أما بخصوص سعر متر المحلات في العاصمه الاداريه الجديده، فيختلف باختلاف المطور العقاري والمنطقة، ولذلك ننصحك بالتواصل مع شركة نيو إيفنت New Event فهي واحدة من أفضل شركات التطوير والاستثمار العقاري في العاصمة الإدارية.

 

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالعاصمة الإدارية العاصمة الادارية الجديدة المشروعات الوطنية التنمية الازدهار مواطنين المستثمرين العاصمة الإداریة التی ت

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية (صور)

أقيمت الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتخريج دفعة جديدة بحضور الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، ويوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور سليم عبدالناظر رئيس الجامعة والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى من الجانبين المصري والألماني. 

خريجو الجامعة الألمانية الدولية هدية للعالم 

وأكد الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية  بالعاصمة الإدارية الجديدة GIUورئيس مجلس أمناء  الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن أولياء الأمور هم شركاء النجاح، وجهودهم هى التى أثمرت عن تخرج الطلاب اليوم، وأن خريجي الجامعة الألمانية الدولية هم هدية للعالم ولمصر، حيث نحتفل بتخريج ٥٩٧ طالبا وطالبة، فهم يعدون سفراء للسلام والعلم في كل مكان، وأن التعليم والعلوم هما البوابة الرئيسية لثقافة السلام العالمية.

وقال إنه منذ 22 عاما تم افتتاح الجامعة الألمانية  الـ  GUC والتى تعد أول جامعة عابرة للحدود في مصر بحضور المستشار الألماني وقتها جيرهارد شرودر والرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، لافتا إلى أنه خلال شهر سبتمبر الماضي  2024 زار الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير مقر الجامعة الألمانية الدولية  لإفتتاحها رسميا وقام بالمرور من بوابة الأمل التى تمثل رمزا للتواصل والسلام،  وجاء شعارها  "إن التعليم والعلوم هما البوابة الرئيسية لثقافة السلام العالمية، وإن العالم في هذه الأيام يحتاج إلى مئات من هذه الجامعات العابرة للحدود  لتعزيز التفاهم الدولي ونشر ثقافة السلام"، (وهى نفس العبارة التى قالها الدكتور أشرف منصور عام 1994).

ورحب الدكتور منصور  في سياق كلمته برؤساء اللجان في البرلمان الألمانى " البوندستاج  "الذين جاءوا خصيصا من ألمانيا لمشاركتنا احتفالية التخرج فهى رسالة حب واحترام تعزز الحوار والعلاقات بين مصر وألمانيا، موضحا أن الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC   والجامعة الألمانية الدولية GIU  يمثلان ٦٠% من إجمالي التعليم العالي الألماني العابر للحدود.
وأشاد الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU بكلمة الرئيس الألمانى عندما زار مقر الجامعة الألمانية الدولية في شهر سبتمبر الماضي، حيث أشار إلى أن أرث مصر ثري، وأنها تتمتع بكنز كبير للمستقبل يكمن في سكانها، وبفضل الطلاب يمكن أن تحدث أمور عظيمة، ودعا الكل إلى أن يكون لديهم طموح، ومشيرا إلى أن التقدم يرتبط بهؤلاء الأشخاص الذين لديهم العلم والثقة في النفس، وأن العالم يفتح ذراعيه للطلاب وأن دولة ألمانيا تفتح ذراعيها لخريجي الجامعة الألمانية والشباب المصري.
ونوه منصور إلى أنه لولا جهود الدولة المصرية ما كان هذا الصرح العظيم، الذي نتواجد فيه الآن، وأن هناك  إنجاز ملموس تشهده العاصمة الإدارية الجديدة بوجود كاتدرائية ميلاد المسيح وأكبر مسجد "الفتاح العليم"، وهما يمثلان روح الترابط بين كل المصريين. 

وذكر الدكتور أشرف منصور أنه من أجل الخريجين بذلت الجامعة مجهودات كبيرة من خلال منظومة عمل متكاملة تعمل على تحقيق النجاح، وأن كل ما يُعمل في الجامعة يقدم بروح المحبة والبذل، وأن خريجي اليوم مكانهم مرموق سواء في المجتمع المصري أو العالمي، وأنهم سيساهمون في بناء وطنهم، وأنهم إذا عملوا في الخارج سيكونون قادرين على التحدى والنجاح، وسيكنون بمثابة سفراء لمصر في الخارج، لافتا إلى أن خريجى الجامعة عليهم الاحتفاظ بهويتهم المصرية، ويحملون هوية الجامعة الألمانية التى ترتكز على الاحترام والابتكار، وأن العلاقة بين الجامعة والخريجين مستمرة ولن تنقطع. 

وأكد خالد عباس  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، سعادته بتواجده في حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مقدما التهنئة للخريجين الجدد.
وقال عباس إن المجتمع المصري لديه احتياج لخريجي الجامعة الألمانية الدولية، لما يتمتعون به من مستوى أكاديمي عالي الجودة، لافتا إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تضم ضمن فريقها مجموعة من خريجي الجامعة الألمانية الدولية من الدفعة السابقة.
شارك في الاحتفالية يوليوس جيورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، والسيد جروس برومر رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان الألماني وعضو في البوندستاج منذ عام 2002، والسيد مايكل مولر عضو في البرلمان الألماني ورئيس بلدية برلين السابق، و الدكتور  كريستيان مولر عضو بالبرلمان الألماني والمسئول عن اقرار ميزانية التعليم العالي في البرلمان الألماني وهو عضو في البرلمان بلجنة العلاقات الخارجية و التعليم، وكاي زكيس الأمين العام للهيئة الالمانية للتبادل الأكاديمي       (DAAD)، ودانييل زاندر الرئيس التنفيذي لغرفة المهندسين في بادن فورتمبرج – رئيس لجنة الاقتصاد وعضو في مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور راينهولد لوكر عضو في مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور فولفجانج مانفريد مينكر منسق تعليمي، كلية الهندسة وعلوم الحاسوب وعلم النفس، جامعة أولم، والبروفيسور دكتور فلوريان بيكر-ريترسباخ، من كلية إدارة الأعمال، جامعة HTW للعلوم التطبيقية في برلين، والدكتورة إيناس كاترين هينز العميد المؤسس، ودانيلا مامونتوف، مساعد باحث، السيدة كارولين شندلر مساعد باحث، والسيدة سونيا شوشتر والسيد فولفجانج شوشتر لورد مايور –  عمدة مقاطعة بجنوب ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير  أكد خلال افتتاح مقر الجامعة الألمانية الدولية GIU أن المجتمع الألماني يعتبر الدكتور أشرف منصور الأب للجامعات الألمانية العابرة للحدود في العالم، حيث تمثل الجامعتان الألمانية GUC بالقاهرة  والألمانية الدولية GIU  60% من اجمالي التعليم العالي الألماني العابر للحدود على مستوي العالم.

مقالات مشابهة

  • الشربيني يتابع مشروعي "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة و "أبراج الداون تاون" بالعلمين
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • الشربيني يتابع "منطقة الأعمال المركزية" و"أبراج الداون تاون" بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدًا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة في مستهل جولتهم الميدانية بالعاصمة الإدارية
  • حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية (صور)
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة