استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس ١٩ الجاري، وزير خارجية المملكة المتحدة "جيمس كليفرلي"، وذلك بمقر الجامعة العربية في القاهرة .

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان  الطرفين عقدا جلسة مباحثات مطولة ناقشا خلالها وجهات النظر حول تطورات حرب إسرائيل ضد القطاع والتصعيد الخطير فيه، وحرص الأمين العام على التشديد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته للضغط على اسرائيل لوقف الأعمال الاجرامية التي تمارسها في حق السكان المدنيين الأبرياء في قطاع غزة وآخرها قصف مستشفى المعمداني الذي أودى بحياة المئات من الابرياء أغلبيتهم من الأطفال، وكذا ترحيل السكان قسراً من شمال القطاع لجنوبه، مشيراً إلى أن هذه الأشكال تعد أنماطا من العقاب الجماعي يرقى إلى جرائم الحرب تنتهك القانون الدولي الإنساني وترصدها اجهزة الجامعة.

 


وأوضح أن الطرفين اتفقا على ضرورة فتح الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات لسكان القطاع وكذلك أهمية حمايتهم بشكل كامل.

وأضاف المتحدث الرسمي ان الوزير البريطاني اكد من جانبه على ضرورة العمل بشكل جماعي من  أجل وقف الحرب الدائرة، خاصة وان استمرار العنف سيساهم زعزعة الأمن الاقليمي، مشيراً إلى ان أولوية بلاده هي خروج الرهائن من الرعايا البريطانيين.


وأكد  الأمين العام على أن انسداد الأفق السياسي للصراع واستمرار الاحتلال، هو السبب الأساسي لهذه الأحداث، منوهاً الي ان وصول العنف إلى هذا الحد يجعل الوصول للسلام امرا ًبعيد المنال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمین العام

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن في لبنان حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم كانت هناك زيارة لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إلى القطاع الغربي.

وأضاف "سنجاب"، أن كان هناك زيارة أيضا لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلب إلى أيضا القطاع الغربي وزيارة لوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حيث تهدف هذه الزيارات للإطلاع على واقع ما يعيشه اللبنانيون في الجنوب اللبناني وخصوصًا أن هناك امتحانات رسمية تجري هناك، وسط حالة من الترقب والاستنفار الكبير لإتمام هذه الامتحانات وأيضًا الوقوف على جهزية القطاع الطبي الذي يعاني بشكل كبير جدًا على مدارالأشهر القليلة الماضية بسبب العمليات التي تجري هنا في الجنوب اللبناني.

وأكد أن بسبب العمليات العسكرية المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل، نزح أكثر من 150 ألف نازح من البلدات الحدودية الجنوبية إلى مختلف المناطق الأكثر أمنا في الجنوب وتحديدا في بلدة تبنين التابعة لمحافظة النباطية.

مقالات مشابهة

  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • أبو الغيط يؤكد حرص الجامعة العربية على دعم الصومال لمواجهة أي تحديات تهدد سيادته
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • الأمين العام للجامعة العربية عن ثورة 30 يونيو: "أيام المجد والكرامة"
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لاتوجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية