أكد الكاتب الصحفى بشير العدل المتخصص فى الشأن الاقتصادى، أن الفتوى تعد واحدة من أهم عوامل تعزيز أداء الاقتصاد القومى، وتمنحه القوة، بما يحقق التنمية المستدامة.


قال «العدل» فى لقاء مع قناة النيل للأخبار، بالتليفزيون المصرى، وتغطية لمؤتمر الفتوى الثامن ، الذى تعقد أعماله، ولليوم الثانى على التوالى، اليوم، إن الفتوى ينبغى أن تعمل على تعزيز كل مقومات تحقيق التقدم الاقتصادى، وتواجه الأفكار الاقتصادية الخاطئة، لدى فكر البعض، مثل التعامل مع البنوك، وضروة بيان أن تعاملاتها شرعية، ولا تخالف الدين.


أوضح «العدل» أن الفتوى ينبغى أيضا، أن تتصدى لكل العوامل التى تعيق عملية التنمية المستدامة، بما يتطلبه ذلك من مواجهة مشكلة الزيادة السكانية، وبيان الآثار السلبية لها على التنمية، وكذلك التصدى للمتغيرات المناخية، والتأكيد على استخدام الطاقة النظيفة، وعدم تلويث البيئة، وكل عوامل تحقيق التنمية المستدامة، التى تمثل حقا أصيلا للأجيال القادمة.


لفت «العدل» إلى أن الإنسان هو العنصر الأساسى فى الشرع، وقد خلقه الله سبحانه وتعالى لإعمار الأرض، ولذلك ينبغى أن يكون هناك ربط بين مؤسسات الفتوى، وكل جهات تحقيق أهداف الاقتصاد القوى، والتنمية المستدامة، بما يوفر للإنسان، وهو المقصد الأساسى فى الشرع، حياة كريمة، قومها التقدم الاقتصادى، والتنمية المستدامة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر

أكدت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، ضرورة دعم الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للشباب، مشيرة إلى أنّ تمكين الشباب يجب أن يكون أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

الشباب هم عماد المستقبل

وقالت رئيس حزب مصر أكتوبر، إنّ الشباب عماد المستقبل وركيزة المجتمع، ويجب أن تتبنى الحكومة سياسات وبرامج تهدف إلى تمكينهم وتطوير مهاراتهم، لذا نحتاج إلى خلق بيئةٍ تُتيح للشباب فرصًا للتعلم والعمل والإبداع.

وأضافت مديح أن توفير فرص العمل للشباب يعد ضرورة ملحة للحد من البطالة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ويجب أن تعمل الحكومة على جذب الاستثمارات ودعم ريادة الأعمال؛ لتوفير المزيد من الوظائف للشباب.

تحسين جودة التعليم

وفيما يتعلق بالتعليم، أشارت مديح في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم الجيد هو الأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، ونطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج لتتواكب مع احتياجات السوق العالمية ومتطلبات العصر الرقمي.

وأكدت أيضًا أهمية إشراك الشباب في الحياة السياسية، قائلة: «يجب أن يكون للشباب صوت مسموع في صنع القرار، نحن بحاجة إلى تشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية وتقديم الدعم لهم ليكونوا قادة المستقبل»

واختتمت مديح تصريحها بقولها: «نحن في حزب مصر أكتوبر نُؤمن بأنّ دعم الشباب استثمار في مستقبل مصر، ندعو الحكومة إلى وضع الشباب في قلب استراتيجياتها، والعمل على تحقيق طموحاتهم وآمالهم».

مقالات مشابهة

  • احتماء أصحاب الشركات فى البورصة بقوانين الغير عبر «الأفشور» جريمة
  • ماعت تشارك في مشروع التحول الأخضر بمشاركة 8 منظمات أوروبية
  • «ماعت» و8 منظمات أوروبية في مشروع التحول الأخضر بأرمينيا
  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد يوقعان بروتوكول للتعاون في مبادرة "100 مليون متعلم العالمية"
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم
  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية يوقعان بروتوكول للتعاون
  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر