سجلت نسب إشغالات ارتفاعا ملحوظا في الفنادق والمنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة، وطبقا لإحصائيات الجهات المختصة،  فقد وصلت نسبة الاشغالات الفندقيه في البحر الاحمر في بعض المنتجعات والقري،  الي 90%، حسب الاحصائيات الواردة من هيئة  السياحية والتابعة لوزارة السياحة تبين أن نسب الاشغالات الواردة من السياحة الداخلية أعلي من السياحة الدولية، 

وطبقًا لما تحتله مدينة الغردقة من مكانه عالمية سياحية دولية وكذلك وجه مفضلة للكثير من الوفود السياحية من الدول الأوربية، فقد  اختارت أعدادا كبيرة قضاء  الإجازة على شواطئ مدينة الغردقة إحدى أهم المدن السياحية في مصر والشرق الأوسط والحائزة على ترتيب أفضل 10 وجهات سياحية عالمية فى آخر تصنيف لموقع تريب أدفايزر العالمى لعام 2022، فيما تعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوربية وأهمها السوق الروسي  والألماني وغيره.

من جانبه، قال بشار ابوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحرالاحمر، إن الاقبال الكبير التي شهدته فنادق مدينة الغردقة من السياحة الاوربية، أدي إلي منافسة ما بين الغردقة والدول السياحية الاخري، المقومات أدوات الجزب السياحي الذى يفضله بعض السياح،  على مر السنوات الأخيرة، ولكن من الملاحظ أن الغردقة تعتبر المقصد السياحي الأفضل من كل الوجهات الأخري، نظرا لما تمتاز به من مقومات وثروات طبيعية وصناعية.

وأوضح أبو طالب، أن ما ابرز ما يميز مدينة الغردقة، هو تعدد الشركات العالمية لإدارة الفنادق المختلفة، وكذلك المحلية والتي تناسب كل المستويات من فئة ال 4 أو 5 نجوم مع تواجد نظام الآقامة الشاملة "فطار – غداء – عشاء"، كما توفر جميع الخدمات للنزلاء داخل الفنادق، وكذلك سبل الترفيه المختلفة والاستمتاع داخل المنتجع بكل الوجبات والمشروبات طوال اليوم مقارنة بالدولة الاخري.

وأشار نقيب المرشدين، إلى الالعاب المائية في قرابة 90% من فنادق الغردقة والتي يطلق عليها "فنادق الألعاب المائية"، والتى تجذب اليها الوفود السياحية الاوربية والمصرية ايضا، من الكبار والصغار، بالإضافة الي،  النزلاء محبي ممارسة الرياضة تتميز فنادق الغردقة والبحر الآحمر عموما بوجود الصالات الرياضية المختلفة " مجانا فى معظم الوقت"، كما تتميز فنادق الغردقة وساحل البحر الآحمر بشكل عام بوجود فرق الآنيميشن للترفيه اليومى داخل المنتجعات من خلال برنامج ترفيهى صباحى على البحر وحمامات السباحة وليلا بعروض ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة.

وتمتاز مدينة الغردقة برحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية كرحلة السفارى وركوب الخيل والجمال وعروض الدولفين ومتحف الآحياء المائية ومتحف اثار الغردقة، كذلك الأنشطة الترفيهية الليلية خارج المنتجعات وزيارت المولات التجارية ووجود عدد كبير من الكافيهات فى المارينا، والممشى السياحي وشارع الشيراتون وشيري، فضل عن  الامتداد الطبيعي على ساحل البحر الأحمر مما يضمن التنوع لزيارتك الشتوية،  وتعد من اجمل بقاع مصر الموجوده علي أرض البحر اللاحمر،  ومنها؛ مناطق، سهل حشيش وسفاجا والقصير، ومدينة مرسى علم الساحرة.

Screenshot_٢٠٢٣١٠١٩-١١١٢٠٦_Google Screenshot_٢٠٢٣١٠١٩-١١١٠٣٨_Google Screenshot_٢٠٢٣١٠١٩-١٠٥٧٣٢_Chrome Screenshot_٢٠٢٣١٠١٩-١٠٥٧٢٣_Chrome Screenshot_٢٠٢٣١٠١٩-١٠٥٧٤٢_Chrome Screenshot_٢٠٢٣١٠١٩-١٠٥٧١٢_Chrome

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة الدولية الفنادق والمنتجعات المرشدين السياحيين فنادق الغردقة مرسى علم مدینة الغردقة

إقرأ أيضاً:

خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان

كتب- محمد أبو بكر:

كشف أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة، عن إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان، الصادرة من المكاتب السياحية للجنسية المصرية فقط.

وأضاف "عبداللطيف"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يمكن الحصول على التأشيرة فقط إذا كان لديك إقامة فى أحد دول الخليج، أو لديك تاشيرة لـ"كندا، أمريكا، بريطانيا، استراليا، اليابان"، أو تأشيرة شنجن.

وتابع عضو غرفة شركات السياحة، أنه هناك جزء من المواطنين يستخدم التأشيرة للسفر إلى السعودية كترانزيت، لافتًا إلى أنه تم إيقافها بالنسبة لهم، وأنها تُعد من توابع حج الزيارة.

وكانت مصادر بغرفة شركات السياحة، كشفت عن إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C وهي إحدى تأشيرات العمرة.

وأضافت "المصادر"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم إيقاف تأشيرة الـB2C وحجزها من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية حتى الآن أمام مصر وباكستان.

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كشف عن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذا دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها .

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم فتح تحقيق مع أى شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وكانت وزارة السياحة والآثار، وجهت شركات السياحة المنفذة للحج، بشأن حال وجود حالات مفقودين أو تائهبن أو حالات مرضية بالمستشفيات ضمن الحجاج، مشيرة إلى أنه في هذه الحالات يجب إخطار الوزارة عن طريق مكتب مقر بعثة مكتب شؤون الحج السياحي بكلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حتى يتسنى إخطار الجهات الرسمية السعودية في أقرب وقت ممكن.
اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • غرق طفل بشاطئ الكيلو 21 بغرب الاسكندرية
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية
  • ألعاب مائية وحفلات ألوان.. «تقاليع» شواطئ الغردقة في الصيف
  • غلق مدينة مائية أقصى جنوبي العراق بسبب وفاة مفاجئة لطفل
  • متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر
  • الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر
  • اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية