قال وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، اليوم الخميس، إن معرض الفرص الوظيفية يعد فرصة للشباب حديثي التخرج للبحث عن ما يناسبهم في سوق العمل بالقطاع الخاص لاختلافها وتنوعها عن القطاع الحكومي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير للصحفيين على هامش افتتاح معرض الفرص الوظيفية والدراسية السنوي السادس للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع معرض (وظيفتي) تحت شعار (قدم.

قابل.توظف) ويستمر لمدة ثلاثة أيام في الأرينا (360 مول) بمشاركة 120 جهة حكومية وأهلية.
وأكد المانع أن المعرض يشجع حديثي التخرج على البحث عن الفرص الوظيفية في القطاع الخاص لتخفيف الضغط والعبء على القطاع الحكومي وهذا ما يقدمه المعرض من فرص يستفيد منها الشباب.
من جهته قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام في تصريح مماثل إن الهيئة تحرص على إقامة هذا المعرض لخلق فرص عمل وظيفية لخريجيها خاصة في القطاع الخاص، إذ يعد المعرض فرصة للشباب الباحثين عن عمل من خريجي الهيئة.
ودعا الفجام الشباب من خريجي الهيئة إلى الاطلاع على العروض الوظيفية والدراسية المقدمة في معرض الفرص الوظيفية.
من جهته توجه حمد العجمي من فريق (وظيفتي) بكلمة خلال حفل الافتتاح بالشكر للجهات الحكومية والأهلية المشاركة في معرض (وظيفتي) على عرض فرص العمل للشباب الكويتي وتقديم عروض متنوعة واعدا الشباب بتنظيم المعرض سنويا في شهر أكتوبر من كل عام وذلك للاقبال والطلب المتزايد من قبل الطلبة والطالبات من حديثي التخرج.
واستهل المعرض فعالياته بحلقة نقاشية بشأن (الفرص الوظيفية وسوق العمل) شارك فيها نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف ووكيل ديوان الخدمة المدنية بالتكليف ضياء القبندي ونائب المدير لقطاع المشاريع الشبابية في الهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ.
وأوضح المشاركون في الحلقة النقاشية بعض المشاكل التي يواجها الشباب في سوق العمل وأهمها العزوف عن العمل في القطاع الخاص إلى جانب عدم وعي الشباب بمتطلبات سوق العمل.
وطرحوا عددا من الحلول مثل وضع قوانين تتيح للباحث الاطلاع على الفرص الوظيفية في القطاعين العام والخاص مع بيان الحقوق والواجبات الخاصة بكل وظيفة لتحقيق الرضا الوظيفي لدى الشباب إلى جانب استقطاب شركات عالمية وإنشاء خطوط انتاج عالمية وإلزامها بإحلال 50 بالمئة من الكوادر الكويتية وعملها جنبا إلى جنب مع العمالة الماهرة الأجنبية لنقل تلك الخبرات للشباب الكويتي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: القطاع الخاص سوق العمل فی القطاع

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%

أكد تقرير أصدرته وزارة العمل، اليوم السبت، أن ملتقيات التوظيف التي عقدتها الوزارة خلال الفترة من 2014 إلى  النصف الأول من عام 2024 وعلى مدار10 سنوات ساهمت بقوة إلى تراجع ملحوظ جدا في معدلات البطالة في مصر.

ملتقيات التوظيف لوزارة العمل

أضاف التقرير أن ملتقيات التوظيف لوزارة العمل ، أدت إلى انخفاض معدلات البطالة من 13% عام 2014،إلى أقل من 7%  حتى اليوم، وذلك بسبب استراتيجية وخطة الدولة في مواجهة ظاهر تغول البطالة على مدار العقود الماضية ، من خلال المشروعات العملاقة، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من «استراتيجيات المواجهة».

استمرار تلقي طلبات التوظيف حتى منتصف يوليو 

وأشار التقرير الصادر بمناسبة حصاد الأسبوع لوزارة العمل الى استمرار تلقي الموقع الرسمي لوزارة العمل، عبر شبكة الإنترنت لطلبات الراغبين في التوظيف بالقطاع الخاص، في أكثر من 45 شركة ومؤسسة ومنشأة بالقطاع الخاص، حتى منتصف شهر يوليو المقبل.

دعوات للشباب لاستغلال فرص العمل المتاحة

ودعا حسن شحاتة وزير العمل، الشباب الطموح الى اقتناص الفرص المتاحة ، والإسراع في التقديم للحصول على الوظيفة المناسبة التي تتم تحت إشراف كامل من  الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وبالتنسيق مع منشآت القطاع الخاص لضمان حماية حقزق أطراف العملية الانتاجية.

ووجه الوزير جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • غوغل يوفر رسمياً الترجمة من و إلى اللغة الأمازيغية بحروف تيفيناغ
  • «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • وظائف بنك مصر 2024 لحديثي التخرج.. الشروط وطريقة التقديم
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية