ينظم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، برئاسة المخرج عمرو قابيل، لأول مرة مسابقة خاصة بالمقال النقدي، والتي تحمل اسم دكتور. سامية حبيب أستاذ النقد الأدبي بالمعهد أعالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، وتقام المسابقة ضمن فعاليات الدورة الخامسة للملتقى، والتي تحمل اسم الفنانة القديرة فريدة فهمي، وتحت شعار «الحياة لنا»، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 21 وحتى   27 أكتوبر.


لجنة التحكيم 

 

وتنظم مسابقة «سامية حبيب للمقال النقدي»، تحت إشراف د. محمد سمير الخطيب، وتتشكل لجنة التحكيم للمسابقة من الكاتب والمؤلف إبراهيم الحسيني (رئيسًا) د. أسماء يحيى الطاهر عبد الله (عضوًا) د. محمد عبد المنعم  (عضوًا)

نبذة عن ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

 

يُذكر أن ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، يترأسه، مؤسس الملتقى المخرج عمرو قابيل، ويرأس لجنته العليا الأستاذ الدكتور حسام بدراوي، وتضم اللجنة في عضويتها النجم الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة والمؤلفة فاطمة ناعوت والكاتبة الدكتورة.  أمل صديق عفيفي، والأستاذة الدكتورة. سمر سعيد، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، أمين عام الملتقى، والمدير الفني للملتقى النجم الفنان حسام داغر.
 

ويستكمل الملتقى، دوراته بعد نجاح وصدى دولي كبير لأول تجمع دولي من نوعه في مصر للمسرح الجامعي، حيث انطلقت الدورة الأولى في أكتوبر 2018، تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

موعد ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي 


وينظم الملتقى دورته الخامسة، في الفترة من 21: 27 أكتوبر 2023، تحت الرعاية الرسمية من الأستاذ الدكتور. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك للدورة الثالثة على التوالي، ودعم ورعاية وزارة الثقافة برئاسة الأستاذة الدكتورة. نيفين الكيلاني، ووزارة الشباب والرياضة برئاسة دكتور. أشرف صبحي، وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملتقى القاهرة المسرح الجامعي ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي فريدة فهمي ملتقى القاهرة الدولی للمسرح الجامعی

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة جازان يرعى ملتقى التوطين لقطاع مشاريع التشغيل والصيانة “سعي”

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة، في مركز الأمير سلطان الحضاري اليوم ، فعاليات ملتقى التوطين لقطاع المشاريع والتشغيل والصيانة “سعي” 2024م الذي تنظمه الإمارة والمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة بالشراكة مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية.

 

أخبار قد تهمك الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً لمنطقة جازان 14 يوليو 2024 - 11:16 صباحًا أمير منطقة جازان يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26 يونيو 2024 - 11:50 صباحًا

 

وفور وصول سمو أمير المنطقة مقر الملتقى قام بجولة على أجنحة وأركان الجهات المشاركة، مستمعًا لشرح عن الخدمات التي تقدمها الشركات الراعية والداعمة والمشاركة من القطاعين الخاص والعام لشرائح المجتمع من الباحثين عن فرص العمل.

 

 

على إثرها أخذ سموه مكانه في الحفل المعد بهذه المناسبة، ثم ألقى الرئيس التنفيذي للمكتب الإستراتيجي عبدالله بن مفرح الفيفي، كلمة أوضح فيها أن الملتقى يأتي استكمالاً للجهود التي تقوم بها اللجنة العليات للتوطين بتوجيهات سمو أمير المنطقة وبمساهمة فاعلة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي في تحقيق وتمكين شباب وبنات الوطن في الوصول لفرص نوعية ومستدامة تسهم في زيادة حصة الفرد من الناتج المحلي وتعزيز تنافسية المنطقة والتعريف بالمهن المستهدفة بالتوطين وتوفير فرص للشركات للاستفادة من القدرات البشرية والفنية التي تقدمها المنطقة لقطاع المشاريع والتشغيل والصيانة والخدمات الاستشارية في المملكة.

 

وأشار الفيفي إلى أن الملتقى يسلط الضوء على نتائج التكامل والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي واستعراض فرص التوطين لأكثر من 1200 فرصة وظيفية فعلية يمكن الوصول لها والتقديم عليها من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للملتقى تسهيلاً للشركات والباحثين عن العمل.

 

 

وتضمن الحفل جلسة حوارية بعنوان ” التوجهات والمبادرات الإستراتيجية لتوطين قطاع المشاريع والتشغيل والصيانة في منطقة جازان ” شارك فيها كلٌ من المشرف العام على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة جازان الدكتور علي المالكي ، والرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الدكتورحسين الفاضلي، والمدير التنفيذي لتخطيط وتوطين الأصول والمرافق بهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية المهندس هيثم المقحم ، ومساعد أمين منطقة جازان المهندس إبراهيم كريري، والرئيس التنفيذي لشركة “هاتشيسون” الصينية بجازان ليانق فانق، ومدير البرامج لشركة “بارسونز” بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توني كاربنتر.

 

 

وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الجهات الراعية والداعمة والمشاركة في الملتقى.

مقالات مشابهة

  • حزمة من الفعاليات والمناشط التراثية والسياحية بملتقى أجواء الأشخرة 2024
  • ملتقى التأثير المدني: للباطِل جَوْلَة وللحقّ جَوْلات!
  • السبت.. افتتاح "ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية"
  • التضامن الاجتماعي: صرف مليار ونصف المليار جنيه لمستفيدي تكافل وكرامة
  • أمير منطقة جازان يرعى ملتقى التوطين لقطاع مشاريع التشغيل والصيانة “سعي”
  • تعرف علي الفائزين في مسابقة الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير
  • إعلان أسماء الفائزين فى مسابقة الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير السابع
  • انطلاق "ملتقى الاستثمار الاجتماعي" بشمال الباطنة.. 25 سبتمبر
  • ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة جامعة قناة السويس
  • "نماء ظفار" تطلق ملتقى الاستفادة من المياه المعالجة