لحج(عدن الغد)خاص:

أستعرض إتحاد الحرفيين والمهنيين الجنوبيين صباح اليوم أمام رئيس المجلس الانتقالي لمحافظة لحج الإستاذ" وضاح نصر عبيد الحالمي "  استعرض أبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها الاتحاد حديث التأسيس بمحافظة لحج ..

حيث ناقش الرئيس الحالمي خلال اللقاء فريق الإتحاد  الأستاذة "لويزا اللوزي " رئيسة الاتحاد الحرفيين الجنوبيين فرع لحج والأمين العام الأستاذة " نفيسة القمري " بحضور المسؤول المالي للاتحاد ، ناقشهم عن الخطط العملية والأنشطة والفعاليات التي قدمها الإتحاد خلال المرحلة المنصرمة، وأثرها في خدمة مجتمع المحافظة،  إضافة إلى العمل التنظيمي والإداري للاتحاد .

وأثنى "الحالمي" خلال ما سمعه من أنشطة مجتمعية قام بها إتحاد الحرفيين وكل من ينتمي إليه من المهنيين والحرفيين بمحافظة لحج التي تتميز بالمبدعين في كافة المجالات ومحترفي المهن المنتجة .

وشدد "الحالمي" على تنظيم العمل ورفع التقارير والأنشطة الشهرية والفصلية والسنوية بما يقوم به الاتحاد  من دور فعال ، والتنسيق مع المجلس للتشبيك مع الهئات والإتحادات ومنظمات المجتمع المدني لحشد الطاقات لدعم الإتحاد للقيام بمهامه وتحقيق الأهداف التي أسس من أجلها في خدمة المجتمع تحت إشراف قياد المجلس الانتقالي الذي سيكون داعم ومساند لمثل تلك الفعاليات والأنشطة طالما تعمل على تغير الواقع المعيشي لحياة الناس نحو الأفضل خاصة الأسرة المنتجة، وكذا مالكي للحرف والمهن التي تجعل  المواطن يعتمد على ذاته سنكون من المشجعين لها ..

ونوه الحالمي إلى توسيع نشاط الاتحاد على مستوى المديريات كي يستهدف جميع من لديه حرفة ومهنة بحاجة إلى صقلها وتفعيلها وتشجيعها لخدمة مجتمعه.

قيادة إتحاد الحرفيين شكروا رئيس انتقالي لحج "الحالمي" على رؤيته الواسعة وحرصه الوطني في استيعاب كل أبناء لحج المشاركة في العمل وتفعيل دورهم لخدمة المحافظة وكذا تشجيعه ودعمه والوقوف أمام المصاعب والهموم والعراقيل التي تعاني منها منظمات المجتمع المدني بلحج.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"

نظم اتحاد الإمارات للمصارعة يوماً رياضياً ترفيهياً في "بوادي مول" بمدينة العين، تحت شعار "نشر التراث وتعزيز الرياضة"، وذلك ضمن جهوده لتعريف المجتمع الإماراتي والمقيمين برياضة المصارعة وفنونها المتنوعة، مع التركيز على المصارعة التراثية الإماراتية "المطارحة".

حضر الفعاليات والأنشطة العميد سيف الشامسي من شرطة أبوظبي، وعضوي مجلس إدارة الاتحاد الدكتور زياد صالح، وسيف الراشدي، الذين تابعوا الفعاليات وأعربوا عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققه هذا اليوم الرياضي، كما شارك في الفعالية مدربين ومتخصصين من أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية، الذين أداروا الحصص التدريبية وقدموا محاضرات توعوية حول فنون المصارعة وقوانينها.

وشهدت الفعالية حضوراً جماهيرياً موسعاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، وجذبت اهتمام الزوار من العائلات والأطفال والشباب، وقد تنوعت الفعاليات بين المسابقات الرياضية والعروض الاستعراضية التي قدمت صورة حية عن المصارعة التراثية الإماراتية، والتي لطالما كانت جزءاً من الهوية الثقافية للإمارات، وشملت الفعالية عروضاً احترافية، إضافة إلى فرص مشاركة الزوار في الأنشطة المصاحبة، مما أضفى جواً تفاعلياً على الحدث.

وتنوعت الأنشطة بين مسابقات في مصارعة المطارحة والتقليدية، بمشاركة فئات عمرية مختلفة، لصغار السن والناشئين والشباب، كما شملت الفعاليات "نزالات" جمعت بين لاعبين محترفين، ما أضاف طابعاً تنافسياً وحماسياً للحدث، كما قدم مدربو أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية "أدما" ورش عمل تدريبية تفاعلية، تهدف إلى تعليم المهارات الأساسية في المصارعة، إلى جانب عروض تقنية استعراضية أظهرت دقة وأهمية الاستراتيجية في هذه الرياضة.

ومن جانبه عبّر عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، سيف الراشدي، عن فخره بنجاح الفعالية، موضحاً أن تنظيم مثل هذه الأنشطة يأتي في إطار جهود الاتحاد لإحياء رياضة "المطارحة" التراثية التي كانت تمارس قديماً في المجتمع الإماراتي، مضيفاً بأن "المطارحة" ليست مجرد رياضة بدنية، بل هي جزء مهم من التراث الثقافي الإماراتي، فهي تعلم الصبر، التحمل، والقدرة على مواجهة التحديات بإيجابية.

وأكد الراشدي أن الاتحاد يسعى إلى تطوير هذه الرياضة ونشرها بين الأجيال الشابة، حيث تأتي هذه الفعاليات في سياق الخطط الرامية لتعزيز الهوية الوطنية وترويج الثقافة الصحية والرياضية في المجتمع،  وأشار إلى أن إحياء هذه الرياضة يأتي ضمن رؤية أوسع لتعزيز الرياضات التراثية وربط الجيل الحالي بتراث أجدادهم، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين