تضامنا مع الشعب الفلسطيني والهجمات المأساوية التي يتعرض لها قطاع غزة فإن العديد من المشاريع والمهرجانات والأحداث قد أجلت إلى وقت لاحق، إضافة إلى العديد من النجوم الذين يعلنون تضامنهم يوما بعد يوم مع الأحداث المؤسفة التي يتعرض لها السكان في فلسطين والذين كان أبرزهم مؤخرا الفنانة يسرا.

اقرأ ايضاًعرض ديور يتصدر التريند بصيحات المكياج الطبيعي.

. استكشفي أسراره

ومن أحد أشكال التضامن التي عبر فيها العالم بأجمعه عن دعمهم للقضية الفلسطينية كانت تأجيل أعمال فنية من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة والذي كان أحدهم المغني والممثل الأميريكي تروي سيفان والذي قرر تأجيل طرح بعض من أغانيه للفترة المقبلة.

 وعلى صعيد السينما في العالم فقد قرر القائمون على الفيلم السودانى "وداعا جوليا" للمخرج محمد كردفانى إقامة العرض الخاص للفيلم يوم 23 أكتوبر الجاري، بحضور صناعه ولكن بدون احتفال أو ريد كاربت،  وذلك تضامنا مع الأحداث الفلسطينية الجارية حيث حصد الفيلم الكثير من الآراء الإيجابية بناء على القصة التي يطرحها الفيلم.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم فى السينمات الفرنسية بداية من باريس في اليوم الثامن من نوفمبر، حيث شارك الفيلم في فعاليات مهرجان "كان" السينمائي ليبصر النور في نوفمبر المقبل

أما عن أحداث الفيلم المشوق وداعا جوليا، فتدور أحداث الفيلم فى الخرطوم قبيل انفصال الجنوب السوداني، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التى تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التى تبحث عنه كخادمة فى منزلها ومساعدتها سعيا للتطهر من الإحساس بالذنب.

وقد أعلنت اللجنة الوطنية السودانية عن اختيار الفيلم الروائى وداعا جوليا لتمثيل السودان رسميا فى جوائز الأوسكار ممثلا عن فئة أفضل فيلم دولى لعام 2023، ووقع الإختيار على الفيلم بالإجماع من جميع أفراد اللجنة.

اقرأ ايضاًسارة بيرتون تودع ماكوين البريطانية بالدموع بعد مسيرة استمرت 26 عاما واختتمت بالتشريح

ومن المنتظر أن يخطو الفيلم أولى خطواته عربيا قريبا، حيث ينافس فى مهرجان الجونة السينمائى فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وجائزة سينما من أجل الإنسانية بحضور المخرج والمؤلف محمد كردفانى والأبطال إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة إلى جانب حضور أسماء بارزة من طاقم عمل الفيلم.

وسيحصل الفيلم أيضا على عرضه الأول فى المملكة المتحدة فى مهرجان لندن السينمائي، ويذكر أن جميع تذاكر عروضه قد نفدت قبل شهر من انطلاقة المهرجان، وكان الفيلم قد شارك فى مهرجان "كارلوفى فاري" السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائى الدولي من قبل.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اخبار أفلام سينما فيلم وداعا جوليا مهرجان الجونة مهرجان كان وداعا جولیا

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم

ينطلق مساء اليوم، حفل افتتاح الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي، والذي سيقام في مكتبة الإسكندرية، تحت رئاسة الناقد الفني الأمير أباظة.

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وتحمل الدورة الأربعون من مهرجان الإسكندرية السينمائي اسم الفنانة نيللي، وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين، من بينهم الفنانة منة شلبي والفنان لطفي لبيب والممثلة المغربية سعاد خويي، كما سيتم تكريم عدد من النجوم الأجانب، مثل الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

وسيشهد حفل الافتتاح عرض فيلم «يومين» الذي يقدم بطولته الفنان دريد لحام، وهو عمل سوري من إخراج باسل الخطيب.  

مقالات مشابهة

  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • سميح ساويرس: أتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة من مهرجان الجونة السينمائي
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World